النتائج 1 إلى 21 من 21

الموضوع: @بكم تبيع قلبك ؟!@

  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363

    @بكم تبيع قلبك ؟!@


    ملف مرفق 13530
    لا تستعجل الإجابة ، ولا تحدد الثمن من الآن ..

    انتظر..فلعلك تكتشف أنك فعلا مستعد للبيع ،
    وتكتشف أيضا أن بضاعتك لا تستحق الكثير ..

    فحين تهمل قلبك ،
    وتتركه مرتعا للشيطان ،
    وميدانا للفراغ والغفلة واللهو ، فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تجف فيه أنهار المحبة ، وتذبل فيه أزهار الرحمة ، فيصبح كالأرض الجرداء المقفرة ،
    لا تسمع فيه صوتا لحبيب ، أو ترى فيه رقة لمسكين .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تملؤه سحب الخوف والكآبة ، ويسيطر عليه اليأس والقنوط ،
    فيصبح هشا ضعيفا مريضا ، يتهاوى عند أول مصيبة .. فهذا معناه أنك لا تريده


    وحين تتركه مظلما موحشا أسودا ، لا يدخله نور الإيمان ، ولا يقشعر يوما لقرآن ،
    ولا يهتز لمعصية ، ولا يبكي من ذنب .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تغلي فيه مراجل الحقد والضغينة ، وتستعمره مشاعر الغيرة الحسد والبغض..
    ويملؤه الكذب والنفاق، فيتحول إلى صخرة صلدة قاسية .. فهذا معناه أنك لا تريده..

    وحين لا تريد قلبك..فإنك مستعد للاستغناء عنه ..
    وحين تفكر أن تبيعه .. قد لا تجد شاريا يرضى بقلب أسود غليظ موحش وكئيب..فتصبح بضاعتك حينها كاسدة

    إذا أردت أن يعلو ثمن قلبك ، فافتح أبوابه لنور الله ،
    واعد جريان أنهار المحبة فيه ، واغسله من كل الشوائب الغفلة وخبث المعصية
    وازرعه بالطمأنينة والإنابة والتسامح والتفاؤل
    .. حين ذاك ..
    ستجد الملايين من حولك .. يتهافتون على قلبك , ويطلبون ودك.. ويساومونك عليه بأغلى الأثمان
    ..ولكني أعتقد أن قلبك حينها سيصبح ..

    أثمن من أن يباع

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية mohd saeed magazoub
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    ودمدني - حي بانت
    المشاركات
    2,118


    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك

    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين

    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان

    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها
    في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً

    ملف مرفق 13531


    رفع الله قدرك وأعلى شأنك أختِ الكريمة تغريد

    ونفع الله بكِ الإسلام والمسلمين ...




    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. #3
    عضو ماسي

    الصورة الرمزية الملكة اسماء ( ام محمد )
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مُدن الحروف
    المشاركات
    9,731
    جزاك الله خير الجزاء غاليتي

  4. #4
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008


    بارك الله فيكم أختي الغالية تغريد ...
    ونفعنا الله بك وبقلبك العامر بحب الخير
    صراحة كلام أقل ما يقال عنه بأنه درر كلام

    لم يفت الأوان أبداً على أن يكون المرء ما كان من الممكن أن يكونه

    المـتــكبـــر هـــو :

    شخص يقف فوق قمة جبل ... يرى الناس صغاراً ... وهم يرونه أصغر




  5. #5
    عضو فعال
    الصورة الرمزية احمد ابو امنة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    284
    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    اللهم أنر قلوبنا بنورك
    جزاك الله كل خير
    ما بابى المسيكين والفقير بي فقرو
    وما عواس قوالة وما رفيقي بعقرو
    و بدخل لجة الوادي البتلب صقرو
    و قلبي مكجن الناس السوا وبتنقرو

  6. #6
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohd saeed magazoub مشاهدة المشاركة


    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك

    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين

    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان

    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها
    في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً

    ملف مرفق 13531


    رفع الله قدرك وأعلى شأنك أختِ الكريمة تغريد

    ونفع الله بكِ الإسلام والمسلمين ...




    اللهم أمييييييييييييين
    أخى الكريم أبوريتان بارك الله فيك
    ملف مرفق 13534

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  7. #7
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    مدني المزاد
    المشاركات
    55
    اللهم اجعلنا من اصحاب القلوب التي ليست للبيع ولايوجد بها سبب واحد لكي نبيعه .... الموضوع في غاية الاهمية وجزاءك الله خير لتذكرينا بهذا الكلم الطيب والدرر النفيسة .... في تسارع وتيرة الحياة ودورانها واللهث خلف المعايش نحتاج فعلا لدقة على الراس عسى نتبه!!!!!!!!!!
    لمحتك ..... قلت بر أمن بديت احلم
    كلما الريح تطارد الموج ازيد اصرار
    واحلف بيك اغير سكة التيار

  8. #8
    عضو مميز
    الصورة الرمزية Amin Idries
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    543
    إذا ذاق القلب حلاوة الإيمان فحينئذ لا يقدر بثمن و لا يمكن أن يباع
    اللهم أذقنا حلاوة الايمان و اشغل قلوبنا بطاعتك عن معصيتك اللهم آمين
    إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية

  9. #9
    عضو برونزي

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مدني - حي ودازرق
    المشاركات
    702
    اسجل اعجابي بهذا الكلام الجميل
    اللهم جنبنا المصائب ما ظهر منها وما بطن وجنبنا الشيطان ومكره واصرفه عنا يا رب العالمين واجعل قلوبنا صافية ذي قلب الرضيع
    آآآآآمين

  10. #10
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكة أسماء (ام محمد) مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير الجزاء غاليتي
    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك


    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين


    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان


    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك


    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي


    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً


    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً

    الحبيبة أم محمد بارك الله فيك
    ملف مرفق 13541

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  11. #11
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abomazeen مشاهدة المشاركة


    بارك الله فيكم أختي الغالية تغريد ...
    ونفعنا الله بك وبقلبك العامر بحب الخير
    صراحة كلام أقل ما يقال عنه بأنه درر كلام


    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك


    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين


    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان


    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك


    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي


    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً


    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    أميييييين
    أخى الكريم أبومازن بارك الله فيك
    ملف مرفق 13542


    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  12. #12
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابو امنة مشاهدة المشاركة
    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    اللهم أنر قلوبنا بنورك
    جزاك الله كل خير

    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك


    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين


    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان


    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك


    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي


    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً


    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    أمييييييييين
    أخى الكريم أحمدأبوآمنة بارك الله فيك
    ملف مرفق 13543

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  13. #13
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيادة مشاهدة المشاركة
    اللهم اجعلنا من اصحاب القلوب التي ليست للبيع ولايوجد بها سبب واحد لكي نبيعه .... الموضوع في غاية الاهمية وجزاءك الله خير لتذكرينا بهذا الكلم الطيب والدرر النفيسة .... في تسارع وتيرة الحياة ودورانها واللهث خلف المعايش نحتاج فعلا لدقة على الراس عسى نتبه!!!!!!!!!!


    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك

    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين

    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان

    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    أمييييييييييين
    أخى الكريم زيادة جزاك الله خيراً
    ملف مرفق 13544




    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  14. #14
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Idries مشاهدة المشاركة
    إذا ذاق القلب حلاوة الإيمان فحينئذ لا يقدر بثمن و لا يمكن أن يباع
    اللهم أذقنا حلاوة الايمان و اشغل قلوبنا بطاعتك عن معصيتك اللهم آمين
    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك


    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين


    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان


    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك


    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي


    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً


    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    أميييييييييييين
    أخى الكريم أمين أدريس بارك الله فيك
    ملف مرفق 13545

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  15. #15
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم عمر مشاهدة المشاركة
    اسجل اعجابي بهذا الكلام الجميل
    اللهم جنبنا المصائب ما ظهر منها وما بطن وجنبنا الشيطان ومكره واصرفه عنا يا رب العالمين واجعل قلوبنا صافية ذي قلب الرضيع
    آآآآآمين
    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك


    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين


    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان


    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك


    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي


    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً


    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    أميييييييييين
    أخى الكريم حاتم عمر بارك الله فيك
    ملف مرفق 13546

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  16. #16
    مشرف جمعيه منتديات ود مدنى للاعمال الثقافية والانسانية
    الصورة الرمزية آلاء عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الزمالك
    المشاركات
    5,650
    اللهم رقق قلوبنا و أذقنا حلاوة الإيمان

    اللهم رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك

    اللهم رقق قلوبنا بقراءة القران وأجعلنا من الخاشعين

    اللهم أجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان

    اللهم أجعل قلوبنا عامرة بذكرك و أجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها في سبيلك اللهم أجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح بأسمك اللهم أجعله خاشعاً لك ابداً

    اللهم أجعل قلبي يذكرك دائماً
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    http://wadmadani.com/vb/showthread.php?28735-

    الاتحاد-القومي-للمعوقين-حركياً-–-ولاية-الجزيرة-–-محلية-ود-مدني

  17. #17
    عضو فعال
    الصورة الرمزية احمد ابو امنة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    284
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغريدا مشاهدة المشاركة

    ملف مرفق 13530
    لا تستعجل الإجابة ، ولا تحدد الثمن من الآن ..

    انتظر..فلعلك تكتشف أنك فعلا مستعد للبيع ،
    وتكتشف أيضا أن بضاعتك لا تستحق الكثير ..

    فحين تهمل قلبك ،
    وتتركه مرتعا للشيطان ،
    وميدانا للفراغ والغفلة واللهو ، فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تجف فيه أنهار المحبة ، وتذبل فيه أزهار الرحمة ، فيصبح كالأرض الجرداء المقفرة ،
    لا تسمع فيه صوتا لحبيب ، أو ترى فيه رقة لمسكين .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تملؤه سحب الخوف والكآبة ، ويسيطر عليه اليأس والقنوط ،
    فيصبح هشا ضعيفا مريضا ، يتهاوى عند أول مصيبة .. فهذا معناه أنك لا تريده


    وحين تتركه مظلما موحشا أسودا ، لا يدخله نور الإيمان ، ولا يقشعر يوما لقرآن ،
    ولا يهتز لمعصية ، ولا يبكي من ذنب .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تغلي فيه مراجل الحقد والضغينة ، وتستعمره مشاعر الغيرة الحسد والبغض..
    ويملؤه الكذب والنفاق، فيتحول إلى صخرة صلدة قاسية .. فهذا معناه أنك لا تريده..

    وحين لا تريد قلبك..فإنك مستعد للاستغناء عنه ..
    وحين تفكر أن تبيعه .. قد لا تجد شاريا يرضى بقلب أسود غليظ موحش وكئيب..فتصبح بضاعتك حينها كاسدة

    إذا أردت أن يعلو ثمن قلبك ، فافتح أبوابه لنور الله ،
    واعد جريان أنهار المحبة فيه ، واغسله من كل الشوائب الغفلة وخبث المعصية
    وازرعه بالطمأنينة والإنابة والتسامح والتفاؤل
    .. حين ذاك ..
    ستجد الملايين من حولك .. يتهافتون على قلبك , ويطلبون ودك.. ويساومونك عليه بأغلى الأثمان
    ..ولكني أعتقد أن قلبك حينها سيصبح ..

    أثمن من أن يباع
    قال الله تعالى : يا بن ادم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان ولا أبالي , يا بن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك , يا بن ادم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة - صدق الله العظيم
    جزاك الله خير الجزاء تغريدا ودمت ذخرا للاسلام
    ما بابى المسيكين والفقير بي فقرو
    وما عواس قوالة وما رفيقي بعقرو
    و بدخل لجة الوادي البتلب صقرو
    و قلبي مكجن الناس السوا وبتنقرو

  18. #18
    عضو فعال
    الصورة الرمزية احمد ابو امنة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    284
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغريدا مشاهدة المشاركة

    ملف مرفق 13530
    لا تستعجل الإجابة ، ولا تحدد الثمن من الآن ..

    انتظر..فلعلك تكتشف أنك فعلا مستعد للبيع ،
    وتكتشف أيضا أن بضاعتك لا تستحق الكثير ..

    فحين تهمل قلبك ،
    وتتركه مرتعا للشيطان ،
    وميدانا للفراغ والغفلة واللهو ، فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تجف فيه أنهار المحبة ، وتذبل فيه أزهار الرحمة ، فيصبح كالأرض الجرداء المقفرة ،
    لا تسمع فيه صوتا لحبيب ، أو ترى فيه رقة لمسكين .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تملؤه سحب الخوف والكآبة ، ويسيطر عليه اليأس والقنوط ،
    فيصبح هشا ضعيفا مريضا ، يتهاوى عند أول مصيبة .. فهذا معناه أنك لا تريده


    وحين تتركه مظلما موحشا أسودا ، لا يدخله نور الإيمان ، ولا يقشعر يوما لقرآن ،
    ولا يهتز لمعصية ، ولا يبكي من ذنب .. فهذا معناه أنك لا تريده ..


    وحين تغلي فيه مراجل الحقد والضغينة ، وتستعمره مشاعر الغيرة الحسد والبغض..
    ويملؤه الكذب والنفاق، فيتحول إلى صخرة صلدة قاسية .. فهذا معناه أنك لا تريده..

    وحين لا تريد قلبك..فإنك مستعد للاستغناء عنه ..
    وحين تفكر أن تبيعه .. قد لا تجد شاريا يرضى بقلب أسود غليظ موحش وكئيب..فتصبح بضاعتك حينها كاسدة

    إذا أردت أن يعلو ثمن قلبك ، فافتح أبوابه لنور الله ،
    واعد جريان أنهار المحبة فيه ، واغسله من كل الشوائب الغفلة وخبث المعصية
    وازرعه بالطمأنينة والإنابة والتسامح والتفاؤل
    .. حين ذاك ..
    ستجد الملايين من حولك .. يتهافتون على قلبك , ويطلبون ودك.. ويساومونك عليه بأغلى الأثمان
    ..ولكني أعتقد أن قلبك حينها سيصبح ..

    أثمن من أن يباع
    قال الله تعالى : يا بن ادم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان ولا أبالي , يا بن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك , يا بن ادم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة -
    مشكورة تغريدا و دمت ذخرا للاسلام
    ما بابى المسيكين والفقير بي فقرو
    وما عواس قوالة وما رفيقي بعقرو
    و بدخل لجة الوادي البتلب صقرو
    و قلبي مكجن الناس السوا وبتنقرو

  19. #19
    نائب المشرف العام

    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    9,979
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohd saeed magazoub مشاهدة المشاركة

    اللهمَّ رقق قلوبنا وأذقنا حلاوة الإيمان


    اللهمَّ رقق قلوبنا لذكرك ولكل عمل يقربنا لك

    اللهمَّ رقق قلوبنا بقراءة القرآن واجعلنا من الخاشعين

    اللهمَّ اجعل قلوبنا مطمئنة بالإيمان

    اللهمَّ اجعل قلوبنا عامرة بذكرك واجعل نبضها في خدمة دينك

    و سكونها في سبيلك اللهمَّ اجعل كل نبضة من نبضات قلبي

    تسبح باسمك اللهمَّ اجعله خاشعاً لك أبداً

    اللهمَّ اجعل قلبي يذكرك دائماً






    اللهمَّ آمين.

    بارك الله فيك أختي تغريد وجزاكِ خيراً.








    علِّمي نفسك ما تندهشي

    صدِّقي كل الما معقول!!

    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي

    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------

    اللهم اغفر لوالدي، وارحمهما وأطل في عمريهما يارب العالمين.

    -----------------------------------------------

    اللهم ارحمني برحمتك، واغفر لي يا مالك الغُفران،
    واجعل قبري روضة من رياضك، وأدخلني فسيح جناتك،
    يا رب العالمين.

  20. #20
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moram مشاهدة المشاركة
    اللهمَّ آمين.

    بارك الله فيك أختي تغريد وجزاكِ خيراً.







    أختى العزيزة مرام جزاك الله خير الجزاء وسعيدة بمرورك صفحتى دوماً

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




  21. #21
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية تغريدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    4,363
    عش ما شئت فإنك ميت ، و أحبب من شئت فإنك مفارقه
    و اعمل ما شئت فإنك مجزي به

    اللهم صلى وسلم على النبى الكريم وآله وأصحابه الطاهرين وأجمعنا بهم يوم الدين
    (ماندمت على شئٍ ندمي على يومٍ غربت شمسه, فنقص فيه أجلي, ولم يزد فيه عملي)


    كن فى الحياة كعابر سبيل
    وأترك وراءك كل أثر جميل فما نحن فى الدنيا إلا ضيوف
    وماعلى الضيوف إلا الرحيل




المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •