النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لماذا سميت الاشهر الهجرية بأساميها

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    kassala
    المشاركات
    235

    لماذا سميت الاشهر الهجرية بأساميها

    لماذا سميت الاشهر الهجرية بأساميها



    اليكم هذا التفصيل عن اسماء الاشهر الهجرية .
    أن شاء الله تفيد من لا يعرفها وتذكر من تعلمها واتمنى الفائدة للجميع.
    اليكم بيان ذلك:




    1- محرم:

    أول أشهر السنة:إنما سمي محرماً لأن القتال كان فيه محرماً فيما بينهم بالجاهلية.

    2- صفر:
    :وإنما سمي صفر لأن إبليس صفر بجنوده حين خرج محرم وحلّ لهم القتال.

    3-ربيع الاول:

    سمي ربيع الأول لأنه صادف أول الخريف .

    4- ربيع الاخر:

    لأنه صادف آخر الخريف .

    5-جمادي الاول:

    6-جمادي الاخرى:

    وإنما سميا بذالك لأنهما صادفا أيام الشتاء حين أشتد البرد وجمد الماء.

    7-رجب:

    سموه ربجاً لأن العرب كانت ترجبه أي تعظمه وكانوا يسمونه أصم لأنهم لا يسمعون فيه صوت الحرب.

    8-شعبان:

    لأنه ينشعب فيه خير كثير لرمضان.

    9- رمضان:

    وانما سموه رمضان لأنه صادف أيام الحر والرمضاء الحر الشديد ،ويقال إنما سموه رمضان لأنه نرمض فيه الذنوب .

    10-شوال:

    وإنما سموه شوال لأن قبائل العرب كانت تشول فيه أي تبرح عن موضعها ،ويقال إنما سموه شوال لأنهم كانوا يصيدون فيه (كقولك أشليت الكلب إذا أرسلته لصيد).

    11-ذو القعدة:

    وإنما سموه ذو القعدة لأنهم كانوا يقعدون فيه عن الحرب .

    12-ذو الحجة:

    لأنهم كانوا يحجون فيه

    وارجوا الاستفادة

  2.  
  3. #2
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    تشكرات اخوي ادروب على المعلومات

  4.  
  5. #3
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    kassala
    المشاركات
    235

    الأخ الكريم aborawan

    جزاك الله خيرا على مرورك الكريم واسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يرزقك شربة من حوض نبينا الكريم وأن يبلغك الشفاعة

  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية بابكر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    مدنى
    المشاركات
    2,431

    [
    [B]تشكرات اخوي ادروب على المعلومات القيمه جزاك الله خيرا ]

    [/COLOR][/SIZE][/B][/I]
  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    الدرجه الثانيه
    المشاركات
    970

    مشكور ادروب علي هذه المعلومات القيمه
    ورقم تلفوني هو 00971505916177

  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية زيكو منيب
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    الخرطوم ..... الجريف غرب
    المشاركات
    2,351

    يديك العافية يا ادروب

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid