النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هي طفله لكنها مؤمنه

     
  1. #1
    ismail
    Guest

    هي طفله لكنها مؤمنه

    عزيز القارئ لو تمعنت في الكلمات لأخذت منها العبر وأسعد كثيرا بتعليقك


    السلام عليكم و رحمة الله ....
    عادت الفتاة الصغيرة من المدرسة ، وبعد وصولها إلى البيت لاحظت الأم أن ابنتها قد انتابها الحزن،
    فاستوضحت من الفتاة عن سبب ذلك الحزن .
    فقالت الفتاة : أماه ، إن مدرّستي هددتني بالطرد من المدرسة بسبب هذه الملابس الطويلة
    التي ألبسها .
    الأم : ولكنها الملابس التي يريدها الله يا ابنتي
    الفتاة : نعم يا أماه .. ولكن المدرّسة لا تريد .
    الأم : حسناً يا ابنتي ، المدرسة لا تريد، والله يريد فمن تطيعين ؟ أتطعين الله الذي أوجدك وصورك،
    وأنعم عليك ؟ . أم تطيعين مخلوقة لا تملك لنفسها نفعاً ولا ضراً .
    فقالت الفتاة : بل أطيع الله .
    فقالت الأم : أحسنت يا ابنتي و أصبت .
    وفي اليوم التالي .. ذهبت تلك الفتاة بالثياب الطويلة .. وعند ما رأتها معلمتها أخذت تؤنبها
    بقسوة …. فلم تستطيع تلك الصغيرة أن تتحمل ذلك التأنيب مصحوباً بنظرات صديقاتها إليها فما
    كان منها إلا أن انفجرت بالبكاء … ثم هتفت تلك الصغيرة بكلمات كبيرة في معناها … قليلة في
    عددها : والله لا أدري من أطيع ؟ أنت أم هو ؟
    فتساءلت المدرسة : ومن هو ؟
    فقالت الفتاة : الله ، أطيعك أنت فألبس ما تريدين وأعصيه هو . أم أطيعه وأعصيك ، سأطيعه
    سبحانه وليكن ما يكون .
    يا لها من كلمات خرجت من ذلك الفم الصغير ... كلمات أظهرت الولاء المطلق لله تعالى . أكدت
    تلك الصغيرة الالتزام والطاعة لأوامر الله الواحد القهار.
    هل سكتت عنها المعلمة ؟ . لقد طلبت المعلمة استدعاء أمِ تلك الطفلة ..فماذا تريد منها ؟ .
    و جاءت الأم … فقالت المعلمة للأم : " لقد وعظتني ابنتك أعظم موعظة سمعتها في حياتي " .
    نعم لقد اتعظت المعلمة من تلميذتها الصغيرة . المعلمة التي درست التربية وأخذت قسطاً من
    العلم . المعلمة التي لم يمنعها علمها أن تأخذ " الموعظة " من صغيرة قد تكون في سن إحدى
    بناتها . فتحية لتلك المعلمة وتحية لتلك الفتاة الصغيرة التي تلقت التربية الإسلامية وتمسكت
    بها . وتحية للأم التي زرعت في ابنتها حب الله ورسوله .. الأم التي علمت ابنتها حب الله ورسوله .
    فيا أيتها الأمهات المسلمات : بين أيديكن أطفالكن وهم كالعجين تستطعن تشكيلهم كيفما
    شئتن فأسرعن بتشكيلهم التشكيل الذي يرضى الله ورسوله ... علمنهم الصلاة … علمنهم طاعة
    الله تعالى … علمنهم الثبات على الحق … علمنهم كل ذلك قبل وصولهم سن المراهقة .. فإن
    فاتتهم التربية و هم في مرحلة الصغر فإنكن ستندمن أشد الندم على ضياع الأبناء عند الكبر .
    وهذه الفتاة لم تكن في عصر الصحابة .. ولا التابعين .. إنما في العصر الحديث …
    قال رسول صلى الله عليه و آله و سلم ما معناه : "من أطاع الله في سخط الناس رضي الله عنه و
    أرضى عنه من أسخطه في رضاه ، و من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه و أسخط
    عليه من أرضاه في سخطه"

    (( سبحـــان الله .. سبحــان الله وبحمــده ))

  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية madaniboy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    قلبها
    المشاركات
    2,524

    سبحان الله والله يديكالعافيه يا اسماعيل
    ولكمجزيل الشكر
    فاقد حنان


    --------------------------------------------

    ----------------------------------------

    ------------------------------------------
    Love is not a game to play..Love is not a word to say.. Love dosn't start on March ana end on May !!!
  4.  
  5. #3
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية Mr Lonely
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    600

    سبحان الله سبحان الله وبحمده

    يديك العافيه علي القصه الرائعه والمفيده

    وجزاك الله كثير الخير

    عارفني منك
    لزمن يقدر يغير قلبي عنك
    للمسافه
    وللخيال
    تبعدني عنك
  6.  
  7. #4
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    سبحـــان الله .. سبحــان الله وبحمــده

    مشكور يا سمعه وقصتك رائعة

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  8.  
  9. #5
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مشروع الرهد الزراعي الفاو القريه 3
    المشاركات
    221

    نحمد الله حمداً كثيراً
    لان دنيانا لسه بخير
    وتسلم اخي اسماعيل

  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية بابكر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    مدنى
    المشاركات
    2,431

    سبحـــان الله .. سبحــان الله وبحمــده

    مشكور يا سمعه وقصتك رائعة

    [/COLOR][/SIZE][/B][/I]

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid