النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نار الغضب

     
  1. #1
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية بابكر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    مدنى
    المشاركات
    2,431

    نار الغضب

    الغضب

    كانت الحكمة القديمة تقولإن الكلمات لا تقتل). ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما ,, لأن الكلمات كثيرا ما تتسبب في قتل العديد من الأحاسيس الحلوة. وتحكم بالإعدام على كثير من العلاقات المشاعر الجميلة. ففي بعض الأحيان ندخل في حوار مع بعض الأشخاص فيتطور الحوار ويتحول إلى جدل ويتحول الجدل إلى صراع قد يؤدي إلى مشكلة . وعلى الرغم من أن الكلمات تتلاشى وتختفي إلا أن أثارها السلبية تبقى في النفس كالجرح الغائر وقد تحدث هذه الأمور مع أشخاص نحبهم000 ولكن الكلمات القاسية الجارحة والمرة سدت الطريق إلى قلوبهم و اندفاع الغضب يحرق الالفه والمودة 00كل ذلك يحدث غالبا ,, بسبب سوء استخدام تعبير ما,, مما يسبب تبادل الكلمات الجارحة اللي تتحول إلى لكمات موجعة وتراشق الإتهامات المؤلمة00 وترتفع الأصوات والصياح وقد يكون السبب بسيطا,, يمكن تفاديه بالحكمة000 وكل المآسي تحدث في أجواء سيطر فيها الغضب الذى اعمى فيه أصحابها وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ليس الشديد بالصرع أنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)).

  2.  
  3. #2
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية ابومرام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    ودمدني بركات النموزجية
    المشاركات
    439

    نعم كما قا ل رسولنا الحبيب (ليس الشديد بالصرعة انما الشديد من يملك نفسة عند الغضب ) صدق رسول الله نعم وانت تعلم عمنا بابكر الظروف والمضايغات التي يمر بها اخوانا خارج ارض الوطن مثلا هنا في المملكة قد تسمع شخص يناديك بكلة ااااااااااااااااااااااي اااااااااااااااااااااي مثلا وفي بعض الاحيان وكا حدثني احد اخوتي بان عميلا اتي احدى المحلات وعندها اتي السعودي بكلة للسوداني بانك ما بتفهم تخيل ماهو الرد المباشر وما تنسى سوداني !!!!!! قد تكون هي من اصعب مراحل الغضب وانت تمون وتحيا في اليوم مائة مرة نسال الله ان يصبرنا عند الغضب وان يجعل ايامنا خالية من تلك التفاعلات وان نغتدي بغدوتنا محمدصلى الله علية وسلم ونتذكر قولة صلى الله على وسلم ،،،،



    =======================================

    يوم ترونها تزهل كل مرضعة عما ارضعت وتضــــــــــع
    كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارا وما هم بسكارة
    ولكن عذاب الله شديد

  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية بابكر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    مدنى
    المشاركات
    2,431

    الاخ الوفى ابو مرام 00لك التحيه والشوق
    شكرا على الم\اخله الرائعه

    [/COLOR][/SIZE][/B][/I]

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid