النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: الغيره

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    الغيره

    [الغيره..........ماهي ..؟؟؟ وما معنى الانسان ده غيور شديد ...؟؟؟؟؟ وما هي حدودها والمسموح منها والذي لا يطاق منها...؟؟؟
    اولا:..الغيره ممكن تكون طبع في الشخص او هي وليدة احساس حب عميق او حقد او الاتنين ... انا بعتقد انها وليدة احساس حب عميق ونابع عن مشلعر عميقه وباقيه ممكن تكون حب الام لاولادها واحيانا بتغير على الاولاد من حبهم لاي شخص اكثر من حبهم لها ..او حب الاخ لاخته لما يشوفها بتتكلم مع اي شاب او زول غريب.. او حب الاخت لاخوها لما يحب احيانا زوجته اكتر منها او يفضلها عليها في بعض الاحيان....حتى الطفل الصغيربيغير لما امه تشيل طفل تاني غيره يعني ده دليل على انها شعور داخلي نابع من لا ارادة الشخص ... اما الغيره الكبرى والتي انا بعتبرها ممكن تكون نعمه ونقمه في ان واحد وهي غيرةالرجل على زوجته (حسه اخواني المتزوجين في المنتدى كلهم بينظروا لي شظرررررررررررا) وبرضوا الانقح زي ما بقولوا اخوانا المصريين هي غيرة المراة على زوجها وبصراحه انا عايزه اتكلم عن النوع الاخير وهو غية الازواج....]حقيقه يا اخواني والله هذه مشكله يعاني منها الكثير من الناس لانها ممكن انتكون كافيه انها تخرب بيوت في حالة عدم التفاهم والثقه بين الطرفين وذلك فيحالة عدم وجود هذه الثقه وانا سبق وقلت انها ممكن تكون طبع والطبع جبل لكن انها تسيطر على الشخص وتخليه في كل ما هبه ودبه يغير ..طبعا لاتطاق بالعكس هي ممكن تكون بمثابة التحلية والتي تتخلل الحياة الزوجيه احيانا لانها لا يمكن ان تنعدم من قلب الحبيب وامحبوب بل هي موجوده ولكن السيطره عليها هي المشكله كان لا نجعلها بطرية الا كونترول وفي كل صغيره وكبيره انت غيران او هي غيرانه لانها ممكن ان تكون سجان للمراة وخانقه للرجل اي بمعنى ان الرجل ممكن ان يجعل زوجته في قفص يزينه هو فقط بعبارات الحب والعشق ولكن كوني انت هنا مكانك فقط لي انا لا احد يراكي سواي ..ما تضحكي مع فلان .وما تمشي لفلانه لانه راجلها ممكن يشوفك او يقعد يتونس معاك ...وكذلك الزوجه ما تتكلم مع بنت خالتك الكنت داير تعرسها زمان وما تمشي النادي عشان في بنات كتار ممكن واحده تشاغلك.....الموضوووووووووووووع ثقه متبادله ليس الا والا اصبحنا في وضع السجين والسجان للطرفين .....وارجو ان اكون شاركت بجزء بسيط في هذا الموضوع وفي اسئله انا ذكرتها يا ريت العندو رغبه يشاركني الموضوع ويجاوب معاي عليها وامنى اني اكون خفيفة ظل عليكم في موضوعي ده ....[وخاصة سي السيد ) . شكرا ليكم

    الكبر لله ودوم ابن ادم صغير مهما تعلى مصيره يرجع لاصله

    من طينة ربي خلقنا كيف نتغير ياما الخطايا تزود طيننا بله


    ام احمد
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مزوني
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني-مايو نص
    المشاركات
    2,670

    والله يا ام أحمد ماشاءالله عليك

    ما قصرت وموضوعك بالجد جميل ورائع يا غاليه

    والغيره لو استخدمت في مكانها الصحيح حتكون حاجه حلوه ورائعه لأنها غالبا تشعر بدفئ الزول المحب

    وانشاءالله الناس كلها تختها في المكان الصحيح وتنعم بي راحة البال

    وتسلمي كتيييييييييير يا سلوى وربنا يديك الصحه والعافيه

    !,.,.,.TakE a PrIdE In YouR CitY.,.,.,!
  4.  
  5. #3
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    الاخت العزيزة سلوى

    اولاً لك اسمى ايات الشكر و الثناء على طرحك ذلك الموضوع

    و الذي رصدتي عبره جل النقاط التي تقود للغيــــــــــــــرة

    و كما ذكرتي الغيرة هي ملح العلاقات و شعور لا ارادي

    يعكس كوامن الدوخل لطرفي العلاقة ، و قد تطرقتي

    للنقطة الاخيرة و هي غيرة الازواج و رغم انني لم اعاصر

    ذلك و لكن الغيرة في وجهة نظري المتواضعة مزاقها واحد

    في كل اشكال العلاقات سواء العلاقات الاسرية أو علاقات

    الاصدقاء او العلاقة بين الرجل و المرأة او المرأة و الرجل

    فمشاعر الحب تجاه الطرف الآخر تولد في الدواخل احساس

    بأنانية مباحة من واقع الشعور السامي برغبة المحافظة

    او الفوز بكل احاسيس الطرف الثاني و بالطبع هذا يعني

    الحب و ليس غيره ، و لكن كما ذكرتي يجب ان يحاول

    اطراف العلاقات بحبس غضب الغيرة في كثير من المواقف

    فهنالك علاقات مباحة و يجب ان يتفهموا شكل تلك العلاقات

    و ان يقدموا بعض التنازلات التي لا تضر بعلاقتهم حتماً ،،،،،،

    لك الشكر الغالية سلوى على المساهمة الرائعة

    التعديل الأخير تم بواسطة ناصر الباشا ; 29-03-2006 الساعة 02:34 AM
  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية سوار الياسمين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    ود مدني
    المشاركات
    1,583

    اختنا الكبيرة ام احمد

    مشكورة كثيرعلى الموضع الأكثر من رائع

    وانا بعتبر الغيرة مشكلة المحبين بشكل رئيسي لاكن بتكون جميلة إذا استخدمت بطريقة صح

    ولك كل الود وما تحرمينا من مواضيعك

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزوني
    والله يا ام أحمد ماشاءالله عليك

    ما قصرت وموضوعك بالجد جميل ورائع يا غاليه

    والغيره لو استخدمت في مكانها الصحيح حتكون حاجه حلوه ورائعه لأنها غالبا تشعر بدفئ الزول المحب

    وانشاءالله الناس كلها تختها في المكان الصحيح وتنعم بي راحة البال

    وتسلمي كتيييييييييير يا سلوى وربنا يديك الصحه والعافيه
    شكرا ليك كتير مزوني ووالله انا كتبت عن شيء ممكن يكون هادف لو الناس اقتنعت بالاراء البتنطرح فيه وشيء ممكن يكون معايش من تقريبا اغلب الناس لانه الغيره دائما نابعه عن حب شديد ولذلك فهي تعبير جميل عن وجدان مليء بالحب ورغبه بالتفرد بهذا الحب لشخص واحد. ننسال الله ان يديم الحب ومعانيه الجميله بين اقلوب كل الاحباء... مره تانيه شكرا مزوني على طلتك الغاليه

    الكبر لله ودوم ابن ادم صغير مهما تعلى مصيره يرجع لاصله

    من طينة ربي خلقنا كيف نتغير ياما الخطايا تزود طيننا بله


    ام احمد
  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    يا سلام عليك اخ ناصر والله كلامك الكتبته اقيم وارقى كتير من شخبطتي وكلام نابع من شخص يحمل معاني راقيه وجميله في دواخله وان دل ذلك يدل ععلى انك انسان حبوب وقلبك كبير ...اشكرك كتير على تعبيرك الراقي يا غالي انت

    الكبر لله ودوم ابن ادم صغير مهما تعلى مصيره يرجع لاصله

    من طينة ربي خلقنا كيف نتغير ياما الخطايا تزود طيننا بله


    ام احمد
  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    سوار الياسمين صاحبة السوار الذهبي الذي يطوق قلوبنا بكلماتك الرقيقه مثلك ...اشكرك كتير يا رقيقه وان شاء الله دايما نكون عند حسن ظنكم[

    التعديل الأخير تم بواسطة salwa ; 29-03-2006 الساعة 06:07 AM
    الكبر لله ودوم ابن ادم صغير مهما تعلى مصيره يرجع لاصله

    من طينة ربي خلقنا كيف نتغير ياما الخطايا تزود طيننا بله


    ام احمد
  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية sambaaa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    مدني أجمل خبر
    المشاركات
    2,339

    تعد الغيرة أمر مستحبا في الحياة الزوجية, من بابها يتعرف كل واحد من الزوجين على مقدار حب الطرف الآخر له ومدى إخلاصه ووفائه, ومع هذا يفترض أن تكون هذه الغيرة في حدود المعقول حتى لا يغرق الطرفان في متاهات ومشاكل نفسية قد تؤدي إلى أبغض الحلال, حيث أن الإسهاب في الغيرة يقود إلى سوء الظن, الذي يدفع بالحياة السعيدة إلى الجحيم...

    الأخت العزيزة / سلوى ..
    جميل منك وانتي تقودين دفة الحديث عن ما يتعلق بالحياة الزوجية وشئون الأسرة بوجه العموم .. لك منا كل الشكر ..



  16.  
  17. #9
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية مكتول مدنى
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    613

    الاخت سلوى الغيرة شعور جميل عند المحبين وهى تثبت وجود الحب وهى من الاشياء المطلوبة ولكن الكثير منها يقود الى الشك مما قد يؤدى الى تدمير علاقة جميلة كانت قائمة بين اثنين من المحبين
    سلمتى اختى ام احمد على الموضوع الشائق

  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    شكرا ليك مكتول مدني ووالله باين كده ان انا حركت شجوووووووووون مدفونه عند معظم شباب المنتدى حقوا الواحد يثيركم كده طوالي عشان نشوف الشيء الجوه داااااااك شنو وشويه شويه نشارككم الافراح ...ووالله هو حلاوة الحب في الغيره وهي الملح في الاكل والسكر في التحليه و.....كتير من المعاني حلوها ومرها ..شكرا ليك يا غالي على طلتك النادره الغاليه

  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    اسفه يا سامبا اني فطيتك لكن انت الابداع زاتوا ولذلك انا بفكر ارد عليك كيف رد يليق بالمبدع سامبا وعلى فكره تعليقك ده هو لب الموضوع وهو كيف ان الغيره تعبر عن معناها صح وهوالحب للحبيب وليس التملك والضيق ..شكرا سامبا

  22.  
  23. #12
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أحلى وأحن المدن
    المشاركات
    4,251

    الغيرة موجودة فينا بالفطرة ولكن لا يجب أن تكون بغير موضعها او ان تكون جارحة وأن تاخذ الوجه السلبي فانها تفرق بين الطرفين وهنا تنتقل الغيرة الى مرحلة الشك وهذا خطير جدا بالنسبة الى استمرار العلاقة . أخت سلوى الحب هوالحياة الأبديه بين المتحابين الى ان يصلوا الى بر الأمان وهي الحياة الزوجية السعيدة التي يتقاسمان بها المتحابين الحياة بحلوها ومرها أفراحها وأحزانها الحب الحقيقي يكون اساس بناء التفاهم والصدق وعدم فتح ابواب الغيره ، شكرا كتير على هذا الإختيار وهكذا أنتى دائما .

    التعديل الأخير تم بواسطة أبوريلان ; 01-04-2006 الساعة 12:25 AM
    ناس بتمشى سنين طويلة وناس بدون ما تمشى توصل

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid