النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: زيارة للوطن نشر بجريدة الخرطوم2005

     
  1. #1
    موقوف نهائياً Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدنى,,حى أركويت
    المشاركات
    803

    زيارة للوطن نشر بجريدة الخرطوم2005

    أحبك بهذا الوطن الذى يخجل الناس فيه من الحب والسلام ولايخجلون من الحرب والأحقاد والعنف..لاأدرى هل يعيش الوطن حالة من الانفراج السياسى ام نمارس الاجترار..من بين اصابع الضياع غريبا هنا تتسرب ايامى وحيدا على حافة الانهيار..مسجونا بجرحى لاادرى هلى بى جرح ام انا جراح..لااحسدك على دوزنتك العصاقير رغم احترافى الرحيل خارجا عن السرب وبسماء الغربة اتذكر كيف تأتينى غمامة لاتحمل سوى قطرات ماء نقية فأغتسل بالطهر المنهمر من كل جوانبك فأنال الشفاء على يد أمراة مباركة ..
    رجع الصدأ يملأ اذنى فرحا بعمق ذاكرتى ..سوح ودمدنى يوم وداع صغير..نعم كنت باكيا وحين اءبتسمت ذات يوم ذابت ضحكتى وسكنتنى دموع الانتظار مذ وضعت وطنى فى صدرى ومن نافذة السماء أسترق النظرة للمتهم بالنسيان ولأنك تشبهين الدهشة أحسبنى سبرت اغوارك فأحصى غنيمتى من اسرارك لاكتشف انى اجهل عنك والوطن كل شئ كطفل لايجيد فك طلاسم لعبته..أتمناك تدافعين عن رحيلى كما أنا فى سريرة قلبى بعظمة الخفقة الثمينة التى احبتك وحشود الوفاء التى لم تحرس سواك..ألم اقل لك اننى اشبه حبة عنب سقطت قبل نضوجها ان موسمى لم يأتى بعد؟؟ فالورود حين تنفجر يمتزج عطاءها باريج الدم وانا احتاج شاعرا يبنى بيوتا للوطن من طرب القوافى
    حينا منهارا يشرق محياك الباسم حضنا وملاذ أعرف انى احبك ياامراة تشبهين ضحكة امى الطيبة اوقفى نزيف الغربة الذى يذبحنى..الاشواق رفعت عنها الاقلام واستبيح لها ملازمتنا فخذى منها مايكفيك وبس تسقط الساسة وتقف جنبا الى جنب المسوس..عندما يسكننى طيفط تعطرنى الذاكرة التى تبدو متوهجةحتى ساعة كتابتى اليك ..اتمناك هدير دائم غير انى اقعدتنى الغربة عن نزق الثوار ومصارعة ايقاعات الحياة المتنوعة ..اقسى تسفار عبر الابجديات فحلق بمدارى نجم العيد فبحثت عن حضن الوذ به وتحسست وطنى فأيقنت ان لاحضن او ملاذ غيرك أرتجى... الآن سأرتبنى لأنام داخل دوامة حبيبتى خرافية النكهة فالفجر يدق شبابيكى

  2.  
  3. #2
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية تغريد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    حي دردق
    المشاركات
    4,715


    نص تام النضوج يا محمد المامون

    أستمتعت به حقيقة

    كلمات بسيطة ومعبرة

    ومعاني جلية وواضحة التعبير

    شكرا لك

    (فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ )
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مارنجان
    المشاركات
    4,340

    من لنا غيره يلملم شتاتنا
    ويمنحنا اليقين
    من لنا غيرة ننعم بأحضانه عندما تلفظنا المنافي والشتات
    كم أنت جميل أخي محمد المأمون عندما تتغني للوطن
    فتأتي عباراتك مموسقة الألحان

  6.  
  7. #4
    موقوف نهائياً Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدنى,,حى أركويت
    المشاركات
    803

    تغريد ومحمد الجزولى مروركم طوقنى بالحبور والسعد

  8.  
  9. #5
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    ود المأمون
    انه وطن كتب له الضياع والتوهان
    فقد تاه اهله بين السطور
    فهل من همام يشده من وسط الوحل
    الذى احاط به

  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية انور النور محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مدني المدنيين... اركويت
    المشاركات
    1,459

    محمد المامون
    نص وحروف شفيفة تنم عن دواخل جميلة
    وليت الفجر ياتيك طارقاً بابك فتفتح له شرفات الدوخل حباً نذقٌ لهيف
    دمت صاحبي
    بالتقدير والحب

    يا من لطفت بحالي قبل تكويني........ لاتجعل النار يوم الحشر تكويني


  12.  
  13. #7
    موقوف نهائياً Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدنى,,حى أركويت
    المشاركات
    803

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahagoub مشاهدة المشاركة
    ود المأمون
    انه وطن كتب له الضياع والتوهان
    فقد تاه اهله بين السطور
    فهل من همام يشده من وسط الوحل
    الذى احاط به
    الاعز محجوب مازلنا ننتظر جية العصافير ولو للنصف الذى نراه

  14.  
  15. #8
    موقوف نهائياً Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدنى,,حى أركويت
    المشاركات
    803

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انور النور محمد مشاهدة المشاركة
    محمد المامون
    نص وحروف شفيفة تنم عن دواخل جميلة
    وليت الفجر ياتيك طارقاً بابك فتفتح له شرفات الدوخل حباً نذقٌ لهيف
    دمت صاحبي
    بالتقدير والحب
    انور النور يانور فى نور اسرج دوامس الوطن لتضىء عتمة استوطنت البلد ياوريف

  16.  
  17. #9
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    27

    وانا احتاج شاعرا يبنى بيوتا للوطن من طرب القوافى
    وانت تطوع الحروف وتبني ادب شاهق
    وتطرب النفوس بقوافيك الجميله
    ياخي دا كلام غريب

  18.  
  19. #10
    موقوف نهائياً Array
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدنى,,حى أركويت
    المشاركات
    803

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الجوكر مشاهدة المشاركة
    وانت تطوع الحروف وتبني ادب شاهق
    وتطرب النفوس بقوافيك الجميله
    ياخي دا كلام غريب
    الأعز عمر النصوص بها دبيب يحسه احيانا المتلقى اكثر واجدك مليئا بالجمال ياوريف

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid