النتائج 1 إلى 25 من 25

الموضوع: هترشات زميل : الغنماية جنت

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    هترشات زميل : الغنماية جنت

    بعد مرات تكون قاعد فى امان الله تقوم تذكر حاجات كده تقعد تضحك براك زى المجنون

    هسه انا كنت قاعد فى امان الله اتذكرت ليك حصص العربى والبلاغة
    وما عارف ايه التورية والكناية والاستعارة والكلام الكتير داك
    آهآ
    اتذكرت انا وزميل قاعدين نراجع فى دروس التشبية
    واي واحد يقول مثال ويشرحو
    قلت ليه يا زميل اذكر لى تشبية تام
    قال لى : انت كالمجنون فى التخبط
    التشبية التام دا فيه
    اربعة اشياء مشبه ومشبه به واداة التشبيه ووجه الشبه (الشى المشترك بين المشبه والمشبه به)
    وفى المثال :
    انت : مشبه
    الكاف : اداة التشبيه
    المجنون : المشبه به
    ووجه الشبه : التخبط
    ثم نظر اليّ وقال يا مهترش اذكر تشبيه بليغ
    فاجبته : انت حمار
    التشبيه البليغ تشبيه حذفت منه الاداة ووجه الشبه
    فان اصل الجملة (انت كالحمار فى الغباء)
    طبعا الكلام دا كان قُبال نبدأ انا واخوى ود المطامير العفص بتاع حرمشة وبقينا نعفصو ليك عفص بالطريقه الصاح وبقيناه ليك زى الكلب هسه الاجابة بقت بتاعت التشبيه البليغ
    انت ملاك (انت كالملاك فى الجمال)
    الشاهد من القصة :
    زى ما بتقول امى : الكلمة الثمحة (السمحة بتاعت هناى) معطت شنب الاسد .
    وزى ما بقولوا : الملافظ سعد
    وبرضو بقول : الكلمة الطيبة جواز سفر
    ودا كلو كلام والاهم انو ربنا قال : (وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا ) "جزء من الاية 83 من سورة البقرة"

    طيب القصة شنو :
    القصة قالوا غنماية كل يوم الكلب ينبح فيها ويسكها من غير سبب وهى تقوم جارية ويوم جاية ماشه وقالت الليلة الكلب دا لو فتح خشمة اقطعو ليك معاه سبعة صفر وصاحبك الكلب جا ينبح ودورت ليك فيه وسكتو ليكم سكة بالطريقة الصاح وبقى هو يجرى وهى جارية وراه لما لقى ليه حيطة ونط بى وراها وإدسه تحت الحيطة ويشيل فى نفسو ويقول : ( الغنماية دى الليلة جنت ولا شنو).

  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدني-حي ودكنان
    المشاركات
    1,721

    زماااااااااان يا الحبيب لمن كنا صغار وكده( طبعاً انا لحدي هسي صغير لكن زمان كنت أصغر), اهاااا عندي ود عمتي كده خواااااااااف وفي زول كده سميييييييييين كان حاقر بيه ومكرهو ليك حي الثوره والأحياء المجاوره, وأخوك العبد لله طبعاً قلبو حار لكن خاينو الحجم, قمت حرشت ليك ود عمتي وقلت ليه الحيوان ده الليله لو سألك نتلم فيه الإتنين ونديه ليك دقه من الله خلقو ما أخدها, يلا قمنا ماشين ليك قدام دكان الهادي صاحبك ظهر ليك من بعييييييييد وصاحبي ده قلبو بقي يقول ليك دُل دُل دُل وانا أحرش ليك فيه أوعك تخاف وصاحبك كنا ماشين في نُص الشارع لقيتو ليك كل ما ليهُ عاصر علي الزاويه لمن قرب يتكرِش بي السلك الشايك, وقام السمييييييييين داك جانا وعمل ليك لينا حركات حركات كده بتاعة حقاره, وانا إستلمت ليك الموضوع نظام دايرين نخوفو وكده, بس شويتين كده أشوف ليك ود عمتي كرعينو في نص ضهروا وقام فاتح ليك, وأخوك لمو ليك فيه بالطريقه الصاح,




    سلامات يا أعزَّ الناس
    سلام والغُربة لا فِي مِدَر فِكِر تحراها لابتِنقاس..
    قَدَر والفِيهو ما كُسناهُو وبن بُعد الوَطَن بِنكاس
    يا حاحاي مَسور الغير مَسورْنا الطير عليها كَبَاس
    سمانا شِتا وهَجِير مِطِّير , بَحَرنا يحيِّر الغَتَّاس


    معاً نسعى لِرُقيكِ مد نــــي

  4.  
  5. #3
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    هع هع هع هع هع

    والله يا مهترش ويا نزار الله يديكم العافيه ضحكتونا من الصباح

    والله يا هترشه القصه معبيره

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار احمد محمد مشاهدة المشاركة
    طبعاً انا لحدي هسي صغير لكن زمان كنت أصغر
    صاحبك ظهر ليك من بعييييييييد وصاحبي ده قلبو بقي يقول ليك دُل دُل دُل وانا أحرش ليك فيه أوعك تخاف وصاحبك كنا ماشين في نُص الشارع لقيتو ليك كل ما ليهُ عاصر علي الزاويه لمن قرب يتكرِش بي السلك الشايك, وقام السمييييييييين داك جانا وعمل ليك لينا حركات حركات كده بتاعة حقاره, وانا إستلمت ليك الموضوع نظام دايرين نخوفو وكده, بس شويتين كده أشوف ليك ود عمتي كرعينو في نص ضهروا وقام فاتح ليك, وأخوك لمو ليك فيه بالطريقه الصاح,
    بالمناسبة دى يا فردة بالجد كدا انت لسة صغير ولا خاينك الحجم
    لكن ود عمتك طلع مفتح وعمل بالمثل الراجل يا كراع يا ضراع ) وانت عارف صاحبك سمين والجراااااى زاق من الدق
    تخريمة :
    صاحبك السمين دا ما ضعف شوية نمشى نتلمى عليه ونديهو دق من الله خلقو ما اخدا

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة
    هع هع هع هع هع

    والله يا مهترش ويا نزار الله يديكم العافيه ضحكتونا من الصباح

    والله يا هترشه القصه معبيره
    طيب مدام انت مبسوط كدا من الصباح ، ما تقوم تعدم لينا كم كديسة بالطريقة الصاح ، ولا اقول ليك خلى الكدايس شوف لينا حرمشة بفكر فى شنو

  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدني-حي ودكنان
    المشاركات
    1,721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isamzaki1978 مشاهدة المشاركة
    طيب مدام انت مبسوط كدا من الصباح ، ما تقوم تعدم لينا كم كديسة بالطريقة الصاح ، ولا اقول ليك خلى الكدايس شوف لينا حرمشة بفكر فى شنو



    لا لا لا لا ياخ

    عاوزين سعاد سييييييييييييييييطره ياخ




    سلامات يا أعزَّ الناس
    سلام والغُربة لا فِي مِدَر فِكِر تحراها لابتِنقاس..
    قَدَر والفِيهو ما كُسناهُو وبن بُعد الوَطَن بِنكاس
    يا حاحاي مَسور الغير مَسورْنا الطير عليها كَبَاس
    سمانا شِتا وهَجِير مِطِّير , بَحَرنا يحيِّر الغَتَّاس


    معاً نسعى لِرُقيكِ مد نــــي

  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار احمد محمد مشاهدة المشاركة
    لا لا لا لا ياخ

    عاوزين سعاد سييييييييييييييييطره ياخ
    يا نيزو مطرة قال لى سعاد سيطرة دى كانت من بنات افكار حرمشة وهسه عافصو ليك بالطريقة الصاح
    طيب انت يا نيزو ما تتمها لينا

  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدني-حي ودكنان
    المشاركات
    1,721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isamzaki1978 مشاهدة المشاركة
    يا نيزو مطرة قال لى سعاد سيطرة دى كانت من بنات افكار حرمشة وهسه عافصو ليك بالطريقة الصاح
    طيب انت يا نيزو ما تتمها لينا

    والله يا الحبيب انا كان تميتها ليك ياها الما تمت كلو كلو, إنت قايل شنو حا أعملها ليك مسلسل سعاد سيطره التركيه, وأجيب ليك حلقات عن بتها الوقفت إستانبول علي فد كراع,

    بالزقاق:-

    إستانبول بتاعة تركيا, عشان ما يفهمونا غلت الجماعه ديل




    سلامات يا أعزَّ الناس
    سلام والغُربة لا فِي مِدَر فِكِر تحراها لابتِنقاس..
    قَدَر والفِيهو ما كُسناهُو وبن بُعد الوَطَن بِنكاس
    يا حاحاي مَسور الغير مَسورْنا الطير عليها كَبَاس
    سمانا شِتا وهَجِير مِطِّير , بَحَرنا يحيِّر الغَتَّاس


    معاً نسعى لِرُقيكِ مد نــــي

  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار احمد محمد مشاهدة المشاركة
    والله يا الحبيب انا كان تميتها ليك ياها الما تمت كلو كلو, إنت قايل شنو حا أعملها ليك مسلسل سعاد سيطره التركيه, وأجيب ليك حلقات عن بتها الوقفت إستانبول علي فد كراع,

    بالزقاق:-

    إستانبول بتاعة تركيا, عشان ما يفهمونا غلت الجماعه ديل
    البعجبنى فيك ما قاعد تديهم فرصة يفهمو غلط ،
    طيب ما تخلينا نشوف ناس تركية ديل بعمل شنو

  18.  
  19. #10
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    الحصه لغه عربيه ؟؟
    كان كدى انا زايق
    كدى خلينا من التشبيه
    خلينا فى المشبه به

  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahagoub مشاهدة المشاركة
    الحصه لغه عربيه ؟؟
    كان كدى انا زايق
    كدى خلينا من التشبيه
    خلينا فى المشبه به
    ياتو فيهم
    المجنون ولا الحمار

  22.  
  23. #12
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isamzaki1978 مشاهدة المشاركة
    يا نيزو مطرة قال لى سعاد سيطرة دى كانت من بنات افكار حرمشة وهسه عافصو ليك بالطريقة الصاح
    طيب انت يا نيزو ما تتمها لينا


    شكيت محنك والله

    وعلى فكره ، حق الملكيه الفكريه متنازل ليهو منو لله

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  24.  
  25. #13
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة


    شكيت محنك والله

    وعلى فكره ، حق الملكيه الفكريه متنازل ليهو منو لله
    محنى هينا ، الحق الزول بتاعك دا بشرق بالضحك لما يموت

  26.  
  27. #14
    مشرف جمعيه منتديات ود مدنى للاعمال الثقافية والانسانية
    Array الصورة الرمزية آلاء عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الزمالك
    المشاركات
    5,650

    يديكم العافية شباب

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    http://wadmadani.com/vb/showthread.php?28735-

    الاتحاد-القومي-للمعوقين-حركياً-–-ولاية-الجزيرة-–-محلية-ود-مدني
  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بحيرى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    مدني / القسم الاول
    المشاركات
    2,498

    هاهاهاها ....
    قايتو الما بعرف بقول عدس ....
    هترشه حد الثماله ....
    وكمان نزار تم الناقصه ....
    واحد ثقيل قال لى العرس طلع ثمح ولا شنو ....!!!؟
    اها نزار ده عرفنا سببو .... الهتراش ده سببو شنو ...؟!!!

    وا حلات ليلاً معاك ما ردتو اصِبح .... ويا حلات صبحاً تكون انت المُصَبحِ
  30.  
  31. #16
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    الخرطوم
    المشاركات
    28

    والله انتو احلي ناس

  32.  
  33. #17
    مشرف جمعيه منتديات ود مدنى للاعمال الثقافية والانسانية
    Array الصورة الرمزية آلاء عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الزمالك
    المشاركات
    5,650

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحلوة مشاهدة المشاركة
    والله انتو احلي ناس
    انتي الاحلي


    وحمد الله علي السلامة

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    http://wadmadani.com/vb/showthread.php?28735-

    الاتحاد-القومي-للمعوقين-حركياً-–-ولاية-الجزيرة-–-محلية-ود-مدني
  34.  
  35. #18
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    الخرطوم
    المشاركات
    28

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آلاء عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
    انتي الاحلي


    وحمد الله علي السلامة
    الله يسلمك

  36.  
  37. #19
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحيرى مشاهدة المشاركة
    هاهاهاها ....
    قايتو الما بعرف بقول عدس ....
    هترشه حد الثماله ....
    وكمان نزار تم الناقصه ....
    واحد ثقيل قال لى العرس طلع ثمح ولا شنو ....!!!؟
    اها نزار ده عرفنا سببو .... الهتراش ده سببو شنو ...؟!!!
    اول حاجة يا الحبيب
    الثقيل بتاعك ده عرفناه من ثمح (سمح)
    ونزار عرفنا سببو
    والهتراش دا سببو مراوح واحد اخون
    تلاته مراوح

    اخوات احبه
    حلوين حلاوة
    غاليين غلاوة
    لو كنت داير تنسى الشقاوة

    ***
    اه مع البرد دا المراوح بتنفع

  38.  
  39. #20
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحلوة مشاهدة المشاركة
    والله انتو احلي ناس
    كدى املصى نعلاتك
    وخشى خوجى معانا

  40.  
  41. #21
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية مايسة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    7,300



    هترشات حلوة

    ربنا يسعدك غايتو

    والعريس أيضا

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    *************************************

    لك الرحمة والمغفرة تيسير وعوّض الله شبابك الجنة
    --------------------------------------------------

    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...
    فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى......
    ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
    فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزء منها ...
  42.  
  43. #22
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسة مشاهدة المشاركة


    هترشات حلوة

    ربنا يسعدك غايتو

    والعريس أيضا
    دا من ذوقك يا غالية
    تخريمة : خلاث شكرا

  44.  
  45. #23
    نائب المشرف العام
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    9,979







    ربنا يمد في عافيتكم،
    ودائماً سعداء بإذنه،
    وشُكراً لكم،
    أهم شيء لو سمحتوا تواصلوا.



    علِّمي نفسك ما تندهشي

    صدِّقي كل الما معقول!!

    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي

    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------

    اللهم اغفر لوالدي، وارحمهما وأطل في عمريهما يارب العالمين.

    -----------------------------------------------

    اللهم ارحمني برحمتك، واغفر لي يا مالك الغُفران،
    واجعل قبري روضة من رياضك، وأدخلني فسيح جناتك،
    يا رب العالمين.
  46.  
  47. #24
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية isamzaki1978
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,543

    ربنا يديكم العافية
    ويديم سعادتكم ويذهب همكم وغمكم

  48.  
  49. #25
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدني-حي ودكنان
    المشاركات
    1,721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الحلوة مشاهدة المشاركة
    والله انتو احلي ناس

    أبقي لي جوه, وأقعدي عافيه مع أخياتِك ديل




    سلامات يا أعزَّ الناس
    سلام والغُربة لا فِي مِدَر فِكِر تحراها لابتِنقاس..
    قَدَر والفِيهو ما كُسناهُو وبن بُعد الوَطَن بِنكاس
    يا حاحاي مَسور الغير مَسورْنا الطير عليها كَبَاس
    سمانا شِتا وهَجِير مِطِّير , بَحَرنا يحيِّر الغَتَّاس


    معاً نسعى لِرُقيكِ مد نــــي

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid