النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: حل مشاكل اللغة العربية في ويندوز اكس بي

     
  1. #1
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    حل مشاكل اللغة العربية في ويندوز اكس بي

    هناك عدة مشاكل قد تصادفك في الويندوز اكس بي وهي :

    كيف اضيف لغة عربية الى جهازي ؟

    لماذا لا اجد اللغة العربية في لائحة اللغات ؟

    لماذا يظهر الخط بشكل لا يمكن قراءته ؟

    كيف يمكن التلخص من هذه المشاكل باذن الله .

    المشكلة الاولى :

    عندي مشكلة وهي اني لا اعرف كيف اضيف اللغة العربية الى الويندوز .

    حل المشكلة كتالي :

    1. اضغط على Start

    2. بعد ذلك اختر Control Panel



    3. قم باختيار Regional and Language Options



    4. ادخل الى Languages

    5. بعدك ذلك الى Detalis



    6. اضغط على Add



    7. قم باختيار اللغة العربية



    8. هناك بعض لوحات المفاتيح في الدول العربية تحتوى على 102 مفتاح اذا كانت لديك واحده فقم باختيار 102 من الجدول , واذا كانت لديك لوحة عادية اضغط على OK



    9. سوف تلاحظ انه قد تم اضافة اللغة العربية الى الويندوز






    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  2.  
  3. #2
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    المشكلة الثانية

    لماذا لا اجد اللغة العربية في لائحة اللغات ؟

    حل المشكلة :

    1. اضغط على Start

    2. بعد ذلك اختر Control Panel

    3. قم باختيار Regional and Language Options

    4. اختر Advanced

    5. ضع علامة على اللغة العربية كما موضح في الصورة واضغط على OK سوف يطلب منك الويندوز ادخال قرص الاكس بي قم بادخاله وبعد ذلك قم باعادة التشغيل وسوف تجد بعد ذلك ان اللغة العربية قد اضيفت الى الويندوز



    المشكلة الثالثة :

    لماذا يظهر الخط بشكل لا يمكن قراءته ؟

    هذا مثال للمشكلة



    حل المشكلة :

    1. اضغط على Start

    2. بعد ذلك اختر Control Panel

    3. قم باختيار Regional and Language Options

    4. اختر Advanced

    5. اختر اللفة العربية من القائمة واضغط OK كما موضح في الصورة

    6. سوف يطلب منك اعادة التشغيل واذا لم يطلب منك ذلك قم انت بذلك



    وسوف تظهر لك النتيجة التالية



    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  4.  
  5. #3
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية shashi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    port sudan
    المشاركات
    415

    بسم الله
    اخي العزيز ابو روان
    اشكرك بحرارة وحقيقةً ما اروعك يا ابو روان امل ان يكون استفاد من هذه المعلومات القيمة الكثير من رواد السايت واشكر والله يا ابو روان يظهر انه الكمبيوتر حقي ده عنده انفصام في الشخصية وباق اعرضه على طبيب نفسي لاني اتبعت نفس وصفك الرائع شبر بشبر وخطوة بخطوة ولكن دون تغيير ما ( وزي ما يقولوا جربت كل دواء وفاضل في المداوة الكي وما ظنيتوا ينفع في )
    مع تحياتي وحبي وتقدير لشخصك السامي والرائع
    ابو احمد

  6.  
  7. #4
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    شكري وودي وتقديري ومشكور على هذا الاطراء الرائع

  8.  
  9. #5
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    مشكورياغالي علي المعلومات

    اديك الف عاافية....



    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  10.  
  11. #6
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    ومشكور على مرورك الكريم

  12.  
  13. #7
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    مدني الجميلة/جزيرة الفيل
    المشاركات
    4,172

    الاخ العزيز ابو روان لك اجزل الشكر والتقدير حقيقة كثيرون بيعانو من هذه المشكلة يجزيك الله خير ما قاعد تقصر خاااااااااالص

    ودمت زخراً طيباً للمنتدى

    وأنا هل كنت إلا ألقاً ذاب في عينيك وهجاً أبديا
    او فتوناً فوق خديك إنتشي بهجة عاد بها الحس إليا
  14.  
  15. #8
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    ودي وتحياتي الغالي ابراهيم ودمت اخاً

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid