النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: افطار في طيات السحاب مع المضيفه الشرط

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية عباس الدسيس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدني - اركويت
    المشاركات
    956

    افطار في طيات السحاب مع المضيفه الشرط

    قبل رمضان بفترة اسبوعين او اسبوع كان دائما يتم تجهيز دكه في الحي بالرمله ويتم تزينها بالطوب الاحمر من الخارج للزينة وايضا لعمل ساتر للرمال من الهروب من داخل الموقع ويتم يوميا رشها بالمياه اول يوم في رمضان قبل المغرب بحوالي ساعه يتم فرش السباتات وهي مصنوعه من السعف للجلوس عليها وذلك بعد رش الرمله وملء الاباريق للصلاة وغسيل اليدين بمناسبة غسيل اليدين وبما ان الذكري اتت امس كنت بشاهد في برنامج في قناة النيل الازرق اسموا حاجة كده عامرين مجموعه من البنات والاولاد قاعدين بشرحوا ليهم كيف يتم اعداد وجبة او طبق اليوم امس الحلقه ادهشتني كانت تتكلم عن استعمال الفوطه التي توضع علي الارجل قبل بداية الاكل بالمطاعم والمدهش جدا لدي انا ان الفوطه لها وضعيات خاصه ومتعدده وكثيره يصعب زكرها هنا ولاكن علي سبيل المثال لا الحصر لو قمتا من الكرسي ماشي وجاي ما تخت الفوطه في الطاولة فمعني وضعها في الطالولة انك خلصت الاكل... في حالة انك خلصت الاكل يمكن وضعها في الطاولة بطريقة خاصه في شكل مثلث وعلي شمال جلوسك بالطاولة كما ان هذه الفوطه لا يمكن ان يتم مسح الخشم او العرق بها الكلام ده حسب ما بتقول فيهوا اللبنانية مقدمة البرنامج في النيل الازرق واخيرا قالت ليهم الفوطه دي ما ممكن نربطها في جعبتنا ونرقص بيها يعني لها استعمالات خاصه...... دي ثقافة القنوات الفضائية في رمضان والحداثه مع اللبنانيين في نهار رمضان ... نرجع لي موضوعنا بعد حضور الناس لي دكة الفطور وبعد الاذان تلقي الناس بتنيش علي الصينية المدنكله يعين فيها ملاح روب سمح مع السمن وصلطه وشوية كسرة رهيفه مع العصيده شايفين الرفاهيه كيف الكلام ده كلوا بدون فوطه في الارجل .. احنا طبعا شعب كريم والدلال علي ذلك انو بنفطر في الشارع عشان نكرم الماشي محصل الافطار في بيتوا والزمن ضايقوا ومن شدة كرمنا حصل موقف لي واحد اخونا من اهلنا ناس الجزيره جاء السعودية قعد كم سنة كده ما مشي اهلوا كان شغال هنا في الرياض في سوق السراميك بعد ما اتملطش في البلد دي الله فتحا عليهوا ونزل اجازة بالطيران دخل الطياره قعد في الكرسي المضيفة كانت ظريفه معاهوا قفلت الدرج الفوق في راسوا معاها ابتسامه اها بقت ماشة وجايه صاحبنا اعاين ليها القاها مبتسمه طبعا فكر المسألة دي ليهوا هو براهو يعني دي ما طبيعة عملها قبل الطياره ما تقوم اخذت ليها وقفه تتاكد وتعاين للناس صاحبنا حلف طلاق ما اقعد في الكرسي لازم الزوله دي تقعد في مقعدوا عيب هي حرمه تكون واقفه دي من انواع الشهامة بتاعتنا والرجالة في واحد جمبوا سوداني لابس بدلة قعد اشرح ليهوا وإفهموا حكاية البنيه دي مع الوقوف شنو حتي قعد بعد شوية جات ماشة قدامه الاكل في طاولة الطيران المتحركه بعد الابتسامه والاسئله عن نوعية الاكل المتوفر لديها قدمت ليهوا الاكل بعد استلم الاكل طلع قروش من جيبوا اديها ليها.... بعد الاهتمامات من المضيفه..... حاولت تفهموا زولنا قعد احلف حرم تمسكي وواقف علي حيلوا تاني اخونا ابو بدلة عايز اشرح ليهوا حكاية الاكل عاين ليهوا وقال ليهوا هوي يا زول والله تفتح خشيمك ده كان ادفع للطياره دي كلها مالك ناطي لي كل مره عامل الداهية المربوطه في رقبتك دي زي لسان الكلب طبعا هو اقصد الكرفته الحمرا مع البدله ...... احنا شعب بسيط وكريم ما بتاعين فوط نكرم المضيفه في طيارتا


    آنا لست مِثلهُم.. افعَل ما أُريـد فقط لأني أُريد~ لا اهتـم بمآ يقولون عنّي!
    لاني مؤمن بآن كلٍ يرى النآس بعين طبعه..
    مشآعري مختلفه كثيـــــرا عن غيري ...تفكيري ... مبدأي ... منطقي . تحليلي كلهــآ مختلفه عنهم!
    انطق كَلمآتي باسلوب مختلِف.. و ذوقيّ غير مرتبط بذوق آحد!
    اما "الذوق العام",,, تركته لهم.. من يفهمُني يرى فيي عآلماً مُختلف.. و من لا يفهمُني.... عذراً ليـــــــس من اهتــمآآآمي
  2.  
  3. #2
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية نشوي محمد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    87

    الفينا مشهوده
    وعارفانا المكارم
    تسلم يا ود الدسيس

    اجمل الايام تلك التى لم نعشها بعد
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    مبااااااااااااااااااالغة يا دسيس

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية عباس الدسيس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدني - اركويت
    المشاركات
    956

    رمضان كريم استاذه نشوي والف شكر علي الاطلاله الجميله

    مدنية اخبارك كل سنة وانتي طيبة مبالغه مرورك الجميل والف شكر للمساهمة الجميلة


    آنا لست مِثلهُم.. افعَل ما أُريـد فقط لأني أُريد~ لا اهتـم بمآ يقولون عنّي!
    لاني مؤمن بآن كلٍ يرى النآس بعين طبعه..
    مشآعري مختلفه كثيـــــرا عن غيري ...تفكيري ... مبدأي ... منطقي . تحليلي كلهــآ مختلفه عنهم!
    انطق كَلمآتي باسلوب مختلِف.. و ذوقيّ غير مرتبط بذوق آحد!
    اما "الذوق العام",,, تركته لهم.. من يفهمُني يرى فيي عآلماً مُختلف.. و من لا يفهمُني.... عذراً ليـــــــس من اهتــمآآآمي
  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    مرحبا بك أخي الدسيس حارسا أمينا علي التراث السوداني الاصيل
    مرحبا بك ود بلد أصيل تنتقي الكلمة الحلو و تعطر بها سماء المنتدي
    مرحبا بك و أنت تذود عن حياض الوطن و عاداته السمحة و تقاليده الجميلة
    مرحبا بك و أنت تنبهنا بما تفعله قنواتنا الفضائية بنا
    مرحبا بك في لبنان

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  10.  
  11. #6
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية فراس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    544

    حياك الله اخي ودالشريف
    في الحقيقة لاحظت للحلقة التي كانت في النيل الازرق
    واكتسبت معلومة لم اكن اعرفها من قبل..
    اما حديثك الاخير فهو جميل جد فنحن شعب بسيط طيب
    والكرم اجمل مايميزنا .ولكن للاسف الطيبة والبساطة الان
    وفي هذا الزمن اصبحت تفسر تفاسير اخري كنوع من السذاجة
    او الغباء في بعض المرات ومع ذلك هي موجودا ومن شيمنا
    الجميلة التي لابد ان حافظ عليها ..
    تسلم

  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مهيد ود السفاح
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    ودمدني / حي ناصر/ جنب القسم الشرقي
    المشاركات
    1,285

    اللدايه

    المفراكه

    التكل

    الخماره , القرقريبه

    الريكه

    التيبار اشرب مويتك وقش خشيمك .

    هسي في زول قال فوطه ؟؟؟

    روعه والله يا دسيس


    ان الحزن لا يتخير الدمع ثياباً كي يسمى في القواميس بكاء
  14.  
  15. #8
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية mutasim
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    جزيره الفيل
    المشاركات
    636

    دائما رائع

    وبخصوص اداب المائده الغربيه حتى اخوانا اللبنانيين ما بعرفوا ثقافة المائده الغربيه دى وطبعا ده موضوع تخصص واحب ان اذكركم بحديث الرسول (ص) عن اننا سوف نقلد الغريين ونترك ثقافتنا ونعتبر ثقافتهم الافضل والارقى , فيقول سوف تقلدونهم وحتى لو دخلوا جحر ضب سوف تدخلوا وراهم , وعندما سالوه الصحابه نقلد من قال اهل روميه وهذا كان اسم اروبا للعرب فى ذلك الزمان فاننا نقلدهم فى كل شى الان فصدق رسول الله...

  16.  
  17. #9
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية عباس الدسيس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدني - اركويت
    المشاركات
    956

    استاذنا خالد ود الصول سلامات وتحايا ورمضان كريم الف شكر للمرور والمساهمة.
    ود القرشي انت الاجمل بي مرورك يا عزيزنا كل سنة وانت طيب.
    مهيد ود السفاح خوفنا الشديد الكلمات دي تندثر مع زمن الحنكشه والغياب الارثي.
    حبيبنا معتصم فعلا التقليد شمل كل شيء والله استر من الجاي لي قدام.

    للكل الشكر علي المرور والاضافة مع خالص تقديري وشكري


    آنا لست مِثلهُم.. افعَل ما أُريـد فقط لأني أُريد~ لا اهتـم بمآ يقولون عنّي!
    لاني مؤمن بآن كلٍ يرى النآس بعين طبعه..
    مشآعري مختلفه كثيـــــرا عن غيري ...تفكيري ... مبدأي ... منطقي . تحليلي كلهــآ مختلفه عنهم!
    انطق كَلمآتي باسلوب مختلِف.. و ذوقيّ غير مرتبط بذوق آحد!
    اما "الذوق العام",,, تركته لهم.. من يفهمُني يرى فيي عآلماً مُختلف.. و من لا يفهمُني.... عذراً ليـــــــس من اهتــمآآآمي

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid