النتائج 1 إلى 25 من 25

الموضوع: (وحدة) و(انفصال) توأم سفاح؟!

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    (وحدة) و(انفصال) توأم سفاح؟!

    اجتمع أهل المنطقة بكل سحناتهم ولهجاتهم من الشمال والجنوب والغرب والشرق بأحد الديار المجاورة لهم تدعي (نيفاشا)
    بصدد اختيار عريس لعذراء الحي ( الجنوبي ) تلكم الفاتنة الممشوقة عزة وإباء ، تلكم الغنية بمفاتن ومحاسن لم يسبر أغوارها بشر،
    فهي البتول المعطاءة بغير نكران والعطوف المحنانة من غير امتنان
    كانت الجلسة بحضور كبار القوم بما فيهم أولياء أمر العروس كبير الحي ( الجنوبي) الذي يري أنه أحق بولاية أمرها لصلة الدم التي تربطهما
    وكبير الحي (الشمالي) الذي كفلها ورباها ورجال من الأحياء الأخرى (الشرقي والغربي والوسط) وبعض الجيران من المناطق المجاورة
    من ذوي المصالح المشتركة مع الحيين المتنازعين،،،،،
    من منهم لم يتمنها لنفسه ؟ومن منهم لم يبد استعداداً لتقديم نفسه قربانا لها؟
    شباب الحي ( الجنوبي) بأبقارهم ونقارتهم و حرابهم وطبول حربهم ؟
    أم شباب الحي (الشمالي) بسياطهم وعصيهم ودلاليكهم ؟
    الكل يمني بها نفسه وهي كمن ينتظر يومه راضخة راضية بما يجمع عليه القوم من غير امتعاض.

  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح أبّارو مشاهدة المشاركة

    الكل يمني بها نفسه وهي كمن ينتظر يومه راضخة راضية بما يجمع عليه القوم من غير امتعاض.

    تفتكر يا ممدوح
    انها راضية وراضخة ؟
    وهل من الممكن ان يكون اجتماع القوم من غير امتعاض ؟!!!


    --------------------------
    منور المنتدي

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  4.  
  5. #3
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    قال رجل الحي(الجنوبي): نحن أولي بها فهي منّا ونحن منها
    وقال رجل الحي (الشمالي) : بل نحن من ترعرعت في كنفنا ولطالما كانت واحدة منّا
    طال النقاش لساعات وساعات ثم خرجوا منه بتحكيم الأغلبية وعمل اقتراع يكون لسكان الحي الجنوبي
    فيه الحق الاستئثار بها لأنفسهم وأخذها معهم لحيهم أو تركها لتعيش بالبيت الكبير كأخت للجميع،
    مع تعهد شباب كل من الحيين بعدم التعرض لبعضهم البعض حتى تظهر نتائج ما أسموه بـ (الاستفتاء).
    شاءت الأقدار أن يرحل كبير الحي الجنوبي في حادث يلفه الغموض وكاد ذلك أن يحدث فتنة تنسف كل ما قام به الكبار ،
    حتى أن بعض المناوشات قد حدثت بين الشباب المتحمسين من الجانبين لولا تدخل بعض أهل الرأي السديد.

  6.  
  7. #4
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية الجندي المجهول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    من حته جميلة خلاص
    المشاركات
    6,674

    ممدوح آبارو ... تحياتي ويقولون ان اسامة انور عكاشة قد مات (نسال الله له الرحمة) ولكنني اراه فيك ،،،،،
    جايك راجع باذن الله ؟؟؟؟ لاكمل معك هذه الزيجة (التي اتمنى ) ان تكتمل حتى يرزقنا الله ببنين وبنات حلوين وحلوات

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما



  8.  
  9. #5
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    في ليلة حالكة اجتمع رجلان أحدهما من الحي ( الجنوبي) والآخر من الحي (الشمالي) علي أن يجعلا الأمر بينهما دون الآخرين وأجمعا وتعاهدا علي ذلك، ولكن ما أن تفرقوا حثي سولت لكل منها نفسه بخيانة الآخر

    فدخل رجل الحي (الجنوبي) علي بطلتنا ونال منها مبتغاة جاهلاً أن رفيقة من الحي (الشمالي) قد سبقه في ذلك !

    كل ذلك تحت سمع وبصر كل من شباب الحي (الشرقي) و(الغربي) وحتى ( الأوسط ) الذين تصنتوا علي ما يحدث دون أن يحركوا ساكناً !.

    حينما حان وقت إعلان النتيجة كان بطن عذرائنا قد برزت وبدأت علامات الحمل تظهر عليها ! وبدأ الهمس والهمز واللمز فيمن يكون قد فعلها ؟ فتباري الجميع في نسب الجنين لنفسه لكن لا أحد يملك دليلاً ولا برهاناً علي صحة إدعاءه بما في ذلك بطلينا اللذان حاول كل منهما نسبه لنفسه عبر الآتيان بقرائن

    فقال رجل الحي (الجنوبي ) : أن كان صبياً فتيا فهو لي وسأسميه ( انفصال) وسأشرع في تربية علي طريقتي حراً لا تقيده قيود حيكم الشمالي وسيكون له صداقات مع كل العالم

    وقال رجل الحي (الشمالي) : إن كانت صبية جذابة فهي لي وسأسميها (وحدة) وستتعايش مع أخواتها وإخوانها من الحي الشمال في توادد وانسجام .

  10.  
  11. #6
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    قالت عجوز القرية التي لا تقوي إلا علي الكلام:

    هو أبن/ة سفاح ولا يعرف له أب والكل قد اشترك في زرعه (اغتصاباً) برحم أمه المسكينة، فإن كان

    صبياً سيتشرد في طفولته ويتدرج حتى يكتب مجرماً ومن ثم يجر علي أهله الحرب والدمار

    وإن كانت صبية فستجلب العار للجميع فإما أن يأتي من يغتصبها مكرراً مأساة والدتها، أو تخلق فتنة بين الاحياء الخمسة هذه المرة.

    لم يعرها أحد اهتماماً حتى أنهم نبذوها واتهموها بالجنون وراحوا في أفراحهم ينتشون

    فأقاموا كرنفالات أفراحهم !!!!!!!!!!!!!!!

    وأقمت(أنا) سرادق عزائي

  12.  
  13. #7
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1

    بسم الله و بحمده
    لا أظنها راضية بهكذا زيجة وبما أننا من كفلنا و ترعرعت بيننا في أمان إلا أنها وعندما برزت محاسنها وصارت قبلة الخطاب تنكرت لنا وزاد غرورها وظنت أننا لا نسوي شيئآ بدونها لذا فهنيئآ لها جنوبيا تعرفه و يعرفها و يعرفوا طبائع بعض فهي قد إختارته و رتبت أمورها جيدآ وقد رآها البعض برفقته في ليالي الإنتخابات و باركوا لهما وقد خرج شباب الحي الجنوبي قبل فترة في سيرة وزفة فرح بإعلان الخطوبه و دعوا بضرورة إتمام الزيجة قبل أن يأتي أهل العريس من الحي الشمالي و يغيروا رأي العروسة أم المشاكل

    التعديل الأخير تم بواسطة الهيثم ; 25-07-2010 الساعة 04:24 AM
  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية أشرف صلاح السعيد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مدنى حى الزمالك
    المشاركات
    2,086

    لم أفهم الحادثة .. فهل أيضا لا تعرف الفتاة أب من برحمها ؟؟..

  16.  
  17. #9
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية عثمان جلالة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    أم تريبات
    المشاركات
    3,822

    العزيز ود أبارو ... أحزنني في البداية إهتمامهم جميعا (كل الأطراف) بجمالها .. ومحاولة جذبها .. ثم أحزنني ..خيانة كل طرف للآخر .. وأخزنتي وبشده .. عدم توفر الثقة ... وأحزنني أن .. فعل الوسط .. والشرق والغرب هو الهمس فقط .. وإحزنني عدم اهتمامهم جميعا برأيها .. والتجاهل التام التي حظيت به بعد آن أوان الولادة .. لم يفكر أحد في كيف ستكون الولادة ..؟ ... يفكرون فقط في إنتماء المولود لمن ؟؟ ... ولا يهمهم أن تموت الأم .. شيء محزن .....

    دعني أعد معك يا عزيزي سرداق العزاء


    منور يا ود أبارو

    بسم الله .... إبتديت متل البرق لاحت

    فى الشين والفسل بقينا نتباحت

    طال الكان قصير والعالى إتاحت

    والصولات حليلن ملكتن راحت

    *****************
    ومن يتهيب صعود الجبال ......... يعش أبد الدهر بين الحفر
  18.  
  19. #10
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان جلالة مشاهدة المشاركة

    دعني أعد معك يا عزيزي سرداق العزاء

    حرام عليكم ياابوها
    خلونا ولو بالتمني فقط ان لا يكون هناك سرادق عزاء


    --------------------
    سؤال مشروع
    هل يمكن لنا ان نتفاءل "مجرد تفاؤل" في ظل هذه الاحداث ان تاتي كما نود نحن لا كمان هو مخطط لها ؟!!!! "وش حزين"


    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  20.  
  21. #11
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدنيّة مشاهدة المشاركة
    تفتكر يا ممدوح
    انها راضية وراضخة ؟
    وهل من الممكن ان يكون اجتماع القوم من غير امتعاض ؟!!!


    --------------------------
    منور المنتدي
    هلا يا مدنية وكيف المطر معاكم؟

    وهي في يدها شنو؟
    برغم حبها للبيت الكبير فهيلن تمانع إن أجمع زويها علي ترحيلها أو قل (فصل) معيشتها

    المنتدي منور بأهلو يا عمتك

  22.  
  23. #12
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجندي المجهول مشاهدة المشاركة
    ممدوح آبارو ... تحياتي ويقولون ان اسامة انور عكاشة قد مات (نسال الله له الرحمة) ولكنني اراه فيك ،،،،،
    جايك راجع باذن الله ؟؟؟؟ لاكمل معك هذه الزيجة (التي اتمنى ) ان تكتمل حتى يرزقنا الله ببنين وبنات حلوين وحلوات
    يا جندينا وين نحنا من ناس ديلا؟
    في إنتظارك يا صاحب ولتكن شاهداً علي المراسم

    ومعك نتمني إكتمالها في سلام

  24.  
  25. #13
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهيثم مشاهدة المشاركة
    بسم الله و بحمده
    لا أظنها راضية بهكذا زيجة وبما أننا من كفلنا و ترعرعت بيننا في أمان إلا أنها وعندما برزت محاسنها وصارت قبلة الخطاب تنكرت لنا وزاد غرورها وظنت أننا لا نسوي شيئآ بدونها لذا فهنيئآ لها جنوبيا تعرفه و يعرفها و يعرفوا طبائع بعض فهي قد إختارته و رتبت أمورها جيدآ وقد رآها البعض برفقته في ليالي الإنتخابات و باركوا لهما وقد خرج شباب الحي الجنوبي قبل فترة في سيرة وزفة فرح بإعلان الخطوبه و دعوا بضرورة إتمام الزيجة قبل أن يأتي أهل العريس من الحي الشمالي و يغيروا رأي العروسة أم المشاكل
    الهيثم في التبادي مرحب بيك في المنتدي

    ألا تري أننا كافلوها قد أسهمنا في توجيه نظرها لغيرنا ولو من غير قصد؟
    كان من الممكن أن نضمها ليتنا الكبير لو أجندة بعضنا وأقول بعضنا الخفيه!
    شكراً علي القراءه

    التعديل الأخير تم بواسطة ممدوح أبّارو ; 26-07-2010 الساعة 04:24 AM
  26.  
  27. #14
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان جلالة مشاهدة المشاركة
    العزيز ود أبارو ... أحزنني في البداية إهتمامهم جميعا (كل الأطراف) بجمالها .. ومحاولة جذبها .. ثم أحزنني ..خيانة كل طرف للآخر .. وأخزنتي وبشده .. عدم توفر الثقة ... وأحزنني أن .. فعل الوسط .. والشرق والغرب هو الهمس فقط .. وإحزنني عدم اهتمامهم جميعا برأيها .. والتجاهل التام التي حظيت به بعد آن أوان الولادة .. لم يفكر أحد في كيف ستكون الولادة ..؟ ... يفكرون فقط في إنتماء المولود لمن ؟؟ ... ولا يهمهم أن تموت الأم .. شيء محزن .....

    دعني أعد معك يا عزيزي سرداق العزاء


    منور يا ود أبارو
    استاذنا جلالة نعل طيب
    نعم
    (تنادموا) علي رفاتها دون أن يدلق لهم كأس





    بره الداره:-
    مشتهي المعز وبقية الاوغاد فهل من وصلة؟

  28.  
  29. #15
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف صلاح السعيد مشاهدة المشاركة
    لم أفهم الحادثة .. فهل أيضا لا تعرف الفتاة أب من برحمها ؟؟..
    حبيبنا أشرف ركشة معليش علي الرد المتأخر

    نعم هي لا تعرف ولا أحد يعرف حتي من يظنان أنهما أبواه
    قد أكون أنا ،،،،، أنت ،،،،، هو ،،،،،

    الجميع شريك بالجريمة

    تحياتي

  30.  
  31. #16
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    نعم هي لا تعرف ولا أحد يعرف حتي من يظنان أنهما أبواه
    قد أكون أنا ،،،،، أنت ،،،،، هو ،،،،،

    الجميع شريك بالجريمة

    ممدوح ... هنا اوفيت وكفيت..
    بوست بنكهة الادباء..ذيدنا منها أبارو ...وسلمت يداك

    [SIZE=2]الابتسامه.. كلمه طيبه .. من غير حروف
    الابتسامه لاتكلف شيئا ولكنها تعنى الكثير[/
    SIZE]

    ************************************************** ****************

    حياة جل مكسبها خسار ** وعيش لايسرك يانزار
  32.  
  33. #17
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    قالوا الولاده شهر 1

    الله يستر وما تجهض
    وكل طرف يتهم الآخر
    و تقوم حرابه
    ونرجع تانى للغابه

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  34.  
  35. #18
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية محمد النور محمد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    40

    زمن جديد



    كل السكون الفيك... مداس
    قدرا هزيل ساقو النعاس
    وكت ضل الطريق...
    وجاتك حروف اسمو الحرق
    اتوارى في شوقك غريق
    ولهفة رفيق...
    تسأل في عيون الناس...
    زمن جديد
    زمن... حقا تحرسو ولا بجيك
    زمن... يحكمك الظلم السحيق
    زمن... أعفي القديم وجيب الجديد
    وما لقيت ذو الرأي السديد
    زولا شليق...
    اعتادك سجون
    ينسج حروف اسمك يكون
    زولا يصيغ...
    دم الوريد
    يرسم بريدك وحبك... قصيد
    ومن جديد....
    يسكت صدى صوتك
    ويرجع يزيد
    شعبي قاعد على الحديد
    تشكي آلامو
    وجرحو ماليهو الصديد
    وتتأوه فتر
    من داك عدو... ومن داك صديق
    ومن داك يشيل ويختك يجيب
    بدور أعرف زولا يجيب!!
    حقت منو...والعندو النصيب

    أعرف تقول
    كل الكلام...
    الفيك حلو
    واخرس...
    حروف الشر...
    مداد في محبرة
  36.  
  37. #19
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار حسن محمد مشاهدة المشاركة
    نعم هي لا تعرف ولا أحد يعرف حتي من يظنان أنهما أبواه
    قد أكون أنا ،،،،، أنت ،،،،، هو ،،،،،

    الجميع شريك بالجريمة

    ممدوح ... هنا اوفيت وكفيت..
    بوست بنكهة الادباء..ذيدنا منها أبارو ...وسلمت يداك
    تسلم أخوي نزار
    تحياتي

  38.  
  39. #20
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة
    قالوا الولاده شهر 1

    الله يستر وما تجهض
    وكل طرف يتهم الآخر
    و تقوم حرابه
    ونرجع تانى للغابه

    ود المطامير
    ربنا يهون ليها وما تتعسر
    ويحصل السلام
    وننبذ الخصام
    ونبطل الكلام

  40.  
  41. #21
    نائب المشرف العام
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    9,979

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة
    قالوا الولاده شهر 1

    الله يستر وما تجهض
    وكل طرف يتهم الآخر
    و تقوم حرابه
    ونرجع تانى للغابه
    إن شاءالله تأتي بالخير، ويخيب أمل الكايدين والطامعين داخلياً وخارجياً.
    و
    الله يهون.


    علِّمي نفسك ما تندهشي

    صدِّقي كل الما معقول!!

    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي

    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------

    اللهم اغفر لوالدي، وارحمهما وأطل في عمريهما يارب العالمين.

    -----------------------------------------------

    اللهم ارحمني برحمتك، واغفر لي يا مالك الغُفران،
    واجعل قبري روضة من رياضك، وأدخلني فسيح جناتك،
    يا رب العالمين.
  42.  
  43. #22
    عضو ذهبي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,142

    لك التحية أبارو..
    لهذه الدوزنة لكلمات قمة الأبداع..
    حملت هم الوطن السحيق..
    فهل ترانا نقيم افراحناً..
    وننشد النشيد..
    إن تمت الزيجة هنا أم هناك..
    وهل ترى يرقص الشرق والغرب..
    لا أعتقد....

    أصوات تمام الزيجة بالجنو ب أقل ولكنها الأقوى إسماعاً..
    بينما أصوات تمامها بالشمال الأكثر ولكنها الأضعف إسماعاً
    فهنا تكمن القضية..
    ماذا نريد...
    وحدة أم إنفصال..

  44.  
  45. #23
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    نتمني ذلك يا مرام
    شكراً

    التعديل الأخير تم بواسطة ممدوح أبّارو ; 29-07-2010 الساعة 03:33 AM سبب آخر: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
  46.  
  47. #24
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النور محمد يوسف مشاهدة المشاركة
    زمن جديد



    كل السكون الفيك... مداس
    قدرا هزيل ساقو النعاس
    وكت ضل الطريق...
    وجاتك حروف اسمو الحرق
    اتوارى في شوقك غريق
    ولهفة رفيق...
    تسأل في عيون الناس...
    زمن جديد
    زمن... حقا تحرسو ولا بجيك
    زمن... يحكمك الظلم السحيق
    زمن... أعفي القديم وجيب الجديد
    وما لقيت ذو الرأي السديد
    زولا شليق...
    اعتادك سجون
    ينسج حروف اسمك يكون
    زولا يصيغ...
    دم الوريد
    يرسم بريدك وحبك... قصيد
    ومن جديد....
    يسكت صدى صوتك
    ويرجع يزيد
    شعبي قاعد على الحديد
    تشكي آلامو
    وجرحو ماليهو الصديد
    وتتأوه فتر
    من داك عدو... ومن داك صديق
    ومن داك يشيل ويختك يجيب
    بدور أعرف زولا يجيب!!
    حقت منو...والعندو النصيب
    شكراً محمد النور علي القصيدة

  48.  
  49. #25
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية ممدوح أبّارو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    206

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزونية مشاهدة المشاركة
    لك التحية أبارو..
    لهذه الدوزنة لكلمات قمة الأبداع..
    حملت هم الوطن السحيق..
    فهل ترانا نقيم افراحناً..
    وننشد النشيد..
    إن تمت الزيجة هنا أم هناك..
    وهل ترى يرقص الشرق والغرب..
    لا أعتقد....

    أصوات تمام الزيجة بالجنو ب أقل ولكنها الأقوى إسماعاً..
    بينما أصوات تمامها بالشمال الأكثر ولكنها الأضعف إسماعاً
    فهنا تكمن القضية..
    ماذا نريد...
    وحدة أم إنفصال..
    هو ذاك يا زونية
    وما نحتاجة هو أن يقرر الشعب بحضور كل القوي والفعاليات دون إقصاء

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid