النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التعليق الرياضي .. أزمة مذمنة!!

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية نجيب عبدالرحيم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    938

    التعليق الرياضي .. أزمة مذمنة!!


    التعليق الرياضي .. أزمة مزمنة!!

    التعليق الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص اصبح في الفترة الأخيرة من أهم الأدوات المساندة للعبة وعلم يدرس وله مدارسه الخاصة بفنونه ومعطياته فالتعليق على مباريات كرة القدم يضيف للمشاهد أو المستمع كل ما يدور في الملعب من أحداث من خلال الشاشة الصغيرة أو بالمستمع من خلال الإذاعة فيعيش كلاهما بجو المباراة من جميع جوانبها ويشعر المتابع كانه داخل الملعب.
    ولذا يجب ان يكون المعلق ملم بكل تفاصيل اللعبة ولديه ثقافة كروية واحترام لعقلية المشاهد وأن يقدم أدواته في توقيت مناسب ويمنح مساحة للمتابع كي يرى المباراة بمتعة واريحية كما يساهم بثقافته الكروية في رفع ثقافة المتابع من حيث التمييز بين أسماء النجوم وشرح طريقة اللعب وترتيب الفرق إضافة الى صوته الجهوري وتحليله لمجريات اللعب بأسلوب فني راقي عن واقع المباراة.
    الكرة السودانية رغم تواضعها والفوضى والعشوائية التي تدار بها أصبح التعليق الرياضي أزمة مصاحبة لها.
    المعلق السوداني ليس لديه أي ثقافة رياضية أو إلمام بقوانين اللعبة وتهريجه وصراخه المفتعل بداع ودون داع يلحق الضرر بأذن المتلقي، ودائماً يتحدث خارج نطاق المباراة ويقتل معظم الهجمات الخطيرة لأنه بعيد عن رتم المباراة لإعتماده على ورقة تعطيها له القناة يقرأ منها المعلومات طوال المباراة ورغم ذلك لم يسلم من الأخطاء المكررة ونفس الحال ينطبق على المقدمين في الإستديو التحليلي.
    يجب على تلفزيونا القومي تكوين لجنة تهتم بشان التعليق الرياضي على المباريات وتعمل على تطويره والبحث عن مواهب بإمكانها إضافة الجديد بدلاً من الاعتماد على بعض الأسماء من المهرجين الذين فشلوا في مواكبة الواقع الرياضي الحالي ( أرحمونا) يا ...

    التعديل الأخير تم بواسطة نجيب عبدالرحيم ; 24-05-2010 الساعة 12:09 AM
  2.  
  3. #2
    نائب رئيس مجلس الادارة
    Array الصورة الرمزية روبش
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    ودمدني - حي القبة
    المشاركات
    4,771

    العزيز ... البطل
    لك التحية ....
    المشكلة يا بطل انو في السودان في حاجة اسمها ( الإدعاء بالشيء ) وهذه مصيبة يعني السودانيين بقوا زي الهنود اي حاجة يعملوا فيها بعرفوها .. يعني يستحيل تسأل ليك هندي عن شيء او صنعه يجاوبك بالنفي على طول ( معلوم ) اها نحن بقينا في السودان الدخل الادارة بقى فيها ابو العريف وهو ما يعرف اي حاجة في الادارة ... والدرس ليهو كم سنة اعلام وبقى صحفي يعمل منقطه ومافي حد افهم منه ... والبعرف يشوت كورة والعجب لو مضى في هلال مريخ ده كمان مصيبة لوحده يا دنيا ما فيك الا انا .... اما التعليق فهذه المصيبة الكبرى .. اسامي ما انزل الله بها من سلطان .. حاتم التاج وغيرهم ... مافي حد يا بطل بقول ليهم الحقيقة ديل في وادي والتعليق في وادي تاني... والله يا بطل بقينا نخجل على انفسنا من الحال الذي وصلنا إليه، كمان الايام ده في موضه جديدة المقدم بتاع البرامج السياسية والاخبار بقى يقدم برامج الرياضة عليك الله ده يقولوا فيهو شنو

  4.  
  5. #3
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية نجيب عبدالرحيم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    938

    يا اسامة بعد شوية حتلقى ستات الشاي خالاج المبنى بقدموا برامج

    إذا المخرجين عاوزين كدة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid