النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: انتخابات اتحاد جامعة الجزيرة

     
  1. #1
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية محمد حنتوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    51

    انتخابات اتحاد جامعة الجزيرة

    تشتعل هذه الايام وتيرة الحملات الانتخابية لاتحاد جامعة الجزيرة في كلياتها المختلفة استعداداَ لخوض الانتخابات الذي حدد يوم غد الثلاثاء يوماَ للتصويت
    الجامعة هي جامعة الجزيرة: زات التاريخ الناصع في اي ممارسة ديموقراطية على مستوى الجامعات السودانية منذ تكوين اول اتحاد بالجامعة وحتى تجفيفه
    الاتحاد وهو ليس ككل التحادات في الجامعات فله ايضا دور كبير في المساهمة في كل القضايا الوطنية ناهيك عن الدور الخدمي الذي يلعبة تجاه طلابه في الجامعة بغض النظر عن ميولهم وانتماءاتهم السياسية
    المراقب للأجواء الطلابية يرى الحماس الذي يدفعهم والنشاط والحيوية الذان يتمتعون بهما من اجل ممارسة حقهم الديموقراطي
    المؤتمر الوطني الفائز بالدورة السابقة للاتحاد يحاول جاهداَ ان يحافظ على وجوده داخل مقاعد المجلس الاربعيني قوى المعارضة مجتمعة في مايسمى بتحالف القوى الديموقراطية الذي فقد مقاعد التحاد في الدورة السابقة بعد حصوله على كل مقاعد الاتحاد في اول دورة بعد التجفيفيسعى جاهداَ لان يحول دون اكتمال النصاب للعملية الانتخابية ويقوم بدعوة الكل لمقاطعة الانتخابات وذلك في رأيه للأتي:-
    1/ اغلاق كلية الذراعة والموارد الطبيعية ابو حراز ممايعني حرمان طلاب الكلية من ممارسة حقهم في اختيار من يمثلهم في اتحاد الجامعة
    2/يرون ان اغلب الطلاب لايستطيعون الادلاء بأصواتهم نسبة لسفرهم الى مناطقهم مع اقتراب شهر رمضان مما يعني ان الوقت المناسب لم تكن ادارة الجامعة موفقة في اختياره.يوم غد يدلي الناخبون من الطلاب بأصواتهم فهل ياترى تكون الممارسة رشيدة تدل على وعي وثقافة طلاب جامعة الجزيرةوهل ينجح المؤتمر الوطني في المحافظة على مقاعد الاتحاد
    ام تنجح المعاضة في الحيلولة دون اكتمال النصاب
    هذا ماستفصح عنه مقبل اليومين القادمين.
    مع تحياتي

    الآن لن نبكي ولكن من يساوم بالغد الآتي وماذا سوف نخسر:
  2.  
  3. #2
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية محمد حنتوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    51

    انتخابات جامعة الجزيرة

    تحياتي لكل اعضاء المنتدى
    من مراقبتي لمايجرى داخل جامعة الجزيرة دارت في نفسي بعض التساؤلات وهي
    وان البلاد مقبلة على مرحلة مهمة وهي الانتخابات بعد طول امد وفي نظري ان انتخابات الجامعات ما هي الا نموزج مصغر يجمع المؤتمر الوطني مع المعارضة اذا كان كذلك.
    فكيف بقوي المعارضة مجتمعة تخشى المؤتمر الوطني وتصر على مقاطعة الانتخابات
    فهل ياترى لإختلاف الادوات ام ان المعارضة لم تزل ضعيفة مما يؤاهلها لان تكون نداَ قوياَ للمؤتمر الوطني

    الآن لن نبكي ولكن من يساوم بالغد الآتي وماذا سوف نخسر:
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,670

    الاخ محمد
    اها الحصل شنو في الانتخابات

  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عمرسنهوري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدني -الكريبه
    المشاركات
    1,477

    لم يكتمل النصاب وتم تأجيل الانتخابات حتى غدا الخميس

    وحملت نجمتك الانيقة فى فؤادى
    ومشيت نحوك فانتهيت الى بلادى
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عمرسنهوري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدني -الكريبه
    المشاركات
    1,477

    ويقال بان طلاب المؤتمر الوطني قاموا بتعديل الدستور
    وان الانتخابات ستنعقد بعد 48 ساعه وتعلن النتيجه بغض النظر عن
    عدد الناخبين

    وحملت نجمتك الانيقة فى فؤادى
    ومشيت نحوك فانتهيت الى بلادى
  10.  
  11. #6
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية محمد حنتوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    51

    التحية لك استاذ/عقاد/عمر
    هو بالضبط ماقد حصل
    حالت القوي السياسية المعارضة دون اكتمال النصاب
    المؤتمر الوطني يتحدث ان وفقاَ لما نص به الدستور فمن المفترض اعادة التصويت في خلال 48 ساعة يعني بكرة الخميس
    دستور الجامعة الى وقت غريب لا ينص على ذلك
    لكن احتمال يكونو غيرو اصلو على كيفهم
    اليوم تم اعلان ذلك عبر مخاطبة سياسية للموتمر الوطني يجدد فيها جاهزيته للمرة الثانية
    القوي المعارضة تعتبر ان هذا الكلام غير موجود في الدستور وهو غير شرعي
    كلية ابو حراز الزراعية وهي مجففة تم عمل مركز اقتراع بها لاحظ( وهي مقفلة) وتم التصويت فيها بنجاح بالرقم من انو الطلاب في بيوتهم يعني حتى الاساتذة في الكلية هم هذه الايام مابين وزارة التعليم العالي وحكومة الولاية يناقشون قرار تجفيف الكلية من عدمه
    ماعارف البحصل في البلد دي شنو بس الحمد لله

    الآن لن نبكي ولكن من يساوم بالغد الآتي وماذا سوف نخسر:
  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,670

    الاخ محمد
    الحصل شنو في انتخابات الاتحاد بجامعة الجزيرة بعد ما فشلت في المرة الاولى

  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية الخواض محمداحمد خواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,284

    المراقب للأجواء الطلابية يرى الحماس الذي يدفعهم والنشاط والحيوية الذان يتمتعون بهما من اجل ممارسة حقهم الديموقراطي

    اخى محمد حنتوب سلام

    هذه الكلمات اعلاه اعجبتنى . لكن كان يجب ان يكون التوقيت مناسب حتى يتمكن كل الطلاب بمختلف مشاربهم من القيام بواجبهم تجاه جامعتهم وإتحادهم . بس نسأل الله ان يجنبكم الغش والتزوير والوساخه المصاحبه للعمليه الإنتخابيه والتى بكل اسف إستغلها بعض النافذون إستقلال كريه . وفقكم الله

    قال تعالى ( قُلْ إِنَّ صَلاتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَاىَ وَمَمَاتِى ِ لله رَبِّ اْلعَالَمِينَ ) صدق الله العظيم
  16.  
  17. #9
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية الجندي المجهول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    من حته جميلة خلاص
    المشاركات
    6,674

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حنتوب مشاهدة المشاركة
    تشتعل هذه الايام وتيرة الحملات الانتخابية لاتحاد جامعة الجزيرة في كلياتها المختلفة استعداداَ لخوض الانتخابات الذي حدد يوم غد الثلاثاء يوماَ للتصويت
    الجامعة هي جامعة الجزيرة: زات التاريخ الناصع في اي ممارسة ديموقراطية على مستوى الجامعات السودانية منذ تكوين اول اتحاد بالجامعة وحتى تجفيفه
    الاتحاد وهو ليس ككل التحادات في الجامعات فله ايضا دور كبير في المساهمة في كل القضايا الوطنية ناهيك عن الدور الخدمي الذي يلعبة تجاه طلابه في الجامعة بغض النظر عن ميولهم وانتماءاتهم السياسية
    المراقب للأجواء الطلابية يرى الحماس الذي يدفعهم والنشاط والحيوية الذان يتمتعون بهما من اجل ممارسة حقهم الديموقراطي
    المؤتمر الوطني الفائز بالدورة السابقة للاتحاد يحاول جاهداَ ان يحافظ على وجوده داخل مقاعد المجلس الاربعيني قوى المعارضة مجتمعة في مايسمى بتحالف القوى الديموقراطية الذي فقد مقاعد التحاد في الدورة السابقة بعد حصوله على كل مقاعد الاتحاد في اول دورة بعد التجفيفيسعى جاهداَ لان يحول دون اكتمال النصاب للعملية الانتخابية ويقوم بدعوة الكل لمقاطعة الانتخابات وذلك في رأيه للأتي:-
    1/ اغلاق كلية الذراعة والموارد الطبيعية ابو حراز ممايعني حرمان طلاب الكلية من ممارسة حقهم في اختيار من يمثلهم في اتحاد الجامعة
    2/يرون ان اغلب الطلاب لايستطيعون الادلاء بأصواتهم نسبة لسفرهم الى مناطقهم مع اقتراب شهر رمضان مما يعني ان الوقت المناسب لم تكن ادارة الجامعة موفقة في اختياره.يوم غد يدلي الناخبون من الطلاب بأصواتهم فهل ياترى تكون الممارسة رشيدة تدل على وعي وثقافة طلاب جامعة الجزيرةوهل ينجح المؤتمر الوطني في المحافظة على مقاعد الاتحاد
    ام تنجح المعاضة في الحيلولة دون اكتمال النصاب
    هذا ماستفصح عنه مقبل اليومين القادمين.
    مع تحياتي
    واجيكم من الاخر كدا خلي انتخابات جامعة الجزيرة حتى الانتخابات العامة في السودان سيفوز بها المؤتمر الوطني ( ومبروووك مقدماً )


    تخريمة :
    كل من يقابل النزاهة والشرف والصدق والامانة والشفافية ارجو ان يبلغهم سلامي لان لي من الزمن تقريباً 20 عاماً ابحث عنهم ولم اجدهم ( مع خالص الامنيات ) بتتضيع وقت جميل وغالي في إجراءانتخابات محسومة النتيجة ...

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما



المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid