النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الاظفار الطويله ليست رمزا للجمال دائما

     
  1. #1
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية LighT^RosE
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    475

    الاظفار الطويله ليست رمزا للجمال دائما

    في اجتماع الجمعية العمومية للأمراض المعدية الذي عقد مؤخرًا في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية أفادت دراسة أن الأظفار الاصطناعية التي يزيد طولها عن ملمتر تحمل الكثير من البكتريا والجراثيم.

    شملت الدراسة 18متطوعة من السيدات ذوات الأظفار الطويلة ومن ذوات الأظفار القصيرة، وتبين أن صاحبات الأظفار الطويلة يحملن البكتريا تحت أظفارهن بنسبة تفوق ما يحملنه صاحبات الأظفار القصيرة..

    فقد تأكد الباحثون من وجود نوعين من الجراثيم النوع الأول يسبب الإصابة بذات الرئة، وهي جرثومة تسبب الالتهاب والنزلات المعوية، وكذلات أنواع من البكتريا التي تسبب التهاب المسالك البولية إضافة إلى نوع من الفطريات التي تسبب التهاب الدم وهي تنتقل للدم عن طريق الجروح.

    وقد صرحت البروفسيرة كارول كوفمان اختصاصية الأمراض الداخلية أن خير وقاية من هذه الجراثيم والبكتريا هو قص الأظفار وغسل اليدين بشكل جيد جدًا. وأكدت أن دراسات ميدانية بينت أن معظم الناس لا يغسلون أيديهم بشكل جيد ولمدة كافية. فمن المفروض أن يتم غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 15 ثانية بينما الأغلبية العظمى من الناس لا يستغرقون نصف ذلك الوقت..

    علينا أن نتوقع إذًا ما قد نتناوله من العاملين في مجال التغذية والرعاية الصحية خصوصًا بالنسبة للأطفال إذا لم يكن هناك اهتمام كاف بنظافة اليدين

    لذا تأمل البروفسيرة كوفمان التخلي عن هذه الميزة الجمالية، وتؤكد أن لجمال الروح أهمية أكبر خصوصًا إذا كان في جمال الأظفار ما يؤثر على صحتنا وصحة أطفالنا.

    وتؤكد أنه ورغم قيامنا بغسل الأيدي بشكل جيد فإننا لا نخلص أظفارنا مما تحتويه، لذا علينا بدعكها بشكل جيد للتأكد من وصول الماء والصابون إلى ما تحت الظفر، وحتى إذا ما تم الدعك ووصول الماء لتلك الجراثيم والفطريات، يبقى الحل الوحيد والقطعي للتأكد من القضاء على تلك الجراثيم هو قصها



  2.  
  3. #2
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    مشكورة يا غالية بس كدي مدي يديك اشوف اضافيرك

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  4.  
  5. #3
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية marwa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    757

    toshkary 3la alm3loma

  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مزوني
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني-مايو نص
    المشاركات
    2,670

    تسلمي والله
    لكن في عينة من الشباب
    بيربوها للشكل وليس للجمال

  8.  
  9. #5
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    مشكورة يا غالية علي المشاركه الرائعه اديك العافيه ]



    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  10.  
  11. #6
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية medo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    بين بلدين
    المشاركات
    129

    شكرا ليك علي المعلومه الجميله اديك العافيه\\\\\\\\

    اللهم زد من يحبنى جنونا بى

    وأمنح من يكرهنى نعمة العقل

    !!!!!!!!!!
  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية زيكو منيب
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    الخرطوم ..... الجريف غرب
    المشاركات
    2,351

    يديك العافية على موضوعك الجميل يا الوردة المضيئة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid