النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: ¨°o.O (روعة الحياة في عيون حزينه ) O.o°¨

     
  1. #1
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    ¨°o.O (روعة الحياة في عيون حزينه ) O.o°¨



    لا طعم للحياة بدون مشكلات ولاقيمة لها بدون متاعب ولا أثر

    لها بدون منغصات تماماً كما أن النهار لا طعم له بدون ليل

    والفرح بدون ألم والنجاح بدون التضحية والعلا بدون السهر

    الحياة أكثر جمالاً وروعة في عيون المتعبين تجده يسعى ويحفى

    وقد أضناه التعب ولكن لايلبث أن يرى طفلاً يبتهج لإحسان

    قد قدمه له إلا وقد انفرجت كل أساريره وراح كل تعبه

    والحقيقة ليست هنا الحقيقة ..!!

    شيء ندركه وننساه

    نسعى وراءه ونبتعد عنه

    ولكن ...

    مامعنى أن تكون مهموماً أو حزيناً ؟

    ما معنى أن تتألم لكلام يقوله صديق عن صديقه ؟؟

    أو تحزن من أجل جار فقد عزيزاً عليه ؟

    ما معنى أن تبكي لحادث وقع لإنسان لا تعرفه ؟؟

    ما معنى أن يتحرك قلبك لمأساة يعيشها إخوان لك ؟؟

    ما معنى كل هذه الأشياء وغيرها؟؟

    معناه أن تتعب معناه أن تشقى

    معناه أن تضيف لرصيدك الخاص من المشاكل والمتاعب رصيداً

    جديداً معناه أنك إنسان تعيش الحياة طولاً وعرضاً

    وبكل معاني الإنسانية التي أودعها الله فيك هذا هو الألم الذي

    يأتي على أحد من البشر يداهمه يكاد يحيله جثة خامدة جثة تتنفس

    تتحرك لكنها لا تشعر سوى بالكآبة والانقباض

    ويبقى هناك تساؤل عن ماهية تصرفنا مع هذا الألم

    الذي يفترسنا أقابعون مطأطئوا الرأس مستسلمون فهالكون ؟؟

    أم صامدون في وجه الريح فناجون من خضمه وإعصاره ؟؟

    وهنا تكمن الروعة

    هكذا تكون نعمة القدرة على ((التألم))

    فالألم .. هو النار التي تصقلنا

    النار التي تجعلنا أكثر صفاءًاالنار التي تحول العظم داخلنا إلى ماسٍ لامعٍ براق

    وهو الأداة الغامضة التي تنبهنا إلى حقيقة أنفسنا

    الأداة التي تفتح عيوننا على مواضع خللنا وعيوبنا فنسعى جاهدين على التخلص منها

    الألم هو تلك القوة المبهمة المحركة التي تجعل عقولنا تسيطر على أنفسنا

    فتجعلنا نتراجع نفكر نتصرف بطريقة أخرى نقية صافيةمن هنا تنبع السعادة

    فنحن عندما نعاني نتعذب نتألم نصبح أكثر نضجاً وأكثر قدرة على التحمل

    وأكثر عطفاً على الآخرين وأكثر تسامحاً معهم أكثر إحساساً بوطأة آلامهم..

    وأخيراً :

    إنك بكل هذه الأشياء أكثر إنسانية


    [/size][/align][/all1][/QUOTE]



    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  2.  
  3. #2
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    الاخ خالد مشكور علي هذا الألم الرائع ونحن شعب مفطور علي الألم ‘قسمات وجوهنا تشي بذلك واغنياتنا حتى التي يرقصون علي ايقاعاتها مليئة بالحزن
    فالذي يقدمه الحزن والالم لايقدمه الفرح فالالم يجعلك شخصا شفيفاً ومرهف ويعضد معني التكافل الاجتماعي ويجعلك تتحسس اوجاع الآخرين وغير ذلك يُخرج ما في جُعبتك من إبداع كامن فيها
    فمرحبا بألم رائع شرطا ان لا يصحبه احباط
    ولك ودي

  4.  
  5. #3
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    لا طعم للحياة بدون مشكلات ولاقيمة لها بدون متاعب ولا أثر

    لها بدون منغصات

    شنو يا عمك ما لك علينا الفينا مكفينا ولا خلاص عشان انت راكب الحوت ما شغال بي زول

  6.  
  7. #4
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية السنيوره
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    مدني الحي السوداني
    المشاركات
    229

    يديك العافيه على الموضوع الكلو الم

  8.  
  9. #5
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    مشكورين علي المرورياشباااب اديكم العافيه....

    التعديل الأخير تم بواسطة خالد حمد موسى ; 04-12-2004 الساعة 10:08 PM


    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  10.  
  11. #6
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ودمدني
    المشاركات
    35

    شكرا علي ذوقك واحساسك وموضوعك شيق وربنا يحفظك لاهلك ولينا كمان

    محمد عمر

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid