النتائج 1 إلى 22 من 22

الموضوع: بصراحة

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    بصراحة

    المنتدى مليان بعبارات زي (..يازول يا رائع ....الرجل القامة ....يا مبدع ...الموضوع ده قمة في الروعة ...انت يافلان مبدع والنساء لم تلد مثلك ...انت فريد في كتاباتك ...!!!) أنا قلت لنفسي الجماعة ديل بكتبوا وبشكروا نفسهم براهم.....؟؟؟وبصراحة أكتر والمنتدى يطفئ شمعته السابعة لم نسمع برجل أديب يخرج من رحم المنتدى الى سماء الادب السوداني الرحيب .....
    طبعاً يا أخوان القصد من الكلام ده ليس التقليل من شأن الاعضاء ولكن على أي عضو عندما يريد أن يقيم أي موضوع أن يعلم أن هذا التقييم مسئولية ويجب عليه أن يتحرى الدقه ويترك المجاملات بعيداً ....حتى لا يحدث عندنا مثل مايحدث الان كثير من المواضيع هي زبد يذهب جفاءا ولاينفع الناس
    بعض الاعضاء يبدو أنه شعر بهذه الحالة (حالة الشكر والشكر المضاد) صار يكتب كل شئ وفي أي شئ وبداعي وبدون داعي وبعبارات جيدة وبعبارات غير جيدة ..ويكتب ويكتب....ولا تأخذه في المنتدى لومة لائم , لا يراعي لكبير ولا لصغير....
    أرجو من كل من يريد أن يكتب أن يراعي الله فينا ...نحن ما جينا المنتدى عشان نضيع وقت .....
    ملحوظة : ما يطلع واحد يقول لي انت جديد وما عارف شنو ..!! وكأنو ابداء الرأي بالاقدمية...!!

    التعديل الأخير تم بواسطة zahid ; 29-10-2009 الساعة 05:11 AM
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية أشرف صلاح السعيد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مدنى حى الزمالك
    المشاركات
    2,086

    اخى زاهد تحياتى..
    بصراحة نص كلامك صاح..

  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ود الجعلي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    Khartoum, Sudan, Sudan
    المشاركات
    1,180

    رائع يا زاهد

  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية moh_alnour
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    جدة - السعودية
    المشاركات
    7,687

    أخي زاهد أتفق معك ( إلى حد ما ) و لكن ألا تتفق معي أن تشجيع بعضنا البعض أمر مطلوب
    فكم من شاعر أو أديب أو فنان كبير كانت بداياته متعسرة و لكن بالتشجيع و الدعم المعنوي و الملاحظات أخرج لنا أعمال خالدة
    ليس كل ما نكتبه يستحق أن يذهب إلى سلة المهملات و قد يكون في أحدنا موهبة مدفونة و يحتاج إلى من ياخذ بيده و يضعه في الطريق الصحيح
    و تبقى العبرة في أن الزبد يذهب جفاء و يبقى ما ينفع الناس

    التعديل الأخير تم بواسطة moh_alnour ; 29-10-2009 الساعة 02:09 AM
    إننا نحب الورد رغم الأشواك التي تعانقه وهكذا الحياة
    abu ze yazan

    جزيرة الفيل الأصالة و العراقة
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أشرف السعيد ودالجعلي محمد النور ...شكرا على مروركم ...تعليقاتكم تعتبر اضافة حقيقية لجوهر الموضوع

  10.  
  11. #6
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية الملكة اسماء ( ام محمد )
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مُدن الحروف
    المشاركات
    9,731

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahid مشاهدة المشاركة
    بعض الاعضاء يبدو أنه شعر بهذه الحالة (حالة الشكر والشكر المضاد) صار يكتب كل شئ وفي أي شئ وبداعي وبدون داعي وبعبارات جيدة وبعبارات غير جيدة ..ويكتب ويكتب....ولا تأخذه في المنتدى لومة لائم , لا يراعي لكبير ولا لصغير....
    أرجو من كل من يريد أن يكتب أن يراعي الله فينا ...نحن ما جينا المنتدى عشان نضيع وقت .....

    كلام يستحق التآمل

  12.  
  13. #7
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية dream
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    الدرجة
    المشاركات
    372

    موضوع مهم فعلا ...

    وانا معاك في طرحو ..

    قدر ما حاولت أخاصمك
    وأنسى أحزاني.. وأسايا
    واكتم الغيرة في قلبي
    وأطوى جرحي في الحنايا
    القى أثرك في حواسي
    وظلك يتبعني في خطايا
    ألقى كل الدنيا حولي
    تنادي اسمك معايا
  14.  
  15. #8
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية العاقب مصباح
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    ضل النيمة
    المشاركات
    7,179

    بسم الله الرحمن الرحيم<o></o>
    سلامات اخوى زاهد<o></o>
    عساك بخير<o></o>
    المنتدى كيان جامع نرى فيه الجميع يسعون لتحقيق أهداف عدة والتى ليس من بينها بالطبع أن يكون الشخص أديباً يُشار له بالبنان ... يُحاول الواحد منا أن يكون ويكوٌن شخصيته المهذبة والتى يكون راضياً عنها ويرضى عنها أغلب من يعرفه نبحث عنا عن عدم اللوم من أنفسنا وليس من العالم الخارجى
    بعض مرتادى الشبكة العنكبوتية ربما يكونوا نصف متعلمين ولكنهم أكتسبوا خبرات فى الحياة أكبر من تلك التى يمتلكها من تدرج فى سلم التعليم ...<o></o>
    نحاول أن نصل لمنطقة وسطى يُفيد المتعلم صاحب الخبرات ويُصقل صاحب الخبرات المتعلم من أجل تحقيق مجتمع نرضى عنه وهذه كلمة رضا أخرى ..<o></o>
    ربما يكون الجميع غير مؤهل لأن يكون أديباً والأدب هبة ربانية وليست هبة تأتى بالقوة وبالعضلات ...
    ما الشئ الذى ينقصنا لكى نكون أدباء..<o></o>
    لا شئ...<o></o>
    كمثال بسيط أستاذ النور محمد يوسف لا يقل شأناً عن أى كاتب فى وطنى السودان ولكن نجد من أُتيحت له صفة الحظ ولم يصدق يمتحن إمتحاناً فيصبح بين ليلة وضحاها صحفياً عظيماً<o></o>
    درديرى كباشى كاتب رائع متفرد لا يقل شأناً عن أى كاتب آخر فى الساحة السودانية ولكن بعض الظروف لم تتوفر له لكى يكون فى مقام نُريده له نحن..
    نرى أشرف السعيد وقدرته على صنع الشربات من فسيخ حديثنا وهذه لن يستطيعها الكل...<o></o>
    نرى ابو خالد ... نرى خالد ابقرجة نرى عبد الرحمن مدثر ... نرى الكثيرون هنا ..يجب علينا أن لا ننظر للنصف الفارغ من الكوب فقط ...<o></o>
    بطبيعتنا نحن نتوارى خلف باب التواضع ... ولا نبحث عن المجد رضينا بما قٍسم لنا ...<o></o>
    فى اوروبا وامريكا نجد الاغلبية يألفون كتاباً ... كل شخص يحكى عن قصة حياته ... ولكنا نحن لا نفكر بتلك الطريقة رغم أن فى ذلك تنوير عظيم للأجيال القادمة لكى تستفيد منه ..
    ولولا التدوين الشخصى لما كنا عرفنا التاريخ ..<o></o>
    أقصد لك تدوين الغربيين فتاريخ السودان لم نهتم به ولم نجده الا فى كتابات الإنجليز الذين حكمونا ...وتعرفوا على منبع النيل قبلنا ... ودونوا لنا معركة ام دبيكرات ... وشيكان ...
    إذاً هى ثقافة تجزرت فينا بالتواضع حتى عن كتابة أشياء مهمة...<o></o>
    حتى رؤسائنا لم يفكروا فى كتابة تاريخ حياتهم ... نبدأ دائما من الأول ولا نبدأ من حيث أنتهى الآخرون ..<o></o>
    كتابة أشياء من ققبيل أن هذا الكاتب رائع وذاك مبدع وذاك أنيق وذاك شفاف وذاك وذاك وذاك لا تعنى المجاملة.. قد تعنى إحساس لا يراه الكل ...ما أحسه فى كتابات خالد ابقرجة ربما لا يحسه غيرى ... وما يحسه غيرى فى كتابات اسماء لا يحسه أنا ... وما تشعر به أسماء فى كتبات شيكو ربما يكون عصياً على البعض منا...<o></o>
    ربما توجد أنواع من المجاملة ولكنها مجاملة لا تضر بالشخص الذى قيلت له ولا تضر القائل نفسه فالكلمة الطيبة صدقة .
    ولسنا فى مقام نسمح لأنفسنا بالحكم فيه على رائعين فنقول أنت كاتب غير جدير بالتعليق عليك وانت كتبت شيئاً ليس فيه جمال ...والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئاً جميلاً ...
    ربما أتى البعض الى هنا دون أن يكون فى رأسه مثقال ذرة من فكرة ولكن بمرور الزمن يستطيع أن يُضيف شيئاً لنا جميعنا...<o></o>
    بعضنا حارب الكتابة منذ سنين ولم يعد يعرف عنها شيئاً ولكن وجود مبدعين يستفز الواحد منا فيبحث عن خيط جديد..
    خاتمة حديثى أقول لك أن المنتديات ساحات لتلاقح أفكار وتنمية مواهب كتابية وليست داراً لتخريج الأدباء...فإن خرج منها أديباً خير وبركة ..وإن لم يخرج فليس فى يدنا شئ ..
    مع احترامى<o></o>
    <o></o>
    <o>
    </o>

    التعديل الأخير تم بواسطة العاقب مصباح ; 29-10-2009 الساعة 06:50 AM
    أبق بعيدًا عن الناس الذين يحاولون أن يستهينوا بطموحاتك . الصغيرون يفعلون ذلك دائما , لكنّ العظيم فعلاً يجعلك تشعر أنك , أيضاّ , يمكن أن تصبح عظيما!

    http://alagibmisbah.blogspot.com/
  16.  
  17. #9
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    زماان وانا مراهق >>>>>نظام كبير وكده ض1
    بخش المنتدى ولف وادور على مكان العب والضحك والعرارات دى ..
    مع مرور الايام خشيت فى المواضيع العامه والجاده والجاده جدا"
    لقيت نفسى فى دوامه غريبه كل واحده اكبر من التانيه ..
    لم رجعت لى وضعى الطبيعى لقيت نفسى رايح ماعارف اضحك ولا ابقى جادى ..
    بقيت اضحك وقت الجديه وابكى وقت الضحك ..
    فى النهايه عارفين عملت شنو؟
    عملت رايح وعملت لفيت يا بطل ... وبقيت زول دافورى ساى محل ترسي تمسي
    وما بحب اكلف نفسى فى الكلام وما مهتم بالمظاهر لانو خداعه وبحاول اتعامل بطبعى ..
    لكن يا اخ زاهد انت داير تورينا انك زول جادى ولا تترشح للاشراف ولا تعمل شنو بالظبط ؟؟
    مافى زول بقدر يغير سياسه منتدى فى بوست او كم مشاركه فى شكل ابره ..

    نصيحه منى ليك ..
    محل لين قيل ومحل مالين ادى مويه ببقى لين وحاول قيل ..

    تخريمه :
    محتاج ليك لبدله ونظاره وانشاء الله تترشح للاشراف واضمن انا اول صوت ...



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أخي العاقب كلامك الى حد ما صحيح وهنالك في المنتدى بعض الناس الذين يرجى منهم وانا كلامي منذ البداية يخص بعض من في المنتدى ...طبعاً الواحد منا لا يحتاج أن يكون ناقداً يشار اليه بالبنان حتى يعرف الخبيث من الطيب خاصة وأن هناك بعض الكتابات في المنتدى وصلت الى حد الاسفاف

  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التيمان مشاهدة المشاركة
    زماان وانا مراهق >>>>>نظام كبير وكده ض1
    بخش المنتدى ولف وادور على مكان العب والضحك والعرارات دى ..
    مع مرور الايام خشيت فى المواضيع العامه والجاده والجاده جدا"
    لقيت نفسى فى دوامه غريبه كل واحده اكبر من التانيه ..
    لم رجعت لى وضعى الطبيعى لقيت نفسى رايح ماعارف اضحك ولا ابقى جادى ..
    بقيت اضحك وقت الجديه وابكى وقت الضحك ..
    فى النهايه عارفين عملت شنو؟
    عملت رايح وعملت لفيت يا بطل ... وبقيت زول دافورى ساى محل ترسي تمسي
    وما بحب اكلف نفسى فى الكلام وما مهتم بالمظاهر لانو خداعه وبحاول اتعامل بطبعى ..
    لكن يا اخ زاهد انت داير تورينا انك زول جادى ولا تترشح للاشراف ولا تعمل شنو بالظبط ؟؟
    مافى زول بقدر يغير سياسه منتدى فى بوست او كم مشاركه فى شكل ابره ..

    نصيحه منى ليك ..
    محل لين قيل ومحل مالين ادى مويه ببقى لين وحاول قيل ..

    تخريمه :
    محتاج ليك لبدله ونظاره وانشاء الله تترشح للاشراف واضمن انا اول صوت ...
    أرجو أن يكون هناك بعض الجدية عند التعليق

    التعديل الأخير تم بواسطة zahid ; 29-10-2009 الساعة 06:57 AM
  22.  
  23. #12
    عضو ذهبي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,142

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاقب مصباح مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم<o></o>
    سلامات اخوى زاهد<o></o>
    عساك بخير<o></o>
    المنتدى كيان جامع نرى فيه الجميع يسعون لتحقيق أهداف عدة والتى ليس من بينها بالطبع أن يكون الشخص أديباً يُشار له بالبنان ... يُحاول الواحد منا أن يكون ويكوٌن شخصيته المهذبة والتى يكون راضياً عنها ويرضى عنها أغلب من يعرفه نبحث عنا عن عدم اللوم من أنفسنا وليس من العالم الخارجى
    بعض مرتادى الشبكة العنكبوتية ربما يكونوا نصف متعلمين ولكنهم أكتسبوا خبرات فى الحياة أكبر من تلك التى يمتلكها من تدرج فى سلم التعليم ...<o></o>
    نحاول أن نصل لمنطقة وسطى يُفيد المتعلم صاحب الخبرات ويُصقل صاحب الخبرات المتعلم من أجل تحقيق مجتمع نرضى عنه وهذه كلمة رضا أخرى ..<o></o>
    ربما يكون الجميع غير مؤهل لأن يكون أديباً والأدب هبة رباينة وليست هبة تأتى بالقوة وبالعضلات ...
    ما الشئ الذى ينقصنا لكى نكون أدباء..<o></o>
    لا شئ...<o></o>
    كمثال بسيط أستاذ النور محمد يوسف لا يقل شأناً عن أى كاتب فى وطنى السودان ولكن نجد من أُتيحت له صفة الحظ ولم يصدق يمتحن إمتحاناً فيصبح بين ليلة وضحاها صحفياً عظيماً<o></o>
    درديرى كباشى كاتب رائع متفرد لا يقل شأناً عن أى كاتب آخر فى الساحة السودانية ولكن بعض الظروف لم تتوفر له لكى يكون فى مقام نُريده له نحن..
    نرى أشرف السعيد وقدرته على صنع الشربات من فسيخ حديثنا وهذه لن يستطيعها الكل...<o></o>
    نرى ابو خالد ... نرى خالد ابقرجة نرى عبد الرحمن مدثر ... نرى الكثيرون هنا ..يجب علينا أن لا ننظر للنصف الفارغ من الكوب فقط ...<o></o>
    بطبيعتنا نحن نتوارى خلف باب التواضع ... ولا نبحث عن المجد رضينا بما قٍسم لنا ...<o></o>
    فى اوروبا وامريكا نجد الاغلبية يألفون كتاباً ... كل شخص يحكى عن قصة حياته ... ولكنا نحن لا نفكر بتلك الطريقة رغم أن فى ذلك تنوير عظيم للأجيال القادمة لكى تستفيد منه ..
    ولولا التدوين الشخصى لما كنا عرفنا التاريخ ..<o></o>
    أقصد لك تدوين الغربيين فتاريخ السودان لم نهتم به ولم نجده الا فى كتابات الإنجليز الذين حكمونا ...وتعرفوا على منبع النيل قبلنا ... ودونوا لنا معركة ام دبيكرات ... وشيكان ...
    إذاً هى ثقافة تجزرت فينا بالتواضع حتى عن كتابة أشياء مهمة...<o></o>
    حتى رؤسائنا لم يفكروا فى كتابة تاريخ حياتهم ... نبدأ دائما من الأول ولا نبدأ من حيث أنتهى الآخرون ..<o></o>
    كتابة أشياء من ققبيل أن هذا الكاتب رائع وذاك مبدع وذاك أنيق وذاك شفاف وذاك وذاك وذاك لا تعنى المجاملة.. قد تعنى إحساس لا يراه الكل ...ما أحسه فى كتابات خالد ابقرجة ربما لا يحسه غيرى ... وما يحسه غيرى فى كتابات اسماء لا يحسه أنا ... وما تشعر به أسماء فى كتبات شيكو ربما يكون عصياً على البعض منا...<o></o>
    ربما توجد أنواع من المجاملة ولكنها مجاملة لا تضر بالشخص الذى قيلت له ولا تضر القائل نفسه فالكلمة الطيبة صدقة .
    ولسنا فى مقام نسمح لأنفسنا بالحكم فيه على رائعين فنقول أنت كاتب غير جدير بالتعليق عليك وانت كتبت شيئاً ليس فيه جمال ...والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئاً جميلاً ...
    ربما أتى البعض الى هنا دون أن يكون فى رأسه مثقال ذرة من فكرة ولكن بمرور الزمن يستطيع أن يُضيف شيئاً لنا جميعنا...<o></o>
    بعضنا حارب الكتابة منذ سنين ولم يعد يعرف عنها شيئاً ولكن وجود مبدعين يستفز الواحد منا فيبحث عن خيط جديد..
    خاتمة حديثى أقول لك أن المنتديات ساحات لتلاقح أفكار وتنمية مواهب كتابية وليست داراً لتخريج الأدباء...فإن خرج منها أديباً خير وبركة ..وإن لم يخرج فليس فى يدنا شئ ..
    مع احترامى<o></o>
    <o></o>
    <o>
    </o>

    لك التحية ود المصباح
    على الكلام الرائع..
    والتحية للأخ زاهد لإثارثه..
    لموضوع النقاش..والذي
    يحمل بين طياته
    الكثير من نقاط البحث والتفاكر..
    ودمتم بخير....

  24.  
  25. #13
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية فراس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    544

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاقب مصباح مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم<o></o>
    سلامات اخوى زاهد<o></o>
    عساك بخير<o></o>
    المنتدى كيان جامع نرى فيه الجميع يسعون لتحقيق أهداف عدة والتى ليس من بينها بالطبع أن يكون الشخص أديباً يُشار له بالبنان ... يُحاول الواحد منا أن يكون ويكوٌن شخصيته المهذبة والتى يكون راضياً عنها ويرضى عنها أغلب من يعرفه نبحث عنا عن عدم اللوم من أنفسنا وليس من العالم الخارجى
    بعض مرتادى الشبكة العنكبوتية ربما يكونوا نصف متعلمين ولكنهم أكتسبوا خبرات فى الحياة أكبر من تلك التى يمتلكها من تدرج فى سلم التعليم ...<o></o>
    نحاول أن نصل لمنطقة وسطى يُفيد المتعلم صاحب الخبرات ويُصقل صاحب الخبرات المتعلم من أجل تحقيق مجتمع نرضى عنه وهذه كلمة رضا أخرى ..<o></o>
    ربما يكون الجميع غير مؤهل لأن يكون أديباً والأدب هبة ربانية وليست هبة تأتى بالقوة وبالعضلات ...
    ما الشئ الذى ينقصنا لكى نكون أدباء..<o></o>
    لا شئ...<o></o>
    كمثال بسيط أستاذ النور محمد يوسف لا يقل شأناً عن أى كاتب فى وطنى السودان ولكن نجد من أُتيحت له صفة الحظ ولم يصدق يمتحن إمتحاناً فيصبح بين ليلة وضحاها صحفياً عظيماً<o></o>
    درديرى كباشى كاتب رائع متفرد لا يقل شأناً عن أى كاتب آخر فى الساحة السودانية ولكن بعض الظروف لم تتوفر له لكى يكون فى مقام نُريده له نحن..
    نرى أشرف السعيد وقدرته على صنع الشربات من فسيخ حديثنا وهذه لن يستطيعها الكل...<o></o>
    نرى ابو خالد ... نرى خالد ابقرجة نرى عبد الرحمن مدثر ... نرى الكثيرون هنا ..يجب علينا أن لا ننظر للنصف الفارغ من الكوب فقط ...<o></o>
    بطبيعتنا نحن نتوارى خلف باب التواضع ... ولا نبحث عن المجد رضينا بما قٍسم لنا ...<o></o>
    فى اوروبا وامريكا نجد الاغلبية يألفون كتاباً ... كل شخص يحكى عن قصة حياته ... ولكنا نحن لا نفكر بتلك الطريقة رغم أن فى ذلك تنوير عظيم للأجيال القادمة لكى تستفيد منه ..
    ولولا التدوين الشخصى لما كنا عرفنا التاريخ ..<o></o>
    أقصد لك تدوين الغربيين فتاريخ السودان لم نهتم به ولم نجده الا فى كتابات الإنجليز الذين حكمونا ...وتعرفوا على منبع النيل قبلنا ... ودونوا لنا معركة ام دبيكرات ... وشيكان ...
    إذاً هى ثقافة تجزرت فينا بالتواضع حتى عن كتابة أشياء مهمة...<o></o>
    حتى رؤسائنا لم يفكروا فى كتابة تاريخ حياتهم ... نبدأ دائما من الأول ولا نبدأ من حيث أنتهى الآخرون ..<o></o>
    كتابة أشياء من ققبيل أن هذا الكاتب رائع وذاك مبدع وذاك أنيق وذاك شفاف وذاك وذاك وذاك لا تعنى المجاملة.. قد تعنى إحساس لا يراه الكل ...ما أحسه فى كتابات خالد ابقرجة ربما لا يحسه غيرى ... وما يحسه غيرى فى كتابات اسماء لا يحسه أنا ... وما تشعر به أسماء فى كتبات شيكو ربما يكون عصياً على البعض منا...<o></o>
    ربما توجد أنواع من المجاملة ولكنها مجاملة لا تضر بالشخص الذى قيلت له ولا تضر القائل نفسه فالكلمة الطيبة صدقة .
    ولسنا فى مقام نسمح لأنفسنا بالحكم فيه على رائعين فنقول أنت كاتب غير جدير بالتعليق عليك وانت كتبت شيئاً ليس فيه جمال ...والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئاً جميلاً ...
    ربما أتى البعض الى هنا دون أن يكون فى رأسه مثقال ذرة من فكرة ولكن بمرور الزمن يستطيع أن يُضيف شيئاً لنا جميعنا...<o></o>
    بعضنا حارب الكتابة منذ سنين ولم يعد يعرف عنها شيئاً ولكن وجود مبدعين يستفز الواحد منا فيبحث عن خيط جديد..
    خاتمة حديثى أقول لك أن المنتديات ساحات لتلاقح أفكار وتنمية مواهب كتابية وليست داراً لتخريج الأدباء...فإن خرج منها أديباً خير وبركة ..وإن لم يخرج فليس فى يدنا شئ ..
    مع احترامى<o></o>
    <o></o>
    <o>
    </o>



    اخي زاهد لك كل الود والتقدير

    انا عن نفسي اتفق تماما مع

    اخي العاقب في كل حديثة

    تسلم ياعاقب علي الكلام الجميل

    انت من وين يابنية وناوية على وين السفر
    قلت لي مدني الجميلة مدني يا أجمل خبر
  26.  
  27. #14
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    قالو الصباع البوجع ماتعالجو اقطعوا ؟؟

    افتكر المثل واضح ...



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ابوخالد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,963

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاقب مصباح مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم<o></o>
    سلامات اخوى زاهد<o></o>
    عساك بخير<o></o>
    المنتدى كيان جامع نرى فيه الجميع يسعون لتحقيق أهداف عدة والتى ليس من بينها بالطبع أن يكون الشخص أديباً يُشار له بالبنان ... يُحاول الواحد منا أن يكون ويكوٌن شخصيته المهذبة والتى يكون راضياً عنها ويرضى عنها أغلب من يعرفه نبحث عنا عن عدم اللوم من أنفسنا وليس من العالم الخارجى
    بعض مرتادى الشبكة العنكبوتية ربما يكونوا نصف متعلمين ولكنهم أكتسبوا خبرات فى الحياة أكبر من تلك التى يمتلكها من تدرج فى سلم التعليم ...<o></o>
    نحاول أن نصل لمنطقة وسطى يُفيد المتعلم صاحب الخبرات ويُصقل صاحب الخبرات المتعلم من أجل تحقيق مجتمع نرضى عنه وهذه كلمة رضا أخرى ..<o></o>
    ربما يكون الجميع غير مؤهل لأن يكون أديباً والأدب هبة ربانية وليست هبة تأتى بالقوة وبالعضلات ...
    ما الشئ الذى ينقصنا لكى نكون أدباء..<o></o>
    لا شئ...<o></o>
    كمثال بسيط أستاذ النور محمد يوسف لا يقل شأناً عن أى كاتب فى وطنى السودان ولكن نجد من أُتيحت له صفة الحظ ولم يصدق يمتحن إمتحاناً فيصبح بين ليلة وضحاها صحفياً عظيماً<o></o>
    درديرى كباشى كاتب رائع متفرد لا يقل شأناً عن أى كاتب آخر فى الساحة السودانية ولكن بعض الظروف لم تتوفر له لكى يكون فى مقام نُريده له نحن..
    نرى أشرف السعيد وقدرته على صنع الشربات من فسيخ حديثنا وهذه لن يستطيعها الكل...<o></o>
    نرى ابو خالد ... نرى خالد ابقرجة نرى عبد الرحمن مدثر ... نرى الكثيرون هنا ..يجب علينا أن لا ننظر للنصف الفارغ من الكوب فقط ...<o></o>
    بطبيعتنا نحن نتوارى خلف باب التواضع ... ولا نبحث عن المجد رضينا بما قٍسم لنا ...<o></o>
    فى اوروبا وامريكا نجد الاغلبية يألفون كتاباً ... كل شخص يحكى عن قصة حياته ... ولكنا نحن لا نفكر بتلك الطريقة رغم أن فى ذلك تنوير عظيم للأجيال القادمة لكى تستفيد منه ..
    ولولا التدوين الشخصى لما كنا عرفنا التاريخ ..<o></o>
    أقصد لك تدوين الغربيين فتاريخ السودان لم نهتم به ولم نجده الا فى كتابات الإنجليز الذين حكمونا ...وتعرفوا على منبع النيل قبلنا ... ودونوا لنا معركة ام دبيكرات ... وشيكان ...
    إذاً هى ثقافة تجزرت فينا بالتواضع حتى عن كتابة أشياء مهمة...<o></o>
    حتى رؤسائنا لم يفكروا فى كتابة تاريخ حياتهم ... نبدأ دائما من الأول ولا نبدأ من حيث أنتهى الآخرون ..<o></o>
    كتابة أشياء من ققبيل أن هذا الكاتب رائع وذاك مبدع وذاك أنيق وذاك شفاف وذاك وذاك وذاك لا تعنى المجاملة.. قد تعنى إحساس لا يراه الكل ...ما أحسه فى كتابات خالد ابقرجة ربما لا يحسه غيرى ... وما يحسه غيرى فى كتابات اسماء لا يحسه أنا ... وما تشعر به أسماء فى كتبات شيكو ربما يكون عصياً على البعض منا...<o></o>
    ربما توجد أنواع من المجاملة ولكنها مجاملة لا تضر بالشخص الذى قيلت له ولا تضر القائل نفسه فالكلمة الطيبة صدقة .
    ولسنا فى مقام نسمح لأنفسنا بالحكم فيه على رائعين فنقول أنت كاتب غير جدير بالتعليق عليك وانت كتبت شيئاً ليس فيه جمال ...والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئاً جميلاً ...
    ربما أتى البعض الى هنا دون أن يكون فى رأسه مثقال ذرة من فكرة ولكن بمرور الزمن يستطيع أن يُضيف شيئاً لنا جميعنا...<o></o>
    بعضنا حارب الكتابة منذ سنين ولم يعد يعرف عنها شيئاً ولكن وجود مبدعين يستفز الواحد منا فيبحث عن خيط جديد..
    خاتمة حديثى أقول لك أن المنتديات ساحات لتلاقح أفكار وتنمية مواهب كتابية وليست داراً لتخريج الأدباء...فإن خرج منها أديباً خير وبركة ..وإن لم يخرج فليس فى يدنا شئ ..
    مع احترامى<o></o>
    <o></o>
    <o>
    </o>



    لله درك أخى العاقب

    ما أروعك وأنت تسطر ما يجول بخاطرى

    أخى زاهد

    أحيانآ لاتسعفك الكلمات فى التعبير عن روعة ما يُكتب

    فتخرج كلمات الثناء غصبآ عنك


    وهى ليست بجارحة وليس فيها ما يُقرأ بين السطور

    فكلها كلماتٌ واضحة وجلية

    يتقبلها الأخر بكل سهولة

    فتشرح صدره وتدفعه للمزيد

    كثير من المواضيع يتم نقدها بصورة طيبة

    وفى النقد البناء معانى التشجيع وطلب التحسين

    للفائدة العامة


    شكرآ أخى لهذا الطرح البناء

    والشكر لك

  30.  
  31. #16
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    اكون جادى يعنى معصب ولا اعمل شنو؟



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  32.  
  33. #17
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية شيخ الدين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    136

    الاحباب التيمان لكم مني التحايا اتمنا وهذا مجرد تمني حاوله ارتقوا الي مستوي اعمالكم وانا شخصيا ارء فيكم مستقبل باهر في الكتابة الكومدياء وهي من صعب الكتابات وانا بشوف فيكم مستقبل فنانين واعدين اتمنا ان لا تنزلقوا في المياه الضحلة . وهذا الكلام مرفوض( زماان وانا مراهق >>>>>نظام كبير وكده ض1
    بخش المنتدى ولف وادور على مكان العب والضحك والعرارات دى ..
    مع مرور الايام خشيت فى المواضيع العامه والجاده والجاده جدا"
    لقيت نفسى فى دوامه غريبه كل واحده اكبر من التانيه ..
    لم رجعت لى وضعى الطبيعى لقيت نفسى رايح ماعارف اضحك ولا ابقى جادى ..
    بقيت اضحك وقت الجديه وابكى وقت الضحك ..
    فى النهايه عارفين عملت شنو؟
    عملت رايح وعملت لفيت يا بطل ... وبقيت زول دافورى ساى محل ترسي تمسي
    وما بحب اكلف نفسى فى الكلام وما مهتم بالمظاهر لانو خداعه وبحاول اتعامل بطبعى ..
    لكن يا اخ زاهد انت داير تورينا انك زول جادى ولا تترشح للاشراف ولا تعمل شنو بالظبط ؟؟
    مافى زول بقدر يغير سياسه منتدى فى بوست او كم مشاركه فى شكل ابره ..

    نصيحه منى ليك ..
    محل لين قيل ومحل مالين ادى مويه ببقى لين وحاول قيل ..

    تخريمه :
    محتاج ليك لبدله ونظاره وانشاء الله تترشح للاشراف واضمن انا اول صوت ...)
    لسبب بسيط بطيعوا وقتكم في الحماقات وهذا الوقت انتم احوج فيه للابداع
    وهذا مجرد تمني من شخص يؤمن بامكانياتكم

    دنـيـا لا يـمـلكُها مــن يـملكُها

    أغـنـى أهـليها سـادتُها ..الـفقراءْ

    الـخـاسرُ مـن لـم يـاخذ ..مـنها

    مــا تـعـطيه عـلـى ..اسـتحياء

    والـغـافل مــن ظــنَّ الأشـياءَ
  34.  
  35. #18
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    الخرطوم الجريف شرق
    المشاركات
    101

    [QUOTE=zahid;428901][size="5"]المنتدى مليان بعبارات زي (..يازول يا رائع ....الرجل القامة ....يا مبدع ...الموضوع ده قمة في الروعة ...انت يافلان مبدع والنساء لم تلد مثلك ...انت فريد في كتاباتك ...!!!) أنا قلت لنفسي الجماعة ديل بكتبوا وبشكروا نفسهم براهم.....؟؟؟وبصراحة أكتر والمنتدى يطفئ شمعته السابعة لم نسمع برجل أديب يخرج من رحم المنتدى الى سماء الادب السوداني الرحيب .....
    طبعاً يا أخوان القصد من الكلام ده ليس التقليل


    فعلا المجاملات ماتصلح ودائماً لاتؤدي إلي المطلوب

    ابو ريــــــــــان:
  36.  
  37. #19
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    الاخوان شيخ الدين وأبوريان ...سررت بآرائكم كثيرا

  38.  
  39. #20
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بدر الدين احمد الطائف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ودمدنى دردق
    المشاركات
    1,351

    زاهد تحيه واحترام
    اتفق معك فى كثير من الاشياء التى ذكرتها
    واتفق مع ما ذكره الاخ العاقب
    بان بالمنتدى مساحه لاكتشاف المواهب الجديده والمبدعين وبمزيد من التشجيع يمكن ان نصنع منهم كتاب كبار.

    انت عارف يا زاهد بعد مرات النقد لا يتقبله الناس بصدر رحب
    يعنى فى ناس كده لما تنتقده تلقاهو زعل منك وكان دخلت ليهو فى اى مشاركه تانيه يعمل ليك فيها رايح .
    وكان كتبت ليهو كلام جميل من النوع الانت ذكرته فوق ده ياكه انت زولو .

    اللهم اعطنا خير هذا اليوم ما قبله وما بعده اللهم اكفنا شر هذا اليوم ما قبله وما بعده
  40.  
  41. #21
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    الاخ بدرالدين ....الله يديك العافية وكلامك صحيح

  42.  
  43. #22
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية شيخ الدين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    136

    فعلا المجاملات ماتصلح ودائماً لاتؤدي إلي المطلوب
    لا يا ابو ريان انا ما بجامل ده مجال عملي يعني بعرف التيمان اذا لديهة امكانيات او لا ولمعومياتك ان التيمان ما بعرفهم شخصيا وانا افتخر ان انتعرف علي شبا من هذا الجيل . ومن المفروض ان نشجعهم وندعمهم ونحاول ان ندلهم الي الطريق والاستفادة من خرتنا في الحياة لانهم م محتاجيين الي جيلنا واستفادة من خبرتنا . من جه ومن جهة تانية نبعدهم من المستوي الضحل الذى تربوا في ابناء هذا الجيل لان التتر شوه ثقافة الجيل الحديث فلا بد من الوقوف معهم مساعدهم من الخروج من مستنقع التتر

    دنـيـا لا يـمـلكُها مــن يـملكُها

    أغـنـى أهـليها سـادتُها ..الـفقراءْ

    الـخـاسرُ مـن لـم يـاخذ ..مـنها

    مــا تـعـطيه عـلـى ..اسـتحياء

    والـغـافل مــن ظــنَّ الأشـياءَ

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid