النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: فساد ما قبل رمضان ... اسعار السلع الاستهلاكية تواصل الارتفاع مع اقتراب رمضان !!!

     
  1. #1
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية الجندي المجهول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    من حته جميلة خلاص
    المشاركات
    6,674

    فساد ما قبل رمضان ... اسعار السلع الاستهلاكية تواصل الارتفاع مع اقتراب رمضان !!!

    تفيد متابعات (الرأي العام) باسواق السلع الاستهلاكية بولاية الخرطوم عن اختفاء عبوات السكر زنة (50) و(5) كيلو جرام من الاسواق ، مع توفر عبوات (10) كيلو جرام ، وقال الخير عبد الله (تاجر بسوق ام درمان ) : ان جوال السكر الكبير اختفى تماما عن السوق ، وان آخر كميات تم بيعها بمبلغ (180) جنيهاً للجوال ، واكد الخير لـ(الرأي العام ) توفر عبوة (10) كيلو جرام ، واوضح ان الجوال بلغ (35) جنيها ،بينما كشفت جولة لـ(الرأي العام) انعدام السكر بعدد من مواقع التوزيع المختلفة والتى اعتاد المواطنون الشراء منها فى الفترة الماضية ، فى حين تقوم بعض المحلات التجارية ببيع الجوال زنة (10) كيلو جرام بمبلغ (38-40) جنيها.
    ولاحظت الجولة حدوث ارتفاع فى سعر جركانة زيت الفول الى (150) جنيهاً بدلا عن (130) جنيها ، بينما ظل زيت الاولين بمبلغ (135) جنيهاً للجركانة، وارتفعت اسعار الالبان، حيث بلغ كيس اللبن عبوة (2.5) كيلو جرام الى (60) جنيهاً من (56) جنيهاً فى اليومين الماضيين، و(48) جنيها استقر عليها لاطول فترة، من جانب آخر ارتفع اردب العدسية الى (190) جنيها بدلا عن (150) جنيهاً فى الايام الماضية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، ويباع الربع بمبلغ (12) جنيهاً، وبلغ ربع القنقليس (14) جنيها، وبلغ جوال الحمص (250) جنيها بدلا عن (190) جنيها ، والقضيم (1100) جنيه، وقنطار العرديب (170) جنيها، ويباع الرطل بمبلغ جنيهين، ومظروف القمردين زنة نصف الكيلو بمبلغ جنيهين، والزبيب (20) جنيها بدلا عن (16) جنيها، بينما ظلت اسعار بقية المواد الاستهلاكية فى حالة استقرار فى اعلى مستوياتها على الرغم من توقعات الجميع بتراجع الاسعار بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، وصاحب ذلك ارتفاع فى اسعار الذرة والدخن ، حيث بلغ اردب الفيتريتة (200) جنيه بدلا عن (165) جنيها ، والدخن (380) جنيها بدلا عن (300) جنيه. ويتوقع الاوساط تراجع الاسعار بحلول رمضان وتنفيذ الخطوات التى وعدت بها الدولة باعادة عمل التعاونيات وفتح عدد من المراكز التجارية من اجل البيع باسعار تكون فى متناول يد المستهلك البسيط.

    تخريمة : راعي الضان في الخلا يعرف ( من هم المافيا) التي تدير هذا الملف بكل حنكة واقتدار .

    من هنا اقترح على السيد الرئيس البشير أن يعمل على تحويل ( مفوضية مكافة الفساد) إلى شقق مفروشة أو ورشة حدادة أو أي شئ اخر خلاف هذا المسمى الطلع ( أي كلام ) .....
    باللفة : ياخ يديل السكر بشيلو من المصنع مباشرة ( والغرفة التجارية) قاعدين يشربو في البيبسي والتمر وسندوتشات ( مؤمن وامواج) ومنتظرين ( النصيب)
    حسبى الله ونعم الوكيل ،،،،
    فعلاً اذا لم تستحي افعل ما تشاء .......
    في عدد (2) جيل انقرضوا من السودان
    (1) الجيل البيخجل ويستحي
    (2) والجيل التاني دا تمو ( خيال)

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما



  2.  
  3. #2
    مشرف جمعيه منتديات ود مدنى للاعمال الثقافية والانسانية
    Array الصورة الرمزية آلاء عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الزمالك
    المشاركات
    5,650

    ولسه ياما حتزيد مع دخول رمضان
    وعينك ماتشوف الا النور
    ربنا يرحمنا

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    http://wadmadani.com/vb/showthread.php?28735-

    الاتحاد-القومي-للمعوقين-حركياً-–-ولاية-الجزيرة-–-محلية-ود-مدني
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,228

    والله يا الجندي اخوي
    كلام يمغص مغصة تشرط عديل
    ياخي قبل كم يوم سمعت لي واحد ( منهم ) بقول :
    لنا من السكر في مخازن الدولة مايكفي حاجة البلاد
    وكمان يمكن نصدره للخارج
    طيب وينو ؟ وينو ؟
    نأكل مما نزرع وشنو ماعارف
    طيب السكر والزيت دا مش هم مما ننزع ؟
    قصب سكر وفول وسمسم ؟ ايوة مما نزرع
    طيب مشي وين دا كلو ؟
    احيييييي انا ياخ
    سكاتنا دا ياهو اللحقنا امات طه
    وهًمْ يرفلون في حياة النعيم داخل تلك العمارات الشواهق
    لكن :
    الله فـي ..

    انا وانت والدنيا الامان
  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    ياحبيبنا ياباكا والله انت زي الزول البيحرث في البحر لا المسئولين بخلوا السرقة والفساد ولا المواطنين بحركوا ساكن لكن انت واصل واكتب وليك أجر المحاولة عشان ماتقول عاوزين نكسر مجاديفك

  8.  
  9. #5
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    انحنا بنأذن فى مالطه
    حسنا اتنبح وجاتنا لوز
    لسه هم ما شبعوا
    ولس الشعب ما جاع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid