النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: صلاتك، بين فأرة و بعير !!

  1. #1
    عضو فضي
    الصورة الرمزية ود الأصيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    2,849

    صلاتك، بين فأرة و بعير !!

    بينما فأرة أم سيسي تتمشى في الهواء الطلق ، إذا بها رأت بعيراً من حمر النعم بديع الوسامة ، و كأنها وقعت في حبائل حبه من النظرة الأولى؛ فسارعت لسحبه من خطامه و راح هو يتبعها ، إلى أين؟ لا ندري! فلما بلغت سعيها أناخته عند باب جحرها و وقف يتساءل بلسان الحال: اسمعي يا هذه، عليك: إما أن تتخذي داراً تليق بعشيرك أو عشيراً يليق بدارك ،
    وهكذا حالك انت أيها المصلي الهمام، إما أن تصلي صلاة تليق بمعبودك و إما أن تتخذ معبوداً يليق بصلاتك ،
    مأخوذ بتصرف عن بدائع الفوائد للإمام ابن القيم في [ جزء 3 - صفحة 754 ] :
    التعديل الأخير تم بواسطة ود الأصيل ; 04-03-2013 الساعة 02:19 AM

  2. #2
    مشرف جمعيه منتديات ود مدنى للاعمال الثقافية والانسانية
    الصورة الرمزية آلاء عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الزمالك
    المشاركات
    5,650
    ربنا يتقبل صالح الاعمال

    تسلم
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    http://wadmadani.com/vb/showthread.php?28735-

    الاتحاد-القومي-للمعوقين-حركياً-–-ولاية-الجزيرة-–-محلية-ود-مدني

  3. #3
    عضو فعال

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    ودأزرق
    المشاركات
    250
    جزاك الله ألف خير أخى الكريم
    فعلاً قصة معبرة
    وياليتنا نعتبر


  4. #4
    عضو فضي
    الصورة الرمزية ود الأصيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    2,849
    --------------------------------------------------------------------------------
    قال ابن القيم في تفسير قوله تعالى : " وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين " آل عمران ( 42 - 43)
    " قوله اركعي مع الراكعين فإنما عبر بالسجود عن الصلاة وأراد صلاتها في بيتها لأن صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها مع قومها.
    ثم قال لها اركعي مع الراكعين أي صلي مع المصلين في بيت المقدس ولم يرد أيضا الركوع وحده دون أجزاء الصلاة ولكنه عبر بالركوع يريد الصلاة لا الركوع بمجرده.
    فصارت صلاتين: واحدة عبر عنها بالسجود لأن السجود أفضل حالات العبد و صلاة المرأة في بيتها أفضل لها من صلاتها في المسجد عبرعنها بالركوع فهو أقل فضلاً
    وصلاتها مع المصلين دون صلاتها وحدها في بيتها ومحرابها .
    و هذا نظم بديع وفقه دقيق وهذه نبذ تسير بك إلى ما وراءها ترشدك وأنت صحيح
    "
    التعديل الأخير تم بواسطة ود الأصيل ; 18-03-2013 الساعة 08:53 PM

  5. #5
    رحمة الله عليه الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330
    اللهم اجعلنا من من يقيمون صلواتهم
    باكمل وجه واهدنا الصراط المستقيم

  6. #6
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    ارض المحنة
    المشاركات
    4
    اللهم أجعلنا من الصوامين القوامين واجعل صلاتنا حجة لنا ولاتجعلها حجة علينا

  7. #7
    عضو فضي
    الصورة الرمزية ود الأصيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    2,849
    اللهم آمين

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •