النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: المطلقات..انت طالق طالق طالق طالق صدى فى كل زوجه مطلقه واهانات مجتمع

     
  1. #1
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    المطلقات..انت طالق طالق طالق طالق صدى فى كل زوجه مطلقه واهانات مجتمع

    عند سماعنا لهذه الكلمة تبدر في اذاهننا عدة اسئلة , ما سبب طلاقها ؟؟؟ أكيد ما سمعت كلام زوجها !!! ممكن انها خانت زوجها !!! وين تركت أولادها ؟؟ كم عاشت مع زوجها ؟





    وهنا السؤال الأهم ...هل المطلقة هي نصف امرأة؟؟ وكيف اعتبروها نصف المرأة المتزوجة ؟# المطلقة ونظرة المجتمع نظرة المجتمع للمرأة المطلقة نظرة قاسية فيها من العتاب واللوم وقسوة المعاملة وقلة احترامها مما يجعلها اكثر عرضه للذئاب البشرية بحكم فقد عذريتها وتسترها بكلمة مطلقة ...ضعاف النفوس والدين من الطلقات هن اللاتي يقبلن بهذه العروض.. وأسباب تخلي المطلقة عن اداب الخلق وعادات المجتمع واحكام الدين ... بسبب تعرضها لكثرة الضغوط النفسية من الاهل او المجتمع المختلطة فيه ..وعدم تقبل المجتمع لهذه الحالة ( المطلقة ) وسد كل باب قد يساعدها للخروج من الضغوط النفسية . مما يجعلها تشعر بالذنب والفشل العاطفي وخيبة الأمل والإحباط والخوف من تكرار التجربة ( الزواج ) فالمرأة لا تلجأ إلى الطلاق إلا بعد أن تصل ذروة اليأس والفشل والألم، بعد حياة كانت مليئة بالظلم او الشعور بالوحدة وفقد الحنان والحب# فهناك أسباب عدة للطلاق . أسباب الطلاق عديده منها :عدم اهتمام الزوجة وتحمل مسؤوليتها ( بالاطفال – الطعام اغراض الزوج – لبسها ونظافتها.)عدم التوافق او تفاهم بين الزوجين ..عدم احساساها بالأمان والراحة مع زوجها ..قلة احترام زوجها لها ..عدم اهتمام الزوج بمسؤوليات الزواج من ( المصاريف – تواجده واهتمامه بالزوجة والابناء)كثرة الغيرة والشك ( بسبب او دون سبب) الإجبار على الزواج من شخص لا تريده .ضعف الدينسوء الخلق ... مثل : كثرة الكلام ... الجدال ... رفع الصوت رافقة والدتها وقريباتها في كل شيء , في النصائح والتصرفات التي تغضب زوجها. كثرة الطلبات عدم الصبر وطولة البال على "الزن" ( الوضع المالي – الصحي ) إفشاء الأسرار إلى خارج المنزل .الالتفات الى الذكور غير زوجها بمغيبة الزوج فتح الأذن لسماع الآراء من الخارج . معصية الزوج

    # بعد الطلاقوهناك 3 مراحل للتوافق النفسي للمطلقة1- مرحلة الصدمة: حيث يعاني المطلقون من الاضطراب الوجداني والقلق بدرجة عالية. 2- مرحلة التوتر: يغلب عليها القلق والاكتئاب وتتضح آثارها في الأساس بالاضطهاد والظلم والوحدة والاغتراب والانطواء والتشاؤم وضعف الثقة بالنفس، وعدم الرضا عن الحياة. 3- مرحلة إعادة التوافق: وفيها ينخفض مستوى الاضطراب الوجداني، ويبدأ المطلقون إعادة النظر في مواقفهم في الحياة بصفة عامة، والزواج بصفة خاصة. بعد حالة الطلاق التي تمر بها المرأه تحتاج إلى فترة تعيد فيها ثقتها بنفسها وإعادة حساباتها، والتخلص من أخطائها وتعديل وجهة نظرها نحو الحياة بصفة عامة والرجال بصفة خاصة، وتعويض الحرمان وشغل الفراغ الذي خلفه ترك زوجها لها وحيدة خاصة إذا كانت لا تعمل، فالتغلب على ما تعانيه من صراعات نفسية تولدت عن تجربة الفشل التي عاشتها نتيجة لتغير النظرة إليها .# الاقبال لحياة جديدةالآن وبعد الطلاق، وبعد أن تهدأ النفوس بعامل الفراق وعامل الزمن تبحث الزوجة عن رفيق جديد للحياة وتصدمها الحقيقة المرة وهي أن الرجال غير مستعدين - في شرقنا العربي- أن يتزوجوا امرأة لم تستطع في تجربتها الأولى أن تكسب ودّ زوجها فيحتفظ بها، فطلقها، أو أصرت هي على الطلاق. وتصدمها الحقيقة الثانية وهي مشكلة الأولاد فمن النساء من ترضى أن تتخلى عن أولادها وتخدم أولاداً غير أولادها إن هي تزوجت رجلاً أرمل أو مطلقًا مثلها – لن يتمكن من سد حاجيات أطفاله وأطفالها معاً - بالإضافة إلى غيرته من هؤلاء الأطفال كلما رآهم؛ لأنهم يذكِّرونه دائماً بأن أمهم كانت لرجل قبله. وتصدمها الحقيقة الثالثة وهي أن أهل المطلقة نفسها ومحيطها لا يقبلون لها حياة العزوبية للاستقرار أولاً وخشية كلام الناس ثانيًا، فالمرأة المطلقة لا مكان لها # كلمة أخيرة : كلمة الطلاق هي كلمة بسيطة في نطقها صعبة في التعايش معها الطلاق هو ابغض الحلال .. لا تجعليه اختي اول الطرق واول الحلول عند أي مشكلة لديكي . فلا يجوز للرجل أن يهدد زوجته كلما تعكّر الجو بينهما: أنتِ طالق!! ولا أن تهدد المرأة زوجها كلما لاحت بادرة خلاف: طلقني!! فذلك خروج عن جادة الصواب ؛ لأن الصواب أن الطلاق لم يشرع ليتلهى به اللاهون، ويعبث به العابثون، وإنما بعد استنفاد جميع وسائل التفاهم والإصلاح والعتاب، وبعد تدخل الحكام لإصلاح ذات البين من أهل الزوج أو الزوجة . للزوج لا تقل انتي طالق ..للزوجة لا تطلبي الطلاق اذا بعد تعذر لك العيش مع زوجك وإلا تكون قد شردت أطفالك لتعيشي في مجتمع لا يرحم.




    نتلاقى قريب فى المتزوجات

    منقوووووووول



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    الطلاق قد يكون حل لكمية من المشاكل

    -----------
    شنو الايام دي المنتدي مدور بوستات طلاقات سااااي
    خوفتونا ياخ

    --------
    عيدكم مبارك يا التيمان

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  4.  
  5. #3
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    ههههههههههههههههههههه بايرات وبنات شينات وبوستات واحزاب

    الله يستر لو حصلت حاجه

    بنخلى ابوى يدبل بيك



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  6.  
  7. #4
    سكرتير مجلس الادارة
    Array الصورة الرمزية ساريه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    مدينة الجمال مدنى
    المشاركات
    2,243

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدنيّة مشاهدة المشاركة
    الطلاق قد يكون حل لكمية من المشاكل

    -----------
    شنو الايام دي المنتدي مدور بوستات طلاقات سااااي
    خوفتونا ياخ

    --------
    عيدكم مبارك يا التيمان
    كل سنه وانتم طيبين يا التيمان .. شنو يا مدنيه انت من ناس العلى راسو بطحه ....
    واخوك لو حلقو ليهو بل راسك ....

    هذا هو النسيان ..أن تتذكر الماضى ولا تتذكر الحكاية ......
  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساريه مشاهدة المشاركة
    كل سنه وانتم طيبين يا التيمان .. شنو يا مدنيه انت من ناس العلى راسو بطحه ....
    واخوك لو حلقو ليهو بل راسك ....
    اي اي ياحبيبة ههههههههههههههههه

    -----------
    لقيت المنتدي كله طلاق
    خفت
    قلت يكون دا فايروس وحائم وانا ماجايبة خبر


    ------------
    سعيدة بعرفتكم ياغالية

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  10.  
  11. #6
    سكرتير مجلس الادارة
    Array الصورة الرمزية ساريه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    مدينة الجمال مدنى
    المشاركات
    2,243

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدنيّة مشاهدة المشاركة
    اي اي ياحبيبة ههههههههههههههههه

    -----------
    لقيت المنتدي كله طلاق
    خفت
    قلت يكون دا فايروس وحائم وانا ماجايبة خبر


    ------------
    سعيدة بعرفتكم ياغالية
    ما تخافى يا ست الكل انت محصنه
    ------------------
    نحن الاسعد بمعرفتك يا ذوق

    هذا هو النسيان ..أن تتذكر الماضى ولا تتذكر الحكاية ......
  12.  
  13. #7
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    ههههههههههه

    ماتخافو ياجماعه

    بعرسل ليكم ابوى عشان انا زول صغير



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ودسمير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    ودمدنى - المدنيين ( البيان )
    المشاركات
    2,205

    خير اللهم اجعلو خير

    الدنيا لسه عيد ومواضيع الطلاق كترت يا ناس الحاصل شنو ! عليكم الله ما تخوفو بنات حوا .
    اتمنى ان يكون الطلاق كلمة ليس لها مكان فى بيوتنا الا للشديد القوى .
    نكته بايخه :
    قالو فى فلاتيه شايله ليها قفه ملانه جدا فى الطريق شافت ليها قشرة موزة قامت الفلاتية ختت القفه
    على الارض ومشت انزلقت فى الموزة ورجهع شالت قفتها ومشت لحال سبيلها .

    وحتما سنلتقى

  16.  
  17. #9
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    ود سمير ياحبوووووب منور



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  18.  
  19. #10
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    طلاق شنو تف من خشمك
    خليتوا الجماعه يتلفتوا

  20.  
  21. #11
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    ههههههههههه


    عمنا محجوب ده بدبل ماعندو اى مشكله



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!
  22.  
  23. #12
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    ادبل وابدل والعب بلى
    ما قلتوا لى الفى النص ده منو

  24.  
  25. #13
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية التيمان
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدنى شندى فوق
    المشاركات
    4,171

    د ه تومنا التالت



    أبكي انا .. عاصي انا لمنو انا اشكي ..
    أفتح لي بابك يا كريم واقبل دعائي كل ما ..
    امد اليك كفي .. الله ..
    مرر الماوس وادعي التيمان .. َ!

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid