صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 33

الموضوع: ضيفنا المرة دي الاستاذ الجليل صلاح

     
  1. #1
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    ضيفنا المرة دي الاستاذ الجليل صلاح

    ضيفنا من الان ولمدة اسبوعين الاستاذ الجليل الفاضل صلاح الذي اتمنى له كرسي ساخن وبارد والله يخفف عليه اسئلة ابراهيم ويلا كالعادة البطاقة الشخصية اخوي صلاح والصورة ان وجدت \

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد هاشم علي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    من مدني حي مايو بالأربعين
    المشاركات
    821

    يلا يااستاذ صلاح اظهر ياجار وعليك الامان

    أجسامنا ليه جسمين ؟؟؟ روحنا واحدة وكيف إتقسمت قسمين ؟؟؟ شي عجيب في غرامك يافريع ياسمين!!!!
    من المنام مامعاي ولا ستة من ستين !!!! عندي التلت من عقلي وعندك التلتين!!!!
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++


    أبو هاشــــــــــــــــــم
  4.  
  5. #3
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    وينك يا استاااااااااااااااااااذ

  6.  
  7. #4
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية صالح ابوشوارب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,095

    تعال يا فندم

    انت وينك وين



  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية نيازى كشك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    ولدتنى ود مدنى ثم هجرتنى الى المجهول
    المشاركات
    913

    طال شوقى وانتظارى

    اللهم ارحمنى ولا تحرمنى من نور الايمان
    واجعل اخر عهدى فى الدنيا طاعتك
    واحشرنى مع اشرف خلقك
  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الزبير محمد عبدالفضيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    من عمق مدني
    المشاركات
    3,359

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    ياستاذ صلاح جمهووور المنتدي في انتظارك ونتمني لك كرسي بارد


    واسئله توفق في اجابتها

    حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية امير عبدالباقي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني حي المدنين
    المشاركات
    2,447

    الاخ صلاح
    لك الف تحيه شنو الزوقان من حسي اظهر ساي تعال جرب الاسئله وحلها بس تفلحو لي علي التلاميذ تعال نرجعك لمدرسه البندر والي ايام الدراسه بس ياحبيب ماتنسي الصوره نزله وش

    ارمي همومك خلف ظهرك
    واجعل الابتسامة دائما علي وجهك
    ابوريان
  14.  
  15. #8
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم علي هذه الاستضافة وانشاء الله اكون عند حسن ظنكم .
    ثانيا اسف علي التاخير لان السبب كان هنالك مشكله في عدم التوصل لموقع مدينة ودمدني وتمت المعالجه بمساعدة الاخ امير عبد الباقي له الشكر والتقدير واكرر اعتذاري لجميع وهانا اجلس لكم علي الكرسي الساخن واتمني ان اوفق
    الاسم :- صلاح الدين الطاهر أحمد عبد الكريم
    مكان الميلاد :- مدينة ودمدني الحبيبة حي ودزرق تاريخ الميلاد 27/9/1966 م شهادة ميلاد اصليه( وعمودية محمد سعيد مكتوب عليها)
    المراحل الدراسية 1/ مدرسة البندر الابتدائية 2/ مدرسة الاميرية المتوسطة3/ مدرسة مدني الثانوية 4/ معهد التأهيل التربوي مدني 5/ جامعة الجزيرة كلية التربية
    المدارس التي عملت بها 1/ الشرطه المتوسطة بنين 2/ النصر المتوسطة بنين وبنات4/الاهلية أ5/ الاميرية المتوسطة بنين 6/ النصر الثانوية بنين 7/ كركوج الثانوية بنين وبنات 8/ السلمابي للاساس بنين 9/ التمرين بنات 10/ احمد عبدالعزيز للاساس بنين (الشرقية سابقاً)
    مكان الاقامة الان المملكة العربية السعودية الرياض
    متزوج والحمد لله زوجتي الدكتوره / ام محمد المصطفي ولي من الابناء
    محمد مصطفي 5 سنوات وفاطمه 3 سنوات ومحمد المجتبي سنه

    التعديل الأخير تم بواسطة صلاح ودالطاهر ; 22-07-2007 الساعة 09:50 PM
    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  16.  
  17. #9
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    اخوتي الاعزاء هانا معكم وبكم اتنفس اريج مدينتي وموطني وعشقي وحبي مدني وانا بكم استمد قوتي واستمد منكم الوقود الذي اتحرك به فلكم الشكر والتقدير وكل الشكر لاخوة القائمين علي امر المنتدا من ابنا دفعتي في المرحله الابتدائية
    1/ د/ هاشم عوض دفع الله
    2/ مقدم شرطه / ياسر مبارك
    3/ مقدم شرطه / حسام السيد
    4/ وليد قاسم بادي
    5/ سعد محمد علي عثمان
    6/ صديق علي بريقع
    المرحله المتوسطة
    1/ القاضي / محمد عبد الرحمن كعوره
    2/ د /نزار ابوسنينه
    3/ د/ كمال الدين الشيخ العاقب
    4/ د/ انس الصائغ
    5/ د/ امير عبد الرحمن ابو زيد
    6/ د/ مبارك عثمان
    المرحله الثانوية
    1/ ود البركه وهو معروف للجميع
    2/ اسامه مهدي
    3/ معاويه مصطفي محيسي

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  18.  
  19. #10
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية امير عبدالباقي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني حي المدنين
    المشاركات
    2,447

    الاخ صلاح
    مرحب بيك في الكرسي واتمني يكون بردا وسلاما بس يبعد عنك ابراهيم
    سوالي الاول بما زوجتك دكتوره مارايها في الكبد النيه وام فتفت والمراره
    هل هي مثل الدكتوره ام هاشم
    السوال التاني
    ماذا تعني لك مدني / مدرسه البندر / دكان حاج حمزه
    ماذا تعني لك هذه الاسماء في كلمات
    جلال الدين الهادي / بابكر(ابوبكر الطيب ) بدر الشامي / مامون / فتحي
    ولنا عوده

    ارمي همومك خلف ظهرك
    واجعل الابتسامة دائما علي وجهك
    ابوريان
  20.  
  21. #11
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    الاخ العزيز امير وكل الاخوه الذين احببتهم فرداً فرداً برغم من عدم رويتي لهم

    اولا راي الكتوره ممنوع منع بات استعمال الكبده النيه وام فتفت اصلو اخوك ماعنده فيها مزاج
    1/ مدرسة البندر لااستطيع ان اصفها ومهمها كتبت لااستطيع
    2/ الاستاذ الجليل والمربي الفاضل الاستاذ/ جلال الدين الهادي ذلك الهرم رحمه الله رحمه واسعه وجعل قبره روضه من رياض الجنه واقول هو ابي الذي نشاءت بين يديه
    3/ استاذي ابوبكر المعلم الانسان
    4/ الاستاذ فتحي ذالك المعلم الذي شربنا التهذيب
    5/ ام الاستاذ بدر الشامي والاستاذ مامون لم يدركاني في المدرسه فلهم التقدير
    اما دكان حاج حمزه وهو الدوحة التي نستظل بها عند الهجير وعندما ناتي من المدرسة حيث التمرهندي والليمون البارد والشعير وياليت الشباب يعود يوما واحكي له مافعل المشيب

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  22.  
  23. #12
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية ابومرام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    ودمدني بركات النموزجية
    المشاركات
    439

    4]لك التحية اخي صلاح وانت تجلس على الكرسي تمنياتي ان يكون بردا وسلاما وربنا يلخي ليك الابناء ويحفظهم ويديك طولة العمر والسعادة في الدارين يارب وما تناسنا من صالح الدعوات قول اميييييييييييييين 0

    بما ان مدني هي امي وابي واسرتي وكل حياتي ولكن الظروف ابعدتني عنها كثيرا ولكن انشاء الله القاء قريب باذن المولى 00سؤالي بسيط جدا وباقي الاسئلة للمرة الجالة انت تتقلد منصب وزير للثقافة والاعلام في ولاية الجزيرة ما هي الروى المستقبيلة لتلك المدنية وما هي الاصلاحات التي تقوم بها في هذا المجال 0ولنا عوده اذا مدة الله في الاجال 0

    التعديل الأخير تم بواسطة ابومرام ; 21-06-2005 الساعة 02:42 AM
  24.  
  25. #13
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    الاخ ابومرام يسمع من فمك رب العباد وصبح وزير للثقافه والاعلام حتي اعيد لمدني رونقها وجمالها الذي اندثر بفعل ..... والكل يعلم ماذا حدث لهذه المدينة العملاقه !
    المهم اذا اصبحت وزير للثقافه اولاً ابداء بتلفزيون واذاعة ودمدني التي سيطر عليهما اشخاص ولاداعي لذكر الاسماء ثانياً مسرح الجزيره واقامة مسارح اخري احياء المراكز الشبابية والعمل علي ان ينشاء الجيل القادم مواكب للعولمة المحافظة علي النواحي الثقافية والجمالية لمدينة ودمدني انشاء مراكز ثقافيه للاطفال مختصه بالنواحي الثقافية والسلوكية للاطفال ولنا عوده انشاء الله حتي اكمل لكم برنامجي عندما اصبح وزيراً للثقافة والاعلام باذن الله ...

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  26.  
  27. #14
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أحلى وأحن المدن
    المشاركات
    4,251

    الأخ الأستاذ الفاضل/ صلاح الطاهر

    سلالالالالالامااااااااااااااااااااااااااااااات

    أشواق كميات

    لك التحايا وأنت ضيف على الكرسى الساخن وأتمنى أن يكون باردا عليك ولا يشبه هجير الرياض فى هذه الأيام .


    سؤالى لك :

    1/ لماذا أطلق على المربى كلمة أستاذ وما معناها ؟
    2/ ما هو الفرق بين العيادة فى السودان والعيادة فى السعودية ؟
    3/ لماذا يلجأ المعلمين للعمل بالمدارس الخاصة وترك المدارس الحكومية ؟
    4/ ماهى الفروقات الجوهرية بين التعليم أيامكم والتعليم اليوم ؟
    5/ هل تلميذ اليوم يحترم المعلم بمثل ما كان يحترمه تلميذ زمان ؟
    6/ هل أنت راضى بوضعك الحالى بعيدا عن قبيلة المعلمين ؟


    ولنا عودة بإذن الله.

  28.  
  29. #15
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    مدني 00السوريبه
    المشاركات
    746

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الحبيب صلاح لك التحية 0 في زماننا كنا نعتز بدخولنا للمدارس الحكومية
    ولكن في هذا الزمان اصبح العكس 0 وقبل يومين هناك في يوم التعليم
    وصفو بعض الاساتذه ان التعليم الاهلي مكمل للتعليم الحكومي 0
    اليس هناك مفارقة لهذا الكلام ومن اهل الشان 0 وفيما نراه الان ان التعليم الاهلي سيطر سيطرة كاملة 0وان التعليم الحكومي اصبح شبه مكمل للتعليم الاهلي 0 من خلال الطالب والمعلم 0وايضا النتائج
    لقد زكرتم علم من اعلام العلم في ربوع مدني 0 بل الجزيرة بكلها 0 انه الاستاذ
    جلال الدين الهادي رحمه الله انني والله اقف له محييا وله علينا فضل كبير
    هل يوجد مثال لهذا الهرم في حبة لعمله وتلاميذه الان لك اخي التحية

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو المهتــدي ; 21-06-2005 الساعة 11:50 AM
    أصـــل منك انـــا يابــــلد
  30.  
  31. #16
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الزبير محمد عبدالفضيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    من عمق مدني
    المشاركات
    3,359

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخي العزيز الاستاذ صلاح لك كل التحيه والود وان شاءالله الكرسي يكون بارد عليك

    طبعا احب اطرح لك بعض الاسئله وهي :


    1ــــ متي كانت لك اخر زياره للسودان وماهي التغيرات التي شاهدتها هنالك


    2 ـــ هل وضعت زمن معين للتخلص من الغربه وماهي مشروعك في السودان

    لكسب العيش

    3 ــــ ماهو الرابط بين السودان والمملكه من الناحيه الاقتصاديه



    واشكرجزيل الشكر علي تقبل والرد علي الاسئله . طبعا انا اخو الاستاذ


    عبد الواحد محمد عبدالفضيل وايضا كان أستاذ بمدرسة البندر


    ربي زدني علما

    حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  32.  
  33. #17
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    مرحب صلاح فى الكرسى الدافىء ، من خلال الأسماء التى ذكرتها يبدو أننا دفعة بمدرسة مدنى الثانوية فهل تذكر الفصول التى درست بها خلال سنى الدراسة بمدنى الثانوية ، ومتى تم انتقالكم من ودازرق لمايو وكيف كانت النقلة من ود ازرق ذاك الحى الصاخب الذى يضج بالحياة لموقعه بالقرب من السوق الصغير والكبير وكيف كانت مايو بهدوءها وطيب اهلها.

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  34.  
  35. #18
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ ياسر
    لك تحياتي وأشواقي انت ابن معلم جليل وأخوك أيضاء معلم وأصدقاء الاسره كلهم معلمين وانت ادري بوضع المعلمين .
    كلمة الاستاذ هي درجه علميه ما بعد البروفسير ونحن تعودنا ان نطلق كلمة استاذ علي المعلم والمحامي ولكن يفترض ان نقول معلم او مدرس لكن الحال في السودان مختلط الحابل بالنابل واصبح يطلق علي المعلم استاذ وعلي المحامي استاذ وعلي.......... استاذ وهكذا
    ام الفرق بين العيادات في السودان والمملكة فرق الليل والنهار من الناحية المادية فقط ام من ناحية الفهم فبلادي هي الأحسن
    ام العمل في المدارس الخاصة كل شخص يسعى لتامين مستقبله ومستقبل أبنائه وانت تعلم متي يصرف الراتب إذا كان في التعليم الحكومي
    الفرق في التعليم اذا وجدنا الإمكانيات الموجودة حاليا كنت تشوف العجب والان في تعليم لكن بكل أسف لا يوجد من يوصل هذا التعليم كما ينبغي كما لا يوجد تلاميذ وصبحت المادة هي التي تتحكم في التعليم واصبح المعلم مثل صاحب البقاله يسعى إلي المادة بدلاً من التعليم
    وضع المعلم الان في السودان دفع كثير من المعلمين للهجرة وترك المهنة وانت تعلم ما يحدث للمعلمين
    الاخ ابو المهتدي
    انا اتفق معك تماما بان التعليم الأهلي لايمكن ان يكون مكمل للتعليم الحكومي وطبعا دي نظرية الربح والخسارة في السودان والتعليم الان في السودان بكل اسف موضوع علي النعش.
    الاخ السفير
    أخر زيارة لي كانت السنة الفايته يعني بالتحديد في 28/3/2004م ولم اجد أي تغير في مدينة ودمدني الا البسيط ولكن التغير كله مركز في العاصمة كأنها هي السودان ووضعين في المثل بعد خروجي من بطن امي انشاء الله تسد.
    كل منا واضع زمن محدد للغربة ولكن دائماً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن كما لا يوجد رابط في الناحية الاقتصادية بين السودان والمملكة
    الاخ ابوبكر
    الفصول التي درست بها في مدني الثانوية 1/ الصف الاول رشد2/الصف الثاني بدري3/ الصف الثالث ضيف الله وكانا نجلس انا وودالبركه ومعاويه مصطفي محيسي حنب بعض
    من حي ودازرق النقله كانت الي القسم الاول ثم الي حي مايو لحسن الحظ اعلبية جيرانا في حي مايو هم نفس جيرانا في ودازرق

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  36.  
  37. #19
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    حي النصر جنوب
    المشاركات
    113

    الاخ الاستاذ صلاح
    لك كل الود والامتنان
    كلمات لمدني ؟
    ماذا تعني لك هذه الكلمات
    1 / الكفيل
    2/ النيل
    3/ الوكيل
    سؤال اخير
    خفايا الاستاذ صلاح لو امكن ؟
    مع فائق تقديري
    ناصر ابراهيم

    ناصر
    (ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحل العقدة من لساني يفقهوه قولي)
    كل الود وجزيل امتناني
  38.  
  39. #20
    غابةالابنوس
    Guest

    الاعز صلاح

    مرحبا بك على مصنة هذا الكرسي الساخن ونتمنى لك طيب الاقامة

    بما انك درست في المدارس اريد رايك في بعض النقاط الهامة ؟

    كيف تتعامل مع طالب قبضته متلبس وهو يغش ؟؟

    اذا لجأ اليك طالب قبل الامتحان وطلب منك عدم محاصرته في المراقبه لعدم تهيأه واستعداده الكامل للامتحان ما هو ردك له ؟؟

    اذكر لنا مواقف من الذاكرة حول اساليب الغش في زمنك ؟؟ (( يا راجل يا عجوز انتا ))

    حكي لي والدي الذي كان من ضمن العاملين في السلك التعليمي قصة احد الطلاب الذي كان يدفع المال من اجل شراء الامتحانات وكان دائماً من المبرزين بين زملائه

    رساله منك الى هذا الطالب ماذا تقول له ؟؟
    رساله الى الذين يبيعون ضميرهم من اجل المال ماذا تقول لهم ؟؟


    اتمنى ان لا اكون اثقلت او اطلت عليك الاسئلة

    لي عودة انشاء الله

  40.  
  41. #21
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    مدني الجميلة/جزيرة الفيل
    المشاركات
    4,172

    الأخ الأعز الاستاذ ....... صلاح

    بدءاً لك التحية .. وكالعادة نشكر الأخ ابو روان لافراده هذه المساحة التي زادت وما زالت تنمي حصليتنا المعرفية بأناس طيبون نعتز ونفاخر بمعرفتهم ...

    استاذ صلاح يبدو أنني تأخرت واستهلك الاعضاء كل الأسئلة .. ثم تحذيرات ابو روان البستني ثوب الحياء لذا سأكتفى بهذا القدر القليل من الاسئلة ...


    اثناء ابحاري في المنتدي الثقافي .. اخذني الموج الى شاطيء اسمه
    (البداية..........(العاطفه)..............حلم سوداني) فكانت سطور لها وقع في الخاطر تحكي عن اصول البدايات وعن البساطة وعن أمانى لم تتحقق واحلام مختطفة.. فكانت لي إتكاءة هناك.

    هل كانت فكرة الكتابة نزعة شاعرية أم استيحاء من واقع؟

    هل لك كتابات أخرى؟

    بصفتك من الرموز التربوية .. كيف ترى واقع التعليم في السودان؟

    الى اي مدى حقق استاذ صلاح هدفه في الحياة؟


    آخر مرة كشفت فيها عن قواك العقليه؟


    هل عشت تجربه عاطفيه ؟ ... اذا كانت الاجابه بنعم ... الى اي مدى وصلت هذه العلاقه ؟؟

    رأيك في:

    1- الدقشين (الخرطوش الاسود)

    2- ناس الكنبة الطيش

    3- الألفة

    اتمنى ان تكون اسئلتى خفيفة
    ولك خالص التحايا

    وأنا هل كنت إلا ألقاً ذاب في عينيك وهجاً أبديا
    او فتوناً فوق خديك إنتشي بهجة عاد بها الحس إليا
  42.  
  43. #22
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية صالح ابوشوارب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,095

    الاخ الاستاذ صلاح

    لك التحية

    السؤال الاول ليه زمان الاباء يفضلوا يدرسوا ابنائهم

    في المدرسة الشرقية ؟

    2 ــ صف لنا يوم المدرس في المدرسة الشرقية قبل

    الامتحانات بشهرين من الصباح حتي المساء

    3 ـــ ايه قصة الحلة البتعملوها في المدرسة الشرقية ؟

    3 ــ هل عملت مع الناظر ( عبدالحليم ) و أين هو الآن ؟

    4 ــ هل الطلبة كانوا يهربون منك عندما تمر بالفريق ( بالحى )

    5 ــ طالب بالذاكرة من شدة الشقاوة

    6 ــ طالب بالذاكرة من شدة الذكاء

    7 ــ مدرس مظلوم عملت معه ( واحد فقط )



  44.  
  45. #23
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    اها يا ابراهيم طيرتا الراجل


    وينك يا عمنا اظهر وبان عليك الامان وانشاء الغيبة لخير

  46.  
  47. #24
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    الاخ ابرهيم والاخ صالح لكما التحية والي كل الاخوة
    اولا سبب تاخيري علي الرد هو ان الجهاز عندي خربان شويه وليس هروب من الاسئله .....................
    الاخ ابراهيم ..................
    فكرة الكتابه عندي هي اندماج من الواقع والخيال وهي بداءت معي منذ المرحله الابتدائية وكانت البدايه في الجريده الحائطية والفضل بعد المولي عزه وجل الي اساتذتي في المرحله الابتدائية والمتوسطه اذكر في المرحله الابتدائية الاستاذ/ الطاهر عمر .والاستاذ/ فتحي الخانجي في مدرسة البندر .وفي مدرسة الاميرية الاساتذة الاستاذ/ محمد خير والاستاذ/ عبد العظيم عبدالقادر والاستاذ /علي عبد المجيد والحمدلله لي كتابات في مجال الشعر والبحوث التاريخية والحغرافية منها التخطيط العمراني لمدينة ودمدني ودراسه تاريخية للوثائق التاريخية وهذا علي سبيل المثال لا الحصر اما فيما يختص في واقع التعليم الان بالرغم من التطور نجد الان العنصر المادي اصبح مسيطر علي العمليه التعليمية في السودان . اما فيمايختص بتحقيق الهدف ليس بالتمني ان يدرك الانسان مايريده ...واخر مره كشفت فيها علي عقلي عندما قبل الاخوه في المنتديات كتاباتي وطبعا انت اخذت من الانجليز ذكروا ان المعلمين بعد عشره سنوات لابد من مراجعة القوه العقليه ...اخي ابراهيم كشفت علي قوتي العقليه عندما صرخت بصوت عالي ارفض نظام السيطره في التعليم ....اما بالنسبه للتجربه العاطفية انت تعلم حياء المعلمين ولكن عندما وضعت انسانه في ذهني الحمدلله ارتبطت بها وانجبت منها ابناء اتمني من المولي عزه وجل ان تكون زريه صالحه...........
    1/ الخرطوش الاسود يعني الكثيره (دق القراف خلي الجمل يخاف)
    2/ الالفه عنصر مساعد في تنظيم الفصل والمحافظه علي الهدوء داخل الفصل ومن محاسن تعين الالفه تجعل الطالب قيادي في المستقبل.
    3/ الكنبه الطيش تغير المفهوم عن السابق وطبعا في السابق كانت تعني الطلبه
    المتاخرين في الدراسه.
    الاخ صالح...............
    المدرسه الشرقيه هي من المدارس النموزجيه في مدينة ودمدني وكل اب يريد ابنه يدرس في مدرسه نموزجيه والان في مدني بحمد لله كثير من المدارس النموزجية .
    اليوم الدراسي يبدا في مدرسة الشرقية من الصباح الباكر حيث يتم تنظيف المدرسه علي الفصل الملزم بالنظافه ثم يبدا الطابور الصباح ومعه البرنامج الصباحي ثم يبدا اليوم الدرسي ونجد ان في فسحة الفطور هنالك برنامج اذاعي وكما نجد ان اليوم الدراسي في مدرسة الشرقيه متنوع من كل النواحي.اما فيمايختص بالامتحانات فالمدرسة تكون في حالة تأهب عظمه وفي حركه مستمره حتي نهاية الامتحانات ام الاستاذ / عبد الحليم لم اعمل معه
    * / الحله منو الحثك بيها ودي خليها في سرك
    */ من الطلبه في الذاكره تلميذي محمد عبده طالب مشاكس لكنه شاطر جدا
    */ من الطلبه الاذكياء كثر لكن علي سبيل المثال لا الحصر تلميذي تامير زهير و تلميذي جمال الخير الابوابي وغيرهم
    */ مدرس مظلوم استاذي / علي محمد يوسف
    اتمني ان اكون قدمت شي ولو بسيط فاذا قصرت فهذا مني واذا وفقت فهذا من عند الله

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  48.  
  49. #25
    غابةالابنوس
    Guest

    وييييييييييييييين الاجابة على اسئلتي انا


    كاتب الرسالة الأصلية غابةالابنوس
    الاعز صلاح

    مرحبا بك على مصنة هذا الكرسي الساخن ونتمنى لك طيب الاقامة

    بما انك درست في المدارس اريد رايك في بعض النقاط الهامة ؟

    كيف تتعامل مع طالب قبضته متلبس وهو يغش ؟؟

    اذا لجأ اليك طالب قبل الامتحان وطلب منك عدم محاصرته في المراقبه لعدم تهيأه واستعداده الكامل للامتحان ما هو ردك له ؟؟

    اذكر لنا مواقف من الذاكرة حول اساليب الغش في زمنك ؟؟ (( يا راجل يا عجوز انتا ))

    حكي لي والدي الذي كان من ضمن العاملين في السلك التعليمي قصة احد الطلاب الذي كان يدفع المال لغفير المدرسة من اجل شراء الامتحانات وكان دائماً من المبرزين بين زملائه

    رساله منك الى هذا الطالب ماذا تقول له ؟؟
    رساله الى الذين يبيعون ضميرهم من اجل المال ماذا تقول لهم ؟؟


    اتمنى ان لا اكون اثقلت او اطلت عليك الاسئلة

    لي عودة انشاء الله

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid