النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: ‏/// يا مسئولي الحكومة لا تستغلوا أموالنا لذهابكم كل عام للحج والعمرة ///‏

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    ‏/// يا مسئولي الحكومة لا تستغلوا أموالنا لذهابكم كل عام للحج والعمرة ///‏

    يؤرقني أن تسمع تأخر تسديد رواتب الموظفين والعمال بالمؤسسات والهيئات ‏وأسرهم تعيش بستر الحال وأعداد المشردين من العمل تزداد وكشوفات خصخصة ‏تتلوها أخرى للهيكلة لتعثر المؤسسات والهيئات الحكومة. كما أن الخدمات للمواطن ‏تنعدم لقلة الإمكانيات فتفشى الأمراض لسوء صحة البيئة ونقص التغذية ‏والمستشفيات تشكو من تعطيل الأجهزة الطبية وانعدام المحاليل والأدوية المنقذة ‏للحياة والمؤسسات التعليمية كذلك تحكي والأمثلة كثيرة عن تردي الخدمات لقلة ‏الميزانيات والدعم المادي من قبل الحكومة.‏

    ولكنك تندهش عندما يأتي موسم الحج أو العمرة لترى الجيوش الجرارة من ‏المسئولين والموظفين الكبار في الدولة والذين تفتح لهم بنود الصرف من ميزانيات ‏المغلوبين للذهاب للحج والعمرة, وتفاجأ أيضاً حين تجد كل مكاتب الحكومة خالية ‏ويكون الرد عليك بأن هذا موسم الحج أو العمرة والجميع في المناطق المقدسة .‏

    لم تذهب كل هذه الجيوش من المسئولين المقتدرين والمنعمين على حساب الشعب ‏المسكين؟؟؟ وفي كل عام تتردد نفس الأسماء وتعاود الذهاب .... فيا مسئولي الحكومة ‏هذه أموال المساكين والمرضى والمغلوبين فلا تستغلوها بهذا الأسلوب . ‏

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  2.  
  3. #2
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    80

    اول حاجه انا ضد ما يسمى بهيئة الحج و العمره عشان مافى اى داعى ليها ..!

    دا شغل بتاع وكالات سفر لكن الحكومه اى حاجه تجيب ايرادات مابتفوته
    اقول ليهم .. حرام عليكم

  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية أشرف صلاح السعيد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مدنى حى الزمالك
    المشاركات
    2,086

    ذبح الرسول عليه الصلاة وأتم التسليم كبش أملح أقرن له وآخر لفقراء أمته..
    ولربما جاء سادة زماننا بفتوى بأن بحجة كل مسئول تحسب لألف من الغير مستطيعين..فيااخى ماتظلم الناس وتلقى بالاتهامات جزافا أصلحك الله وإيانا..وبعدين الناس ديل بتمشى وبتدعى لينا وبخاطروا كمان بتعريض نفسهم لمصاعب السفر بالدرجة الأولى ..وبزمن العولمة لربما إختلفت الوضع فالحج غدا فريضة لمن إستطاع بمال الشعب اكثر من مرة..
    نهرو اخوى انتا شيوعى ولا شنو ؟ فى زول بيتكلم فى الحج كدا؟..

  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية عباس الدسيس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدني - اركويت
    المشاركات
    956

    نهرو لو مره واحده كويس خليهم اجو انا عندي واحد من الجماعه قريبي كل سنة بتصل بي من جدة عليلك الله الناس ديل ما بخجلوا انا جنس ديل ما شفته الحج بي قروش الحرام كل سنة اختشوا عليكم الله كان ما من الناس من سيد الكعبة عارف كل شيء .... واحد قال لي الجماعه السنة دي ما بجو بخافوا من انفلونزا الخنازير قلت ليهو والله ديل انفلونزا الضبان ما توقفم


    آنا لست مِثلهُم.. افعَل ما أُريـد فقط لأني أُريد~ لا اهتـم بمآ يقولون عنّي!
    لاني مؤمن بآن كلٍ يرى النآس بعين طبعه..
    مشآعري مختلفه كثيـــــرا عن غيري ...تفكيري ... مبدأي ... منطقي . تحليلي كلهــآ مختلفه عنهم!
    انطق كَلمآتي باسلوب مختلِف.. و ذوقيّ غير مرتبط بذوق آحد!
    اما "الذوق العام",,, تركته لهم.. من يفهمُني يرى فيي عآلماً مُختلف.. و من لا يفهمُني.... عذراً ليـــــــس من اهتــمآآآمي
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جمانه مشاهدة المشاركة
    اول حاجه انا ضد ما يسمى بهيئة الحج و العمره عشان مافى اى داعى ليها ..!

    دا شغل بتاع وكالات سفر لكن الحكومه اى حاجه تجيب ايرادات مابتفوته
    اقول ليهم .. حرام عليكم
    أبو جمانة
    ( حرام عليكم )
    هي الأسباب التي جعلت تكلفة الحج بالسعر الذي تعرفونه ..

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  10.  
  11. #6
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية الجندي المجهول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    من حته جميلة خلاص
    المشاركات
    6,674

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehroo مشاهدة المشاركة
    يؤرقني أن تسمع تأخر تسديد رواتب الموظفين والعمال بالمؤسسات والهيئات ‏وأسرهم تعيش بستر الحال وأعداد المشردين من العمل تزداد وكشوفات خصخصة ‏تتلوها أخرى للهيكلة لتعثر المؤسسات والهيئات الحكومة. كما أن الخدمات للمواطن ‏تنعدم لقلة الإمكانيات فتفشى الأمراض لسوء صحة البيئة ونقص التغذية ‏والمستشفيات تشكو من تعطيل الأجهزة الطبية وانعدام المحاليل والأدوية المنقذة ‏للحياة والمؤسسات التعليمية كذلك تحكي والأمثلة كثيرة عن تردي الخدمات لقلة ‏الميزانيات والدعم المادي من قبل الحكومة.‏

    ولكنك تندهش عندما يأتي موسم الحج أو العمرة لترى الجيوش الجرارة من ‏المسئولين والموظفين الكبار في الدولة والذين تفتح لهم بنود الصرف من ميزانيات ‏المغلوبين للذهاب للحج والعمرة, وتفاجأ أيضاً حين تجد كل مكاتب الحكومة خالية ‏ويكون الرد عليك بأن هذا موسم الحج أو العمرة والجميع في المناطق المقدسة .‏

    لم تذهب كل هذه الجيوش من المسئولين المقتدرين والمنعمين على حساب الشعب ‏المسكين؟؟؟ وفي كل عام تتردد نفس الأسماء وتعاود الذهاب .... فيا مسئولي الحكومة ‏هذه أموال المساكين والمرضى والمغلوبين فلا تستغلوها بهذا الأسلوب . ‏
    حبيبنا نهرو .......... والله مشتاااقين

    وابشرك والله اعلم ولكن سالت شيخ ليس من شيوخ السودان ... (الذين في بعض الاحيان يجاملون ) ولكن الذي اعرفه الدين واضح وليس فيه لبس وما جاء في الحج وعلى من يجب برضوا واضح ولكن ناس الحكومة يحبون السياحة
    ان
    الحج يجب لمن استطاع إليه سبيلا ،،،،،،

    اتخيل بعد كدا وحسب علمي البسيط اي زول يمشي علي حساب الحكومة يعنبر سياحة والله اعلم ,,,

    وغير كدا الدولة للان ابجديات الحياة ما وفرتها ولما يجي الخريف بتغرف في شبر مية والملاريا وعلاج الكلي والتعليم والمدارس وحقوق المعاشيين والمزارعين المعسرين وما ادراك .... وو ... وو الخ مليون بند مهم لم يتم انجازها ....

    الفنكهة شنو يسوقوا الناس الحج ،،،،،،

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..........

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما



  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف صلاح السعيد مشاهدة المشاركة
    ذبح الرسول عليه الصلاة وأتم التسليم كبش أملح أقرن له وآخر لفقراء أمته..
    ولربما جاء سادة زماننا بفتوى بأن بحجة كل مسئول تحسب لألف من الغير مستطيعين..فيااخى ماتظلم الناس وتلقى بالاتهامات جزافا أصلحك الله وإيانا..وبعدين الناس ديل بتمشى وبتدعى لينا وبخاطروا كمان بتعريض نفسهم لمصاعب السفر بالدرجة الأولى ..وبزمن العولمة لربما إختلفت الوضع فالحج غدا فريضة لمن إستطاع بمال الشعب اكثر من مرة....
    الفتاوى عندك يا أشرف
    بالله ما حاجة تحيير ..
    المسئول وين في الحج بعد شهرين في العمر هو كل الحاشية ومن وين ....... ؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف صلاح السعيد مشاهدة المشاركة
    نهرو اخوى انتا شيوعى ولا شنو ؟ فى زول بيتكلم فى الحج كدا؟ ..
    لا ... هههه

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    جنب الماوس
    المشاركات
    2,569

    بدعو علي اوكامبو لمن غتسوهو مرة واحده.

    ولا اقول ليك بستغفروا من الذنوب ...

    رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ


  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    يا نهرو ...

    الحلال بين والحرام بين و بينهما أمور متشابهات ...

    وهؤلاء الذين يحجون بأموال الحرام وأموال غيرهم , من يظنون أنهم يخادعون ...؟؟؟؟

    فكيف تتقرب الى الله بظلم العباد ...!!!!

    والله طيب لا يقبل الا طيب ...

    دعهم فى غمرتهم يلعبون ...

    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

  18.  
  19. #10
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    392

    السنة المضت لقيت ليك مطوف طاشي من المخيم مع مجموعة وهم في الحقيقة مرشدين سياحيين لا علاقة لهم بفقه الحج..حاجة من الخرطوم وجدوها ميتة من التعب بعد ان ضاعت من المعسكر والمطوف قافل جواله
    اما ناس الحكومة يا اخوي نهرو خليهم يحجوا ودي حسنات مضمونة بالكوم يوم القيامة
    والسنة دي بعد فشل موسم الاتمطار ومشروع الجزيرة سوف يفشل المشروع الحضاري

    يا خير من دفن بالقاع اعظمه**فطاب من طيبهن القاع والأكم
    نفسي الفداء لقبر انت ساكنه**فيه العفاف وفيه الجود والكرم
  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عمرسنهوري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدني -الكريبه
    المشاركات
    1,477

    الاخ نهرو

    كلامك في السليم

    سمعت مره احد الشيوخ يفتي في تلك المسأله
    وقال بالحرف الواحد ( الحج عن طريق الحكومه للمسئولين ما بجوز
    الا المسئول يمشي للشعب السوداني كلو نفر نفر ويقولو ليهو عافين ليك
    واذا وافق كل الشعب ورفض شخص واحد يكون الحج غير صحيح )

    وحملت نجمتك الانيقة فى فؤادى
    ومشيت نحوك فانتهيت الى بلادى
  22.  
  23. #12
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية النور محمد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    قرية أم تريبات
    المشاركات
    1,044

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehroo مشاهدة المشاركة
    يؤرقني أن تسمع تأخر تسديد رواتب الموظفين والعمال بالمؤسسات والهيئات ‏وأسرهم تعيش بستر الحال وأعداد المشردين من العمل تزداد وكشوفات خصخصة ‏تتلوها أخرى للهيكلة لتعثر المؤسسات والهيئات الحكومة. كما أن الخدمات للمواطن ‏تنعدم لقلة الإمكانيات فتفشى الأمراض لسوء صحة البيئة ونقص التغذية ‏والمستشفيات تشكو من تعطيل الأجهزة الطبية وانعدام المحاليل والأدوية المنقذة ‏للحياة والمؤسسات التعليمية كذلك تحكي والأمثلة كثيرة عن تردي الخدمات لقلة ‏الميزانيات والدعم المادي من قبل الحكومة.‏

    ولكنك تندهش عندما يأتي موسم الحج أو العمرة لترى الجيوش الجرارة من ‏المسئولين والموظفين الكبار في الدولة والذين تفتح لهم بنود الصرف من ميزانيات ‏المغلوبين للذهاب للحج والعمرة, وتفاجأ أيضاً حين تجد كل مكاتب الحكومة خالية ‏ويكون الرد عليك بأن هذا موسم الحج أو العمرة والجميع في المناطق المقدسة .‏

    لم تذهب كل هذه الجيوش من المسئولين المقتدرين والمنعمين على حساب الشعب ‏المسكين؟؟؟ وفي كل عام تتردد نفس الأسماء وتعاود الذهاب .... فيا مسئولي الحكومة ‏هذه أموال المساكين والمرضى والمغلوبين فلا تستغلوها بهذا الأسلوب . ‏
    والله ما قصرت.... اختصرت بايجاز بليغ معاناة أهلنا من تردٍ في الخدمات ومن بطالة متزايدة وافلاس في كل المشاريع ..وفي الاخر هروب وبعثرة للثروات

    هم يعرفون ذلك ولكن....
    كان رد أحدهم:
    يمشوا وين غير اللجوء الى الله؟ !!!!!!!

    قبل ان أجيب عليه ... أذكر الناس بأن الله يولي علينا من أنفسنا ... ولا اعتقد أن من انفسنا هنا مقصود بها من جلدتنا من لحمنا ودمنا ...بل المقصود هو دواخلنا ومفاهيمنا ونياتنا ...فان ضمائرنا وقلوبنا لو صفت لجاءنا وفقا لها والٍ يكون في مستوى تلك الضمائر والقلوب نزاهة وعفة وسموا في كل شيئ... ذلك من كسب أيدي الناس .... من كسب أيدينا.

    نعم اخي نهرو ...نريد حلا...

    لنبدأ بانفسنا .... نستغفر الله عن ذنوبنا ونكثر الاستغفار في كل لحظة وفي كل خطوة نمشيها في مشاويرنا العادية ...الاستغفار ..الاستغفار ... ونوحد كلمتنا ونفرض اليات التعبير عن اراداتنا والتي بموجبها نضمن مجيء من يمثل نفوسنا التمثيل الحقيقي ... لا نسمح باي تشويش او تزوير لخياراتنا واختياراتنا ونضمن عبرها وصول كلمة "لا" في حالة خطأ تلك القيادات المختارة وكلمة "أحسنت " في حالات التوفيق ...فذلك كان ردي عليه ...ردوا الامانات الى أهلها ... لماذا لا نكون شجعانا ونقول نحن أخطانا فتعالوا نصحح تلك الاخطاء ...ولكن أن تخطيء وتتمادى في الخطأ بل تزيد عليه اخطاءً أخرى فكأنك اعتبرت كل هذا الشعب بارثه وزخمه ومفكريه لا يساوي شيئا فهذه هي الربوبية الجماعية ...هذا هو التأليه الجماعي لمتنفذي السلطة ..وما الفرق بين ذلك وكلمة فرعون "أنا ربكم الاعلى" ...ألأنها قيلت بلسان شخص واحد ؟

    ساءت الحال اخي نهرو فصار عيش الشعب كله ضنكا في ضنك ... لا تكاد تلمس مرفقا او خدمة الا ووجدتها في اسوا حالاتها ....فهذا هو المحق بعينه

    نزعت البركة من ارضنا وتوقفت السماء عن امدادها لنا بالماء فلا منجأ ولا ملجأ من الله الا اليه ...وليس الملجا ببعثرة الثروات في مشاوير راي الشرع فيها صريح ...الاستطاعة

    وسوف ياتي اليوم الذي تكشف فيه كل تلك القوائم ويتم الحساب

    فاتقوا الله فينا ...هلكتنا الملاريا ...هلكتنا مصاريف تعليم ابنائنا ...هلكتنا مصاريف العلاج وهلكتنا الحفر وهلكنا الدقداق

    اتقوا الله فينا ...كونوا معنا تكونوا احب الناس لدينا ...تحسسوا مشاغلنا نحترمكم

    شكرا نهرو

    التعديل الأخير تم بواسطة النور محمد يوسف ; 03-10-2009 الساعة 08:58 PM
    كل ما نراه عظيما في الحياة بدا بفكرة
  24.  
  25. #13
    مشرف منتدي النفاج
    Array الصورة الرمزية ابوالنور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    6,658

    الله في يا نهرو اخوي


    يا ربي انا وين
    sun shine
  26.  
  27. #14
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    في المليون ميل
    المشاركات
    762


    ياخ لوعندك واسطه يانهرو
    ماتشوف لي طريقه معاهم
    ماهي خربت خلاص

    اللهم اسألك العفو
  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس الدسيس مشاهدة المشاركة
    نهرو لو مره واحده كويس خليهم اجو انا عندي واحد من الجماعه قريبي كل سنة بتصل بي من جدة عليلك الله الناس ديل ما بخجلوا انا جنس ديل ما شفته الحج بي قروش الحرام كل سنة اختشوا عليكم الله كان ما من الناس من سيد الكعبة عارف كل شيء .... واحد قال لي الجماعه السنة دي ما بجو بخافوا من انفلونزا الخنازير قلت ليهو والله ديل انفلونزا الضبان ما توقفم
    الدسيس لك التحية ..
    قريبك ده شوف كم مرة جاء وما إتصل عليك ..
    مع الحج في العمرة يا دسيس .

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرسنهوري مشاهدة المشاركة
    الاخ نهرو

    كلامك في السليم

    سمعت مره احد الشيوخ يفتي في تلك المسأله
    وقال بالحرف الواحد ( الحج عن طريق الحكومه للمسئولين ما بجوز
    الا المسئول يمشي للشعب السوداني كلو نفر نفر ويقولو ليهو عافين ليك
    واذا وافق كل الشعب ورفض شخص واحد يكون الحج غير صحيح )
    قول واااااااااحد .

    دى فتوة كاربة
    .

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid