النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: إذا استغفرت ربك الآن فلك أجر

  1. #1
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مدنى بانت
    المشاركات
    50

    إذا استغفرت ربك الآن فلك أجر

    في عصر الشيخ أحمد بن حنبل، كان الشيخ أحمد مسافراً، فمرَّ بمسجد يصلي فيه، ولم يكن يعرف أحداً في تلك المنطقة، وكان وقت النوم قد حان؛ فافترش الشيخ مكانه في المسجد واستلقى فيه لينام، وبعد لحظات إذا بحارس المسجد يطلب من الشيخ عدم النوم في المسجد، ويطلب منه الخروج، وكان هذا الحارس لا يعرف الشيخ أحمد، فقال الشيخ أحمد لا أعرف لي مكاناً أنام فيه؛ ولذلك أردت النوم هنا، فرفض الحارس أن ينام الشيخ، وبعد تجاذب أطراف الحديث قام الحارس بجرّ الشيخ أحمد إلى الخارج جرّاً، والشيخ متعجب، حتى وصل إلى خارج المسجد. وعند وصولهم للخارج إذا بأحد الأشخاص يمرّ بهما والحارس يجر الشيخ؛ فسأل ما بك؟.. فقال الشيخ أحمد لا أجد مكاناً أنام فيه، والحارس يرفض أن أنام في المسجد، فقال الرجل تعال معي إلى بيتي لتنام هناك، فذهب الشيخ أحمد معه، وهناك تفاجأ الشيخ بكثرة تسبيح هذا الرجل، وقد كان خبازاً وهو يعدّ العجين ويعمل في المنزل، كان يكثر من الاستغفار؛ فأحس الشيخ بأنّ أمر هذا الرجل عظيم من كثرة تسبيحه.. فنام الشيخ وفي الصباح سأل الشيخ الخباز سؤالاً قال له: هل رأيت أثر التسبيح عليك؟ فقال الخباز: نعم. ووالله إن كل ما أدعو الله دعاءً يستجاب لي، إلا دعاءً واحداً لم يُستجَب حتى الآن، فقال الشيخ وما ذاك الدعاء؟ فقال الخباز: أن أرى الإمام أحمد بن حنبل.
    فقال الشيخ أنا الإمام أحمد بن حنبل، فوالله إنني كنت أُجَرّ إليك
    جراً، وها قد أستجيبت دعواتك كلها.
    {أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه}
    ملاحظة مفيدة
    إذا استغفرت ربك الآن فلك أجر.
    أجل.. ما رأيك لو بعد سنة مثلاً تجد ألف واحد يستغفرون، وأنت لك مثل أجرهم بالضبط. ما رأيك؟
    أبومصعب

  2. #2
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008
    بارك الله فيك أخي الفاضل قصي سيد أحمد ونفـتع الله بكـم العبـاد والبــلاد ...

    مع العلم أن للاستغفار الأثر العجيب ونتائجه ملمــوسة دون شـك وبلا ريب بذلك

    ولكن أخي الحبيب هذه القصة المذكورة لا أصل لها وأسلوبها ركيك والله أعلم


    لم يفت الأوان أبداً على أن يكون المرء ما كان من الممكن أن يكونه

    المـتــكبـــر هـــو :

    شخص يقف فوق قمة جبل ... يرى الناس صغاراً ... وهم يرونه أصغر




  3. #3
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008

    وأسلوب الركالة والوضع فيها واضح فإليك هذا الاستدلال البسيط أخي الحبيب

    جاء في سرد القصة أن حارس المسجد رفض للشيخ أحمد أن يتركه لينام في المسجد ...

    ولا علم لي أن للمساجد في تلك الأزمان لها حراس يبيتون عندها ويحرسونها ومن ماذا تحرس ؟؟

    فنسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجزيك خير الجزاء على حُسن نيتكم الطيبة في النقل والاستدلال
    التعديل الأخير تم بواسطة abomazeen ; 27-08-2009 الساعة 12:37 AM
    لم يفت الأوان أبداً على أن يكون المرء ما كان من الممكن أن يكونه

    المـتــكبـــر هـــو :

    شخص يقف فوق قمة جبل ... يرى الناس صغاراً ... وهم يرونه أصغر




  4. #4
    عضو فضي
    الصورة الرمزية نزار السر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مدنــــــــى /بانت
    المشاركات
    1,512

  5. #5
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية محمد السر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,200
    (تبقى الكلمه ونحن نغادر*** تفضل شايله الثمر الطيب)

  6. #6
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية عاطف عولي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مدني مارنجان حلة حسن محطة الصهريج جوار نادي حلة حسن
    المشاركات
    5,744
    [IMG][/IMG]
    لا تقرأ وترحل ساهم برد أو موضوع وتذكر جهد غيرك في كتابة المواضيع ومساعدة الأخرين

    [IMG]

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •