النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الوفاء

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية هبوية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    ودمدني - المدنين
    المشاركات
    265

    الوفاء

    حبست أنفاسي لفترة للصراخ الأتي من بيت جارتنا (الحاجة سعاد ) ركضت وأحمل معي كل الخوف وأتسال في نفسي ما لذي يحدث لهم وعندي وصولي طرقت الباب طرقات مدوية ومتوالية عدة مرات ولكن لم يفتح احد لي ثم عاودت الطرق من جديد بقوة ففتح لي الباب عم (علي ) وقال إلي تفضلي بنيتي فدخلت إلي البيت ورجولي تتخبط في بعضها فوجئت الخالة (سعاد) تغني بصوت عذب لم أستمع لمثله من قبل فذادت دهشتي وسألت في أدب ما لذي كان يصرخ عندكم نظرت لي الحاجة سعاد بابتسامة عريضة وقالت بسم الله حبيبتي لا يوجد من يصرخ عندنا خرجت من عندها وأنا لا أعرف ما حصل مشيت وأنا أقول ربما إنا أتوهم . وظلت تدور في رأسي الكثير من الأفكار طوال اليوم .وعند الليل نمت وأن متوجسة مما حصل ، في جنح الليل سمعت نفس الصوت والصراخ فقمت من مكاني ونظرت من حولي ثم قادتني قدامي الي الحائط فوجدت منزل الحاجة سعاد يحترق بالنار والنار المشتعلة والمستعرة والتي تضئ كل الحي من وهجها المشتعل فسري الرعب في كل جوانحي و بقوة اقتربت من سرير أمي ودنوت منها وقلت لها اصحي هنالك حريق في منزل جيرننا فقالت من الحاجة سعاد ولم يبدو عيها الأستغرب بل قالت نامي حبيبتي سوف أحكي لكي في الصباح كل شئ ، و لم أستطع النوم لان الصراخ كان يشتد شيئا فشيئا ولم ينتهي الصراخ الأ عند صوت آذان الصبح عم المكان الصمت بعد ذلك نمت كالطفل الصغير الذي يخاف من الظلمة وعند الصباح استيقظت وأنا أعاني من الصداع الحاد جدا، اقتربت من أمي ونظرت أليها وأنا احمل في نفسي حيرت كبيره مما حصل يوم أمس قالت لي حبيبتي هذا البيت كان تسكنه بنت شابة جميلة جدا تقدم لها العديد من الشباب في زمنها فكانت ترفض وبشدة فاستغرب الناس من تصرفها وعندها أصر أبها أن يزوجها إلي صاحبه الذي كان اكبر منه في العمر وعندها أوضحت الشابة أنها تحب شاب من الحي ، فأصر أبها أن تتزوج صاحبه الغني أو (وقام بتهديدها بالضرب ) ثم قام بالفعل وضربها وأخذ يكرر الضرب يوميا فأصرت علي موقفها وعندما أزداد الضغط عليها قتلت نفسها ، ومنذ ذلك اليوم والصرخ يأتي من هذا البيت في اليوم الذي يصادف موتها ، قلت لامي أيعني هذا أن هذا البيت مسكون قالت نعم ، فعند موتها سمع الجميع صوت يقول ( أنتم من أرتم إن تقتلوني ولكني لن أترك هذا البيت مطلقا ولن أريحكم أبدا) ، (ويصيب أبي الندم علي مافعله بي ) . فمات أبها من الحسرة عليها وماتت أمها كذلك ولم يتبقي غير أخويها الحاجة سعاد والعم علي وسألت مره أخري لماذا يسكن العم علي والخالة سعاد في هذا المنزل برغم مما يحصل فيه فسكتت أمي وقال هما أخويها ، ولا يستطيعون أن يذهبوا ويتخلوا عن أختهم . وتعلمت من الحياة شيئا
    ( ليس الوفاء للإحياء فقط بل للأموات ).

    التعديل الأخير تم بواسطة هبوية ; 30-03-2010 الساعة 02:48 AM
    ضوء القمر
  2.  
  3. #2
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية تغريد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    حي دردق
    المشاركات
    4,715

    هبوية تعود إلينا مرة أخري بقصة جميلة من مكتبتها العامرة

    الوفاء عملة نادرة هذه الأيام

    أفتقد وجودها في قلوبهم كثير من الأحياء بيننا

    جميل أن نتعلم من كل قصة عبرة صغيرة

    أسلوبك جميل ومشوق

    وسيكون لك يوما ما مستقبلا جميلا في كتابة القصة

    فقط واصلي بجهد وستصلي الي كل ما ترغبين

    أمنياتي لك بالتوفيق

    (فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ )
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مارنجان
    المشاركات
    4,340

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبوية مشاهدة المشاركة

    ( ليس الوفاء للإحياء فقط بل للأموات ).
    الاخت هبويه
    حبسنا انفاسنا ايضا ترقبا لما يدور فى منزل حاجه سعاد
    فقد استطعتى ان تديرى مسار القصه بشكل يجعلنا نتوق الى معرفه النهايه
    تلك النهاية التى تعلمنا منها الكثير فى زمن انعدم فيه الوفاء حتى بين الاحياء ناهيك عن الوفاء للاموات
    احيي عبرك العم على والحاجه سعاد وكل من يتواجد مثلهم فى هذه الايام
    لان الوفاء من شيم الاكرمين
    لكى تحياتى الاخت الكريمه هبويه على حرفك السلس

  6.  
  7. #4
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية هبوية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    ودمدني - المدنين
    المشاركات
    265

    تغريد
    لك كل التحايا وانت تدفعين قلمي للكتابة وبعجل وبدون التفكير في اني اكتب بسلوب غير جيد أو مبتدئا ، أتمني أن تكوني من خلفي تدفعيني ألي الامام وصوب عيني لتفقد وتمحيص وأبدأ الرأي صوبي وبدون الترفق بي لكي أكون كما يجب.

    ضوء القمر
  8.  
  9. #5
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية هبوية
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    ودمدني - المدنين
    المشاركات
    265

    الأخ محمد الجزولي
    تحية عطره
    أولاً أهنئك علي نيل وسام التميز الثقافي ، وثانياً أنا أعتبر مجرد مشاركتك لي تعني لكتابة مبتدأ مثلي وسام امتياز بالنسبه لها ،
    أشكرك علي التعقيب والثناء لي وللفكره.

    ضوء القمر

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid