النتائج 1 إلى 23 من 23

الموضوع: اين نجد رجالا مثلهم

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اين نجد رجالا مثلهم

    خمس حكايات من أيام الزمن الجميـل زمـن النزاهة والأنضباط

    فهل هنالك أمل في استرداد العافية؟


    1. كان المربي الكبير عبد الرحمن علي طه وزيرا للحكومات المحلية في حكومة حزب الامة في عام 1958 عند سقوط الحكومة عاد إلى قريته أربجي للاستقرار النهائي وصله خطاب من وزارة الاشغال يخطره بأنه لن يتحصل على وصل خلو طرف من المنزل الحكومي الذي كان يشغله لأن طبلة جراج المنزل مفقودة , وعليه أرسل الدكتور / فيصل عبد الرحمن علي طه للخرطوم لشراء طبلة بمبلغ 25 قرشا وتسليمها لمهندس الأشغال ويعود بخلو الطرف. وقد قام ابنه فيصل بالمهمة على أحسن وجه


    2. طلب استاذ في المعاش من السيد / إسماعيل الأزهري (رئيس الوزراء) أن يكتب له مذكرة لضابط بلدي أم درمان ليصدق له بكشك ليساعده في المعيشة وقد قام السيد الرئيس بالكتابة للضابط ليمنح الأستاذ التصديق اللازم. ذهب الأستاذ وقابل الضابط فقام الضابط بتمزيق المذكرة ورميها رغم إمضاء السيد/ اسماعيل الازهري عليها لأنه في ما أظن كان زهجان. جن جنون الأستاذ وعاد للسيد الرئيس الذي قام بتهدئته وبعد ذهاب الأستاذ اتصل بالضابط وقال له "يا ابني عندما يحضر إليك شخص في مقام والدك يجب أن تحترمه أولا وتطيب خاطره وعندما يخرج من مكتبك يمكنك تمزيق المذكرة ". .


    3. في عهد الرئيس / عبود انتهى اجتماع مجلس الوزراء الساعة الخامسة وخمس عشر دقيقة مساءً , سأل السيد الرئيس نائبه حسن بشير قائلا " يا حسن تفتكر لو مشينا المستشفى بعد كده الخفير بيدخلنا" وقد كانت زوجة الرئيس السيدة سكينة آنذاك طريحة الفراش في مستشفى الخرطوم الملكي.

    ( فرق بين دكتاتور زمان وتـور الزمن الحالي )


    .4عندما سافر الرئيس / عبود ليوغوسلافيا لرد زيارة الرئيس / تيتو طلب من مرافقيه أن يستدعوا له أحد الطلبة السودانيين المبعوثين , طبعا اندهش اليوغوسلاف والسودانيون لماذا يطلب الرئيس مثل هذا الطلب . احضر الطالب لمقابلة السيد الرئيس وسط دهشة الجميع. قام الرئيس باخراج خطاب من جيب البدلة وناوله للطالب وقال له " ابوك بسلم عليك وقال يسلموك هذا الجواب في إيدك" .



    5. عندما ينوي شيخ العرب / عوض الكريم أبو سن السفر من رفاعة للخرطوم يعبر للحصاحيصا بالبنطون قبل يوم كامل من السفر وحكمته في ذلك يقول" الما برجاك أرجاه" قاصدا قطار السكة الحديد القادم من الأبيض للخرطوم .

  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    عنكوليب بوست فى قمة الروعه سلمت يداك

    [SIZE=2]الابتسامه.. كلمه طيبه .. من غير حروف
    الابتسامه لاتكلف شيئا ولكنها تعنى الكثير[/
    SIZE]

    ************************************************** ****************

    حياة جل مكسبها خسار ** وعيش لايسرك يانزار
  4.  
  5. #3
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية الجندي المجهول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    من حته جميلة خلاص
    المشاركات
    6,674

    الحبيب عنكوليب تحياتي ،،،
    وكانها الف ليلة وليلة ،،،،
    اتمنى من المسؤولين في الاطلاع على هذا البوست (خاصة ناس الغفلة)

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما



  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار حسن محمد مشاهدة المشاركة
    عنكوليب بوست فى قمة الروعه سلمت يداك
    لولا انكم أهل لها ،، لما عرفتم قيمتها
    أشكر مجاملتك الرقيقة اخي نزار

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجندي المجهول مشاهدة المشاركة
    الحبيب عنكوليب تحياتي ،،،
    وكانها الف ليلة وليلة ،،،،
    اتمنى من المسؤولين في الاطلاع على هذا البوست (خاصة ناس الغفلة)
    تسلم أيها المقاتل الجسور
    واتمنى من الله العلي العظيم ألا يميت قلوبنا

    التعديل الأخير تم بواسطة عنكوليب ; 20-09-2011 الساعة 03:01 AM سبب آخر: ززز
  10.  
  11. #6
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية عاطف عولي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مدني مارنجان حلة حسن محطة الصهريج جوار نادي حلة حسن
    المشاركات
    5,744

    عنكوليبنا برانا

    بوست يرجعنا الي الزمان الجيل عسي ولعل يصادفه أحد مسئولي هذا الزمان لينقله الي رفاقه


    وإحتمال يحاولوا يتشبهوا والتشبه بالرجال فلاح

    والله جايك برواقة ومزااج عشان أضيف الكثير لهذا البوست الجميل

    لا تقرأ وترحل ساهم برد أو موضوع وتذكر جهد غيرك في كتابة المواضيع ومساعدة الأخرين

    [IMG]
  12.  
  13. #7
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    حليل ايام زمان وناس زمان
    عهد لن يتكرر
    ناس الزمن ده تشبعوا بالرشاوى والمحسوبيه
    والله المستعان
    وشكراً على التذكير
    علها تنفع من به ذرة من ايمان

  14.  
  15. #8
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    حليل ايام زمان وناس زمان
    عهد لن يتكرر
    ناس الزمن ده تشبعوا بالرشاوى والمحسوبيه
    والله المستعان
    وشكراً على التذكير
    علها تنفع من به ذرة من ايمان

  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ابو لوزة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدني الدرجة
    المشاركات
    2,349

    صراحة قمة الروعة لكن الاسف لن يعود مثل
    هؤلا مرة ثانية

    حتي متي والي متي نتواني------واظن هذا كله نسيانا
    والموت يطلبنا حثيثا مسرعا ----- ان لم يزرنا بكرة مسانا
    انا لنوعظ بكرة وعشية --------- وكانما يعني بذاك سوانا
    غلب اليقين علي التشكك في الردي حتي كاني قد اراه عيانا
    يا من يصير غدا الي دار البلي ---- ويفارق الاخوان والخلانا
    ان الاماكن في المعاد عزيزة --- فاختر لنفسك ان عقلت مكانا
  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لوزة مشاهدة المشاركة
    صراحة قمة الروعة لكن الاسف لن يعود مثل
    هؤلا مرة ثانية
    اشكر روعتك يا رائع

  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahagoub مشاهدة المشاركة
    حليل ايام زمان وناس زمان
    عهد لن يتكرر
    ناس الزمن ده تشبعوا بالرشاوى والمحسوبيه
    والله المستعان
    وشكراً على التذكير
    علها تنفع من به ذرة من ايمان
    لو هم الزمن نساهم ماذا يفعلون بنا ،،، والله ،، ان الله لا ينسى
    شكرا با المحجوب وتسلم

  22.  
  23. #12
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطف عولي مشاهدة المشاركة
    عنكوليبنا برانا

    بوست يرجعنا الي الزمان الجيل عسي ولعل يصادفه أحد مسئولي هذا الزمان لينقله الي رفاقه


    وإحتمال يحاولوا يتشبهوا والتشبه بالرجال فلاح

    والله جايك برواقة ومزااج عشان أضيف الكثير لهذا البوست الجميل
    عنكوليبكم براكم كيف يا ناس
    ناس المنتدى ديل كلهم مشاركنك يا عولي يا اخوي
    انت الخير كلو والله ،، وأشكرك ،، وراجيييك

  24.  
  25. #13
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدني-حي ودكنان
    المشاركات
    1,721

    عنكوليب بوستك بطعم قصب السكر يا طاعم




    سلامات يا أعزَّ الناس
    سلام والغُربة لا فِي مِدَر فِكِر تحراها لابتِنقاس..
    قَدَر والفِيهو ما كُسناهُو وبن بُعد الوَطَن بِنكاس
    يا حاحاي مَسور الغير مَسورْنا الطير عليها كَبَاس
    سمانا شِتا وهَجِير مِطِّير , بَحَرنا يحيِّر الغَتَّاس


    معاً نسعى لِرُقيكِ مد نــــي

  26.  
  27. #14
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية صابرحسين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    حي مايو وسط
    المشاركات
    1,522

    أناس في قمة التواضع والحكمة والإنسانية ويحق لهم أن يكونوا قادة ، وتشكر أخي عنكوليب على تشريفهم بهذا البوست الوفي .........

    وإذا خلوت بريبة في ظلمة
    والنفسُ داعيةُ إلى الطُغيانٍ
    فاستحٍ من نظر الإله وقل لها
    إن الذي خلق الظلام يراني
  28.  
  29. #15
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مدني - حي ودازرق
    المشاركات
    702

    يا سلام كلام يقشعر له البدن ،، وهذا موسم العنكوليب يا عنكوليب

  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ودالعمدة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    من أرض المحنة
    المشاركات
    2,252

    الحبيب عنكوليب
    لولا أنك ذكرت الأسماء فى هذه المواقف
    لقلت لك ان هذه اضغاث احلام
    من هول الفساد الذى نراه امامنا

    يااخى شكرا لموضوعك الرائع من الزمن الجميل

    و انتمى إليكَ ......
    ياوطناً تفردَ بالجمالِ وبالبهاء
    ياأرضَ مهيرة وبنونة ......
    ياديوانَ الرجالِ وبيتَ العوينِ ....
    يامرتعَ الأطفالِ عندَ الرواكيبِ مساء
  32.  
  33. #17
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بدر الدين احمد الطائف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ودمدنى دردق
    المشاركات
    1,351

    والله يا عنكوليب صدقت فيما قلت هولاء الرجال لايمكن ان نجد امثالهم.
    قمة الامانه والتفانى والاخلاص.

    اللهم اعطنا خير هذا اليوم ما قبله وما بعده اللهم اكفنا شر هذا اليوم ما قبله وما بعده
  34.  
  35. #18
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الدين احمد الطائف مشاهدة المشاركة
    والله يا عنكوليب صدقت فيما قلت هولاء الرجال لايمكن ان نجد امثالهم.
    قمة الامانه والتفانى والاخلاص.
    اخي بدرالدين ،،، لك مني الاعزاز والاحترام
    ولقد دعمت ما كتبت بوثيقة حاضرة امام الجميع
    لمثل ما مثلت من الأمانة والخلق العظيم

    لك مني تحية تليق بكم

  36.  
  37. #19
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودالعمدة مشاهدة المشاركة
    الحبيب عنكوليب
    لولا أنك ذكرت الأسماء فى هذه المواقف
    لقلت لك ان هذه اضغاث احلام
    من هول الفساد الذى نراه امامنا

    يااخى شكرا لموضوعك الرائع من الزمن الجميل
    لقد اختلط الحابل بالنابل في زمان
    الهوان هذا ،،
    لذا نرجع للأصل والأمن والثقة أخي ودالعمدة
    اللهم أحيينا فقراء وأمتنا فقراء اليك

  38.  
  39. #20
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم عمر مشاهدة المشاركة
    يا سلام كلام يقشعر له البدن ،، وهذا موسم العنكوليب يا عنكوليب
    اخي حاتم
    والله انا لليوم بدني مقشعر

    لك الشكر للمداخلة اللطيفة

  40.  
  41. #21
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرحسين مشاهدة المشاركة
    أناس في قمة التواضع والحكمة والإنسانية ويحق لهم أن يكونوا قادة ، وتشكر أخي عنكوليب على تشريفهم بهذا البوست الوفي .........
    اشكر مداخلتك اخي صابر
    وشكرا للتقييم

  42.  
  43. #22
    مشرف القسم الثقافي

    Array الصورة الرمزية ياسر عمر الامين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    2,635

    هؤلاء "السلف" كبار فى كل شئ...قمة الزهد ونكران الذات الذى لم يعد له وجود بين "الخلف".

    ولك التحايا ازكاها اخى عنكوليب

    يا وحى الهامنا وموضع احترامنا يا مدنى الجميله ليك مليون سلامنا.
  44.  
  45. #23
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عنكوليب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ام درمان - حي الروضي
    المشاركات
    2,376

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر عمر الأمين مشاهدة المشاركة
    هؤلاء "السلف" كبار فى كل شئ...قمة الزهد ونكران الذات الذى لم يعد له وجود بين "الخلف".

    ولك التحايا ازكاها اخى عنكوليب
    جعلك الله كبيرا دوما يا ود عمر الأمين

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid