النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أسهم للبيع ... من يشتري منّي كل هذا الحزن؟!

     
  1. #1
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية 114
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ود مدني - 114 ثم عووضه
    المشاركات
    2,588

    أسهم للبيع ... من يشتري منّي كل هذا الحزن؟!

    أسهم للبيع ...
    من يشتري منّي كل هذا الحزن؟!

    بقلم الكاتبة المغربية : منى وفيق


    في تصنيف عربي لأغنى الأثرياء العرب جاء رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال على رأس القائمة ببلايير الدولارات متبوعا برجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي ، تليهم قائمة طويلة من الأثرياء .. كنت أبحث بلهفة عن اسمي دون أن أجده ، أصابني شيء من الغبن و الإحساس بعدم الإنصاف ..كيف تناسوني ؟! أي نعم ، أنا أيضا من أثرياء العرب و لا أخالني الوحيدة ..ثمة كثيرون يملكون بلايير البلايير..! عن نفسي ، اتخذت قرار عرض أسهمي اللامعدودة من الحزن فهل من مشتر؟؟!! اطمئنوا ، أبيعها بثمن بخس ..بصفر درهم ، صفر جنيه ، صفر دولار ، صفر أورو....!!

    و أنا بعد طفلة ، كنت أنفر من الصفر بشكل كبير ..أخاف أن يزيّن علاماتي المدرسيّة ..أو أن ينعتني أحدهم بأنّني مجرّد غبيّة بلهاء مشكّلة من كمّ من الأصفار المدوّرة و الفارغة .اليوم أصبحت أحب الصفر بشكل كبير.. وهو يجرّني إليه بشكل أكبر. الصفر حنون ، محايد ، جالب للأمان ، حتى أنّني أستطيع أن أقول أنّه قادر على المواساة في أحايين كثيرة!
    هو ألطف و أكثر رافة على القلب من بعض الأرقام .. تسألونني كيف؟؟؟؟

    أجيبكم : نبتدي منين الحكاية؟؟

    حسنا تابعوا معي فقط و أقول فقط ثلاث أمثلة ممّ قد تسبّبه الأرقام الكبيرة للقلب حيث تكون أكثف من الكوليسترول:

    1 – مهر حسناء الحسناوات هيفاء وهبي ليس إلاّ :
    شقة في لبنان بقيمة 3 ملايين دولار.
    أثاث للشقة بقيمة 6 ملايين دولار.
    معرض مجوهرات بقيمة 22 مليون جنيه استرليني.
    سيارة فيراري لا تقل عن مليون دولار.
    قصر في فرنسا ب ..مل.... و ربما ..بل... . .دولار.
    طائرة خاصة لإحياء حفلاتها ب.. مل .... دولار..

    أيتها العازبات لا ترضين أنتن الأخريات بأقلّ من هذا.. لكن لا تقبلن إلا بالأورو!

    أيها الثكالى.. أيها الجائعون فوق هذه الأرض العربيّة قولوا " اللهم لا حسد " و كرّروها صباح مساء!
    و أنتم ..لا تنظروا إليّ هكذا و تقولوا أن هذه المبالغ كانت كافية لبناء مستشفيات و مدارس نحن في أمسّ الحاجة لها ..لِم كل هذا التغابي منكم؟!


    2 – أطنان من طماطم إسبانيا:
    عشرات الآلاف تراشقوا بمئة طن من الطماطم في مهرجان التراشق بالطماطم في بلدة بونول الإسبانية

    تبّا لخمولكم أيها العمال المغاربة وأيها المهاجرون الأفارقة..ما هذا ..يبدو أنكم لا تعملون بجد ولا تجنون إلا القليل .. الإخوة الإسبان تراشقوا ب مئة طن فقط من الطماطم .. ما كل هذا التكاسل و عدم توفير أكبر حجم من التسلية للأعزاءهواة التراشق بالطماطم ؟!!

    و أنت أمّي .. إيّاك أن تتذمّري من غلاء الطماطم في رمضان و قلّتها .. هذه المرة سنتراشق بها في رمضان عوض طبخ الحريرة بها..فهذا أكثر لذة!


    3 –تدافع إلى الموت :
    1000 عراقي لقي حتفه عند جسر الأئمة ... و كانت تلك كارثة الكاظميّة

    نصيحة بصفر بليار دولار " على كلّ راغب في الانتحار القيام بزيارة إلى العراق..فملأ استمارة الموت هناك غير مكلّفة إطلاقا..صرّح فقط قبل الذهاب بإيمانك بالديموقراطيّة و جهاد آخر موديل!


    أرأيتم كم الصفر رحيم....!

    هيّا ..من يشتري أسهم الحزن منّي .. ألا أووونا .. ألا دُوِّي ..ألا ثري... بدأ المزاد .. هل من مشتر؟!


    Mouna_bt@hotmail.com

    روحي ليه مشتهية ود مدني؟
    عمر حسن غلام الله
  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية saleh farah
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    ودمدنى - جزيرة الفيل
    المشاركات
    998

    نفتح باب المزايده

    كم هى قاسيه هذه الحياه حتى هيفاء وهبى !
    اللهم لاحسد ولكنها الحياه ولغة الحظ
    مزايدتى ياسيدى كالتالى :
    1. بليون كيس نايلون تايه بين الارض والسماء فى تربة عرفت بانها الاكثر خصوبة فى العالم .
    2. سلك سلك قدر الله ماخلق من بقايا الطوب والحصى تملا طرقات وازقة المدينة التى كانت تسمى بالطاهره .
    3. كميه من العيون التايهه والمبحلقه فى فضاء المدينه التى اكتظت بالعطاله الجامعيين .
    و
    و
    و
    و
    و
    هذا فى مدينتى فقط فمابالك ياسودان ؟

    خليك ربيع مليان زهور فتح ورودك واحضنه
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية اميمه عشريه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    من مدني فكل مدني دياري
    المشاركات
    1,486

    احتفظي سيدتي بحزنك فهو عمله نادره لانسان يرتدي الاحساس معطفا لا تزايدي عليه ولا تراهني عليه لانك حينها ستراهيني على انسانيتك .. وهي لا تقدر بثمن فكوني انسانه احزني وافرحي واعشقي الصفر يمين العدد او يساره فليكن سيان لديك ..

    دمت 114 توقظ فينا اشياء اوت للنوم ...

    لولا هذا الجـــدار لما عرفنا قيمة الضؤ الطلـــــيق


    اميمه صلاح الدين عشريه
  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية 114
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ود مدني - 114 ثم عووضه
    المشاركات
    2,588

    شكرا صالح
    شكرا أميمه
    على المرور وعلى المداخلة
    ومنى وفيق كاتبة مغربية شابة (ما زالت طالبة في الجامعة) ولها إبداعات منشورة في الشبكة الأثيرية، وفي مجلات وجرائد في مختلف أرجاء الوطن العربي من العراق والإمارات الى المغرب العربي، وأوعدكما بنقل أعمالها الى هنا..

    روحي ليه مشتهية ود مدني؟
    عمر حسن غلام الله
  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية 114
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ود مدني - 114 ثم عووضه
    المشاركات
    2,588

    منى وفيق:
    ابلغهما تحياتي
    منى وفيق:
    قل لها انني لا ابيعها الا فرحا و أننس استمر
    منى وفيق:
    دائما في ركل اللجمال لداخلي مهما كان موجعا
    Omar H. Ghoulamallah:
    واديني كمان بعض انتاجك لأزين به المنتدى
    منى وفيق:
    نعم سافعل
    ...................................

    هذا ما دار بيني وبين الكاتبة منى وفيق، بعد أن نسخت لها مداخلاتكما أعلاه، وقد نقلت حوارنا هذا بنصه كما هو...

    روحي ليه مشتهية ود مدني؟
    عمر حسن غلام الله
  10.  
  11. #6
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية كاظم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    مدني - عووضة
    المشاركات
    681

    استاذنا عمر .. اولا تحياتي وعميق تقديري ..
    جميل والله الموضوع .. واختيار بقامة المنتدى
    تسلم يا استاذ وما تنقطع

    كاظم الزعيم
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية 114
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ود مدني - 114 ثم عووضه
    المشاركات
    2,588

    شكرا اخي كاظم على المرور

    ونرد لك تحيتك بأجمل منها،

    والله يسلمك ويسلم مدني كلها، ومعها استراليا كمان

    روحي ليه مشتهية ود مدني؟
    عمر حسن غلام الله
  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مزوني
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني-مايو نص
    المشاركات
    2,670

    كاتب الرسالة الأصلية كاظم
    استاذنا عمر .. اولا تحياتي وعميق تقديري ..
    جميل والله الموضوع .. واختيار بقامة المنتدى
    تسلم يا استاذ وما تنقطع



    وحتى أنا لو لقيت اللي يشتري ويخفف عني
    تكونوا ما قصرتو معاي والله

    تسلم يا 114 وربنا يديك الصحه والعافية

    !,.,.,.TakE a PrIdE In YouR CitY.,.,.,!
  16.  
  17. #9
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية 114
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ود مدني - 114 ثم عووضه
    المشاركات
    2,588

    نشتري كل حزنك يا مزوني
    وحزن كل المنتدين
    وحزن كل أهل مدني
    ونخفف عنكم، وما يكون فيه حزن أبداً

    وتسلم أخي مزوني، وتشكر على المرور وعلى التعليق، ويديك الف صحة وصحة

    روحي ليه مشتهية ود مدني؟
    عمر حسن غلام الله

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid