النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: تأمل لطف الله ورحمته على عباده‏‏‎‎

  1. #1
    عضو مجتهد

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    129

    تأمل لطف الله ورحمته على عباده‏‏‎‎

    !! تأمل

    (( تأمل !! ))- لما قال عز و جل : (( أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ))قال بعدها ( إلا الذين تابوا .. ))




    - ولما قال سبحانه ( خلدين فيها لايخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون ))قال بعدها ( إلا الذين تابوا ))




    - ولما قال عز و جل ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ))قال بعدها ( إلا الذين تابوا ))




    - ولما قال سبحانه ( ولهم في الآخرة عذاب عظيم ))قال بعدها ( إلا الذين تابوا ))




    - ولما قال عز من قائل ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .. ))قال بعدها ( أفلا يتوبون إلى الله ))




    - ولما قال سبحانه ( ومن يفعل ذلك يلق أثاما ))قال بعدها ( إلا من تاب ))




    - ولما قال سبحانه : (( فسوف يلقون غيا ))قال بعدها ( إلا من تاب ))




    - ولما قال تعالى ( وأن عذابي هو العذاب الأليم ))قال قبلها ( أنا الغفور الرحيم ))




    - ولما قال ( فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ))قال قبلها ( ثم لم يتوبوا ))




    ** آيات عظيمة **
    قال سبحانه وتعالى :- (( فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه ))- (( وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ))- (( واستغفروا ربكم ثم توبوا إليه إن ربي رحيم ودود ))- (( إن الله يحب التوابين ))- (( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا ))

    [[ دعوة ]]

    هلا تداركنا أنفسنا !وهلا استجبنا لنداء ربنا !






    [[ تذكر ]]


    - شروط التوبة :1- الإقلاع عن الذنب .2- الندم على مافات ..3- العزم على عدم العودة ..





    [[ بُـشرى ]]



    - باب التوبة مفتوح ..- الله يفرح بتوبة عبده !!- التائب من الذنب كمن لا ذنب له !- التوبة تجب ما قبلها ..- من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ...



    [[ دعاء ]]

    وفقني الله وإياك لكل خير ..ورزقنا الفردوس الأعلى من الجنة ..آمين



    ألا تحب أن تكون ممن يحبهم الله !؟ألا تحب أن يغفر الله لك ؟






  2. #2
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    اوكرانيا
    المشاركات
    544
    اللهم ارحمنا برحمتك..

    جزاك الله خيرا اخي ..

    موضوع رائع جعله الله في ميزان حسناتك
    لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم

    نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم


  3. #3
    عضو فعال

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    279
    الهم تب علينا وا هدنا الى طاعتك وحسن عبادتك
    وجعل الله هذه الكلمات في ميزان حسناتك

  4. #4
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية alanssary
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الرياض - السعودية
    المشاركات
    895
    جزاك الله خيرا أخي الحبيب...
    في ميزان حسناتك انشاء الله...
    كل الذين احببتهم...
    احببت نفسي اكثرمنهم...
    الا أنتم احببتكم اكثر من نفسي...
    !!

  5. #5
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008

    Post بعض من شروط التوبة

    جميل ما ذكرتنا به أخي المغربي مدثر فضل ... نفعنا الله بكم

    بعض من شروط التوبة :


    1- الإقلاع عن الذنب

    2- الندم على مافات

    3- العزم على عدم العودة


    لم يفت الأوان أبداً على أن يكون المرء ما كان من الممكن أن يكونه

    المـتــكبـــر هـــو :

    شخص يقف فوق قمة جبل ... يرى الناس صغاراً ... وهم يرونه أصغر




  6. #6
    المشرف العام والمدير الفني
    الصورة الرمزية ahmed algam
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    ودمدني- القسم الاول
    المشاركات
    40,843

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •