النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: اشياء تفتقـــدها مـــــــــــــــــــــدني

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    اشياء تفتقـــدها مـــــــــــــــــــــدني

    لا اريد ان اقول ان ود مدني هي مدينة الثقافه وهي التي انجبت فلان وعلان
    وهي مدينه المبدعين اتت بالكاشف وود اللمين ............. الخ لأن كل هذه الاشياء من المسلمات بأمرها ولكن ما الفائدة في كل هذا الزخم الذي إمتلأت به وهي تفتقد لأشياء مهمه كان من الضروري تواجدها حتى يكتمل العقد الفريد ويتسق في منظومه محكمه وكثيرا ما استغرب لماذا لا تكون في مدينتي مكتبه عامه يرتادها مواطنها في كل وقت يشاء مكتبه مجانيه تحتوي علي مختلف الكتب والصحف اليوميه ‘ لماذا لاتوجد مقاهي ثقافيه يلتقي فيها ادباء ومثقفي المدينه وكل محبي الادب مثلما توجد في حواري القاهره او الخرطوم.
    والشئ الاهم توجد لدينا جامعة الجزيره وثلاثة جامعات خاصه لماذا لا يكون فيها قسم لدراسة الموسيقي والغناء مثله مثل المعهد العالي للموسيقي الم يكن من النشاذ الا توجد هذه الاشياء في مدينة بقامة ودمدني وتذهب لمدن مصنوعة ثقافيا . الا يوجد رجل رشيد في حكومة الولايه يعنيه الامر ولو بالتفكير
    ام يعجبهم امر تسولنا الادب والفن من الخرطوم ومعيننا يمكنه ان يستوعب كل السودان لماذا لتوجد صحيفه قوميه تصدر من المدينه فالكتاب كثر في مجال السياسه والاقتصاد والمجتمع والفن والرياضه.
    حقيقة انا لست بالشخص الحالم ولكن كل هذه الاشياء التي ذكرتها لا اري مايمنع تنفيذها على ارض الواقع ولكننا مازلنا في انتظار الرجل الرشيد
    فهل يوجد فيهم رجل رشيد ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية امير عبدالباقي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني حي المدنين
    المشاركات
    2,447

    الله ياضياء كلامك في محلو بس مين البسمع الكلام ده

    ارمي همومك خلف ظهرك
    واجعل الابتسامة دائما علي وجهك
    ابوريان
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    الضياء هو مايكشف العتمة ويبدد الظلام وكذا مقترحات المبدع ضياء التى نأمل من القائمين على امر الثقافة العمل على تنزيلها لأرض الواقع وهى لاتتطلب مالاً بقدر ماتتطلبه من مقدرة على الإبتكار والعمل المخلص.
    لو كان فيهم هيثم الرشيد لما آل الحال لما آل إليه ، وصبراً ضياء فالفجر آت لامحالة وسنردد فى أرصفة الإنتظار :
    سوف نبقى مثل نجم السعد
    نحيا بالدواخل ريثما تصفو السماء
    وعائدون بإذن من نهوى هلالاً فى سماه

    مع مودتى

    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية HAMADTO
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    مدني - حي المدنيين
    المشاركات
    2,458

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    فعلا هناك الكثير من الجوانب التي يتميز بها انسان مدني رغم افتقاده للمقومات الاساسيه لها .......
    اضافه لكلام اخي ضياء الدين الرائع ...
    نحن نشتهر باحرف ناس في الكوره واكبر ناديين في مدني ليس بهما ملاعب لكرة القدم ولا نملك إلا استاد مدني.... وما ادراك ما استاد مدني ....
    تخيلوا معي اتحاد مدني وجزيرة الفيل واهلي مدني ونادي آخر في الممتاز ..... كيف سيكون حال الاستاد ؟؟؟؟؟
    اين هي مدارس كرة القدم السنيه ؟؟؟؟ وأين ..؟؟ واين ... ؟؟؟
    هناك كثير من الاشياء تفتقدها مدني و نحتاج فيها لرجالات مدني لتتم
    وكما قال ضياء الدين " فهل يوجد فيهم رجل رشيد ؟؟؟؟؟؟؟؟ "
    لك كل التحايا ضياء الدين وفعلا موضوعك رائع ويستحق الرفع
    ونأمل أن يسمع الجميع هذا الصوت ...




  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    الشكر الجزيل للاخوان امير وابوبكر وحمدتو علي المرور والتعليق وارجو ان تتبلور الفكره من داخل المنتدي علها تكبر وتصل الي الجهات المسؤوله

  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    مدني 00السوريبه
    المشاركات
    746

    بسم الله الرحمن الرحيم
    احبتي الكرام لست متشائم 0 ولكن نحن في زمن لايجد فيه المنادي سوي رجع صدي الصوت 0 وما زال الرهان علي بنيها 0الاوفياء 0وليس من الساسة او المسيسين 0 وعند شروق 0تظهر هامة مدني 0 وما زلنا نقول مدني مهرة اصيلة
    بس عند زوال الحواجز 0 نكسب 0والفارس بنوها الاوفياء 0

    أصـــل منك انـــا يابــــلد
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    ضياء وبقية الأعضاء............
    أقترح تكوين لجنة من أعضاء منتدى ودمدنيات لمقابلة المسئولين بالدولة لمناقشة الأمر والبدء فى التنفيذ ولنسعى فى مهاجرنا لدعم المكتبة سواء بشكل مادى أو معنوى ، أرى أن تحمل المكتبة اسم الشيخ زايد وفاءاً وعرفاناً لهذا الرجل النبيل الذى بذل ماله بلا منٍ أو أذى وليتنا نطرح الأمر على الإخوة المقيمين بدولة الإمارات.
    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  14.  
  15. #8
    Wad Aker
    Guest

    ضياء ابو الضياء .....موضوع جاد ومستفز لدرجة الدهشة معقول مدنى لاتصدر اى اصدارة تعكس حقوقها الثقافية ....مدد...مدد...
    بس العيب من منو ؟!!
    سؤال !!
    كم صحفى سودانى ولد فى مدنى او القرى التى تجاورها , واول ما صار له اسم وقلم تنكر لها.!![

    التعديل الأخير تم بواسطة Wad Aker ; 29-12-2004 الساعة 07:22 AM
  16.  
  17. #9
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    صدقني ياود عكر الصحفيين كتريين يكفيك محمود ابو العزائم لكن ذنبهم شنو الا افتحوا صحف لحالهم ودي صعبه وراس المال في مدني جبان بخافوا ادخلوا في مشاريع زى دي ‘ العمل ولا واخيرا عمل حكومات

  18.  
  19. #10
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    عزيزنا ضياء .......................

    أسمح لى بالإختلاف معك ، فليس لدينا صحفيين وأغلب من يمتهنون الصحافة

    هم من أبواق النظام أو من الذين حفيت أقدامهم بحثاً عن وظيفة ولم يجدوا

    سوى مهنة الصحافة فأمتهنوها ، ويتأكد لك ذلك بمطالعة أى صحيفة

    وستدهشك فجاجة اللغة فضلاً عن الآراء الفطيرة ، ودونك صاحب جريدة أخبار

    اليوم وهو فى الوقت ذاته مقدم برنامج تلفزيونى " فى الواجهة " .

    هذا فضلاً عن الصحفيين الرياضيين " لامؤاخذة " .

    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  20.  
  21. #11
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    قد تكون محقا بعض الشئ اخي ابوبكر ولكن اذا كان الحديث يخص الجزيره والتي عاصمتها هي مدني فأعلم ان عدد كبير جدا يمتهن الصحافه وان عرجت علي ذكر الصحافيين الرياضيين فعندك عبد المجيد عبد الرازق كمثال فقط وعندك الكاتب الدكتور عبد اللطيف البوني وصدقني ان الخرطوم تضم الكثيرين وان كنا لا نعلم بهم تماما

  22.  
  23. #12
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    سلام ياضياء ...........
    ربما هنالك بعض الإشراقات وهى على ندرتها مغيبة .
    عبد المجيد عبد الرازق هو فى النهاية محسوب من كتاب المريخ رغماً عن جودة ورصانة مقالاته ، أما البونى فكاتب أعمدة ولاأعتقد بإستطاعته عمل تقرير صحفى أو القيام بمجهود يتطلب النفس الطويل ، ولكن ذلك لايمنع من التسليم بوجود أقلام واعدة تتحفز لإغتنام الفرصة لإثبات الوجود .
    لاأعتقد أن ثمة إصدارة سياسية يمكنها الإطلال من خارج العاصمة ولاأعرف فى حدود معلوماتى المتواضعة ثمة مدينة تفردت بإصدارة سياسية بعيداً عن المركز . أما إصدارة ثقافية فأعتقد مدنى مهيئة لها لوفرة الكتاب والمادة الصحفية بها .
    مع مودتى
    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  24.  
  25. #13
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    نتمنى ذلك اخي ابوبكر نتمنى اي شئ يحرك ذلك الركوض الثقافي
    ودمت‘‘‘

  26.  
  27. #14
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    يوجد بالسودان وداخل مدنى بعض الأشخاص المهمومين بحال الثقافة ليتنا نلتقيهم على صفحات هذه المنتديات أو عبر الإتصال الهاتفى لطرح الرؤى والتصورات للبدء فى تنفيذ بعض المشروعات التى يرون إمكان تنفيذها وفقاً لمعايشتهم للأوضاع بالسودان ، فهل ثمة رابط لبدء هذا الحوار؟؟
    أسأل عن الأخ الهادى بسيونى وهو دفعتنا فى مدنى الثانوية وهو من المهمومين بحال الثقافة ؟ هل مازال بالسودان ؟؟ وهل هو خارج مدنى ؟؟
    ويبقى السؤال الأهم هل هو منحاز للقضية أم حصر مواقفه بين القصر والمنشية؟

    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  28.  
  29. #15
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أحلى وأحن المدن
    المشاركات
    4,251

    موضوع جميل جدا جدا للطرح والنقاش ، ولكن النقاش لابد له من دفره حتى يرى هذا الإقتراح الجميل النور قريبا ، أوؤيد الطرح وأثنى عليه ومشكور كتير أخ ضياء الدين .

  30.  
  31. #16
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    مشكور الاخ ميرلان كتير
    الاخ ابوبكر آخر مره اشوف فيها بسيوني كان زمن الدوره الثقافيه للانديه الرياضيه تقريبا سنة 92 او93 والي قبل سنتين ونصف وانا دايما بمشي المجمع الثقافي با نتظام ما حصل شفتو والتحيه للاخ الهادي

  32.  
  33. #17
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    الأخ ضياء ............. تحايا وأشواق

    ليتنا نعثر على رقم هاتف للأخ الهادى بسيونى أو تمدنا بأسماء بعض

    المهمومين بالوجع الثقافى لفعل أى شىء يحرك عصب السكون.

    ود الماذون

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid